اكتشف خفر السواحل الأمريكي، الحطام المتبقي من غواصة الأعماق تيتان التي غرقت في المحيط الأطلسي، وكذلك تم العثور على بقايا يفترض أنها بشرية.

وقال مصدر في خفر السواحل الأمريكي: "قام مهندسو الأمن الصناعي من لجنة التحقيق في الحوادث البحرية التابعة لخفر السواحل الأمريكي، بتحديد موقع حطام تيتان المتبقي والأدلة من قاع شمال المحيط الأطلسي".

إقرأ المزيد مقطع فيديو جديد يوضح ما حصل لغواصة تيتان

وأشارت هيئة خفر السواحل، إلى أن الخبراء أرسلوا الأدلة المذكورة إلى الميناء "للتصنيف والتحليل".

ونوهت الهيئة بأنه تم انتشال من حطام الغواصة بقايا يعتقد أنها بشرية، وتم إرسالها إلى الأطباء لتحليلها.

تم فقدان غواصة "تيتان"، التي كان على متنها 5 أشخاص، يوم 18 يونيو الماضي أثناء رحلة إلى حطام سفينة "تيتانيك" العملاقة التي غرقت في عام 1912 بنتيجة اصطدامها بجبل من الجليد. وتم العثور على حطام الغواصة بعد 4 أيام من فقدان الاتصال بها.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحوادث المحيط الأطلسي غواصات

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)

تسلمت مديرية الصحة ببني سويف، اليوم الاحد، مجموعة من الاجهزة «18 جهاز طبي متنوع» تبرعًا من شركة تيتان للأسمنت، للوحدة الصحية بمنطقة الـ77 فدان بشرق النيل، وذلك في ضوء خطة المشاركة المجتمعية التي تنفذها الشركة بمحافظة بني سويف. 

 

جاء ذلك في حضور، كل من: الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والمهندس أحمد عبد الجابر، رئيس جهاز مدينة بنى سويف الجديدة، والمهندس تامر جبر، نائب رئيس الجهاز، والمهندس حسام طه، مدير مصنع تيتان بنى سويف، والكابتن تونى عثمان، رئيس لجنة العلاقات العامة والخارجية بالشركة. 

 

ومن جانبه أوضح المهندس حسام طه، مدير مصنع أسمنت تيتان ببني سويف، أن هذه المبادرة تأتي في إطار خطة المشاركة المجتمعية للمساهمة في تطوير بعض الوحدات الصحية بالمحافظة، وذلك بناءً على توجيهات وتعليمات المهندس خالد بدوي، رئيس مجلس الإدارة.

 

وأضاف مدير المصنع، أن المساعدات التي تقدمها المجموعة لتطوير وتزويد الوحدات الصحية بالمحافظة تأتي في إطار دورها الفعّال في المجتمع، مشيرًا إلى أهمية دورها في تقديم الدعم المادي والحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

 

ومن جانبه أكد الكابتن تونى عثمان، رئيس العلاقات العامة الخارجية بشركة تيتان للأسمنت ببنى سويف، أن عملية تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان ببعض المستلزمات الطبية فى الوقت الراهن تأتى كمرحلة أولى على أن يتم إدراج باقى المستلزمات فى موازنة العام القادم.

 

وأشار "عثمان" إلى أنه تم إرسال خطاب إلى مجلس أمناء مدينة بنى سويف الجديدة، برئاسة محمود محمد عبود، رئيس مجلس الأمناء، يتضمن الموافقة على تجهيز الوحدة الصحية ببعض المستلزمات الطبية التى تحتاج إليها الوحدة، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية من جانب شركة تيتان للأسمنت تجاه الأهالى بالمحافظة. 

 

وأوضح توني عثمان، أنه تم تجهيز الوحدة الصحية بمنطقة 77 فدان بشرق النيل ببنى سويف، ببعض المستلزمات الطبية مثل أجهزة القياس الضغط الزئبقى وأجهزة قياس السكر، وأجهزة سونار، وأجهزة كيمياء الدم، وجهاز جلسات حساسية الصدر، وسماعات طبية، وجهاز إعتلال كلوى "ميكروسكوب" وجهاز عد الدم.

 

صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل 

 

مقالات مشابهة

  • هل ترغب إدارة بايدن حقاً في إنهاء الحرب على غزة؟
  • غواص يعثر على ناب حيوان منقرض
  • صحة بني سويف تتسلم 18 جهاز طبيًا تبرعًا لوحدة صحية بشرق النيل (صور)
  • السيطرة على حريق ضخم في مخزن أخشاب بحى السلام دون خسائر بشرية
  • خفر السواحل الأمريكي يحذر من إغلاق محتمل لموانئ تكساس بسبب العاصفة "بيريل"
  • خفر السواحل الأمريكي: إغلاق محتمل لموانئ نفطية بسبب العاصفة بيريل
  • مصرع سائق إثر حادث انقلاب سيارته فى أطفيح
  • تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي
  • الدفاع المدني يعثر على شخصين ضلا طريقهما في رحلة مغامرات
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”