حالة من الغضب ثارت بين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب إلغاء المواعيد المحددة لهم مسبقا من السفارة الأمريكية في القاهرة للحصول على تأشيرة دخول الدولة، بعد تحديدها، تزامنا مع التوترات في قطاع غزة.

وكتب أحد الأشخاص على مجموعة بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تضم نحو 4 ملايين شخص: "كان المفروض موعدي في السفارة الأمريكية يوم 12 أكتوبر، ووصلني إيميل بإلغاء الموعد".

وتابع حديثه في حزن: "دخلت على ملفي الشخصي لقيت الموعد اختفى، ومافيش مواعيد أصلا عشان اختار منها، وحتى المبلغ اللي دفعته مابقاش واضح أني دفعت، حتى ملفي الشخصي اتلغى منه رقم DS160، ومش باقي إلا معلوماتي الشخصية بتاعت الباسبور، هو ايه اللي بيحصل!، أعتقد أنه كده مش طبيعي والا ايه؟!!!!".

وقالت سلوى: "أمريكا النهاردة لغت كل مواعيد أكتوبر ونوفمبر وأول ميعاد فاتح لإعادة تحديد الميعاد كان يوم الإثنين 11 يناير 2024"، وقالت دينا: "جماعة حد يعرف في ايه؟ كان في ناس معادهم النهاردة وخدوا رفض مع إنهم أخدوها كذا مرة قبل كدا".

وعلق محمد: "فى حد لسة كاتب على الجروب إن اتبعته إيميل بإلغاء الفيزا بتاعته بالرغم، من أنه اخدها من سنة وكانت مدتها خمس سنين، وواحد تاني كتب فى التعليقات إن معاده اتلغى أيضا فى السفارة الأمريكية"، فيما علقت منى: "ناس كتير بيقولوا وقفت تأشيراتهم اللي خدوها من سنين يعني على القديم والجديد".

حالة الغضب ثارت بين المصريين في مجموعة التواصل الاجتماعي حول تأشيرات أمريكا، لتقول أماني: "أعتقد ده بسبب الاحداث الحالية في إسرائيل ملوش تبرير تاني، عنصرية ضد العرب بشكل عام والله أعلم"، وردت مروة: "الوضع متوتر بين مصر وأمريكا طبيعي يأجلوا".

وذكرت سوزان وهي أم لطفل مريض وتحتاج ـ تأشيرة أمريكا العلاجية: "طب معلش ياجماعة أفيدونى، أنا هقدم النهاردة على ميعاد، لأن ابنى محجزوله ميعاد فى مستشفى يوم 18 يناير، فهقدم على فيزا علاجية، هتترفض بردوا؟"

وعلقت مي: "توقعوا أي قرارات الفتره دي. الأوضاع غير مستقرة".

رواد مواقع التواصل من المصريين أرجعوا رفض تأشيرات أمريكا وإرجاءها وإلغاء القديم حتى إلى التطورات والتصعيد في غزة، بعد أن شنت حركة حماس عملية طوفان الأقصى على قوات الاحتلال، لترد إسرائيل بوابل من الغارات الجوية وفرض حصار كامل على القطاع المتأخم مع مصر.

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أدان الهجمات التي شنتها حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" في إسرائيل، واصفًا إياها بأنها "مروعة".

وقال بايدن: "تدين الولايات المتحدة بشكل لا لبس فيه هذا الهجوم المروع ضد إسرائيل من قبل إرهابيي حماس بغزة"، مضيفا أنه على استعداد لتقديم جميع وسائل الدعم المناسبة لحكومة وشعب إسرائيل. الإرهاب ليس له ما يبرره أبدًا. ومن حق إسرائيل أن تدافع عن نفسها وعن شعبها"

وأضاف: "تحذر الولايات المتحدة أي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع. ودعم حكومتي لأمن إسرائيل قوي للغاية ولا يتزعزع".

تابع: "أنا وجيل نذكر في صلواتنا جميع العائلات التي تضررت من هذا العنف. إننا نشعر بالحزن إزاء الأرواح التي انتهت بشكل مأساوي ونأمل في الشفاء العاجل لجميع الجرحى"، مُشيرًا إلى أن "أنا وفريقي نتابع هذا الوضع عن كثب، وسأبقى على اتصال وثيق مع رئيس الوزراء نتنياهو".

IMG_2003 b2aee784-5563-4d2b-b261-1254f39a549c IMG_2006 IMG_2004 IMG_2007 IMG_2005 IMG_2008

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي تأشيرة أمريكا قوات الاحتلال حركة حماس السفارة الامريكية السفارة الأمريكية في القاهرة تأشيرة دخول الباسبور الغارات غزة العرب المصريين تأشيرات

إقرأ أيضاً:

تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة

مقالات مشابهة مجلس أبوظبي يعلن عن أسعار تذاكر كاس السوبر المصري للأندية الأبطال 2024

‏7 دقائق مضت

شعار يوم المعلم 2024.. 5 أيام احتفالية بالمعلمين في مدارس المملكة

‏13 دقيقة مضت

كم باقي على حساب المواطن لشهر أكتوبر 2024؟.. مبلغ استحقاق كل فرد من الدعم الشهري

‏19 دقيقة مضت

سوق وحدات التخزين وإعادة التغويز العائمة تلامس 3.8 مليار دولار في 2032 (دراسة)

‏47 دقيقة مضت

استمارة على أساس الاختبار pdf تحميل الاستمارة للمشاركة في المسابقة

‏ساعتين مضت

موسم الحصاد يدفع الطلب على المقطرات في أميركا إلى الارتفاع (تقرير)

‏ساعتين مضت

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن تمديد تاشيرة العمرة في إطار تحديثات جديدة على اللائحة التنظيمية لتأشيرات العمل المؤقت لخدمات الحج والعمرة التي وافق عليها مسبقًا مجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، التعديلات تسمح بمرونة عالية للقطاع الخاص من أجل الاستفادة من التأشيرات المؤقتة وفقًا لاحتياجات ومتطلبات سوق العمل.

تمديد تاشيرة العمرة

تشمل التحديثات اللائحة احتياجات المنشآت العامة لموسم الحج وإدراجها ضمن تأشيرات العمل المؤقتة، وبذلك تعديل في مسمى تأشيرة العمل الموسمي لتكون تأشيرة العمل المؤقت لخدمات العمرة والحج، إلى جانب تمديد فترة السماح لتأشيرة العمرة لتكون بداية من تاريخ 15 من شعبان حتى نهاية شهر محرم، كما كشفت مواد اللائحة بعد التعديل فيها توضيح مفصل عن آليات العمل بين الجهات ذات العلاقة والمدة الزمنية اللازمة لاستكمال الإجراءات ليضمن ذلك حوكمة العمليات من أجل رفع مستوى الشفافية.

أبرز تحديثات لائحة تأشيرات العمل المؤقت

أكدت وزارة الموارد البشرية بأن التحديثات تمنح سوق العمل في السعودية مرونة وجاذبية أكثر مما سبق، وتم الكشف بشأن التعديلات المضافة باللائحة التنظيمية تأشيرات العمل المؤقت بعد موافقة مجلس الوزراء، وتم الكشف بأن أبرز التحديثات كانت على ما يلي:

لمراعاة حقوق طرفي العلاقة التعاقدية الأزمة اللائحة يتم توفير نسخة من عقد العمل الموقع من كلا الطرفين.كما يجب توفير تأمين طبي باعتباره متطلب أساسي قبل أن يتم منح التأشيرة بواسطة ممثلي المملكة في الخارج.الفصل بالعقوبات لتجنب حدوث أي ممارسات ينتج عنها سوء استخدام تلك التأشيرات.كما تم إلغاء اشتراط التأبيد عند إصدار تأشيرة العمل المؤقت.وتم منح مرونة أكبر في المنشآت تسمح لها بتمديد فترة التأشيرات المؤقتة لمدة تصل ل 90 يوم إضافي.التعديلات الجديدة تنفذ بعد مرور 180 يوم من تاريخ الاعتماد.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • عام من حرب إسرائيل على غزة.. المحتوى الرقمي الفلسطيني يكسر القيود ويربح مساحات
  • الأخضر بكام النهاردة؟.. سعر الدولارفي مصر اليوم الأحد 6-10-2024
  • تمديد تاشيرة العمرة 1446.. تفاصيل التحديثات الجديدة للائحة تأشيرات العمل المؤقتة لخدمات الحج والعمرة
  • متخصص في الاقتصاد العسكري: أمريكا تمد إسرائيل بأكثر من 50 ألف طن أسلحة
  • تقرير: قصف إسرائيل على لبنان أكثر كثافة من غارات أمريكا في حرب أفغانستان
  • توجه مهم من غرفة السياحة للشركات بشأن تأشيرات العمرة
  • ما توقعات أمريكا بشأن مدة عملية إسرائيل البرية في لبنان؟
  • مفاجأة.. أمريكا أجبرت إسرائيل على دفع 35 ألف دولار لعدة أيام بسبب غزة
  • التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق
  • خبير علاقات دولية: أمريكا تتعامل مع أفعال إسرائيل كـ«البطة العرجاء»