شفق نيوز/ تغادر العاصمة العراقية بغداد، يوم الاثنين القادم، البعثة العراقية للجنة البارالمبية للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي تقام في الصين للمدة من الثامن عشر وحتى الثلاثين من شهر تشرين الأول الجاري

وقال النائب الثاني لرئيس اللجنة البارالمبية، رئيس البعثة العراقية للدورة فرست شالي لوكالة شفق نيوز، ان العراق سيشارك للمرة الرابعة في تاريخ الدورات الآسيوية البارالمبية .

وأضاف شالي، أن المشاركة الأولى للجنة العراقية كانت في عام 2010 -غوانزو الصين والثانية كانت في انشون-كوريا الجنوبية 2014 والدورة الثالثة في جاكرتا - اندونيسيا 2018 وتمثل اليوم المشاركة في مدينة هانغتشو  في الصين 2023 هي المشاركة الرابعة  على التوالي، لافتا الى ان البعثة العراقية تتكون من 84  شخصاً منهم 76 الذكور و 8 اناث بين لاعبين ولاعبات واداريين ومدربين وحكام.

وبين، كان تواجدنا في الدورات الآسيوية السابقة مهماً وايجابياً حيث حصلنا في المشاركة الأولى على 20 وساماً ملوناً منها  9  ذهب و  5  فضة و  6  برونز ، أما المشاركة الثانية فكان المجموع  31  وساماً ملوناً منها  6  ذهب و  6  فضة و  19 برونز، وفي المشاركة الثالثة كانت الحصيلة للبعثة العراقية بواقع 20 وساماً ملوناً 3  ذهب و 6  فضة و  11  برونز، مؤكدا أنه بهذه النتائج الإيجابية للمشاركات السابقة يكون مجموع الأوسمة الملونة للبعثات العراقية هو 71  وساماً ملوناً.

واكد رئيس البعثة ان اللاعبين واللاعبات لديهم الإصرار والعزيمة لتحقيق الإنجاز في هذه المشاركة وزيادة حصيلة العراق من الأوسمة الملونة التي تعكس مدى التطور في الرياضة البارالمبية العراقية لاسيما أنها مقبلة على المشاركة  المهمة في بارالمبياد باريس 2024.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي دورة الالعاب الاسيوية

إقرأ أيضاً:

داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية

أوضح المدرس المساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية أصول الدين بمدينة طنطا‎ المصرية محمد عبد العزيز أحمد، حكم لعبة أو تطبيق 1xbet.

إقرأ المزيد ASUS تطلق حاسبا مميزا للمصممين ومحبي ألعاب الفيديو

وكتب الدكتور عبر حسابه في منصة "فيس بوك": "حكم لعبة 1xbet وغيرها من مواقع المراهنات مساو لحكم الميسر، والميسر هو القمار".

واستشهد بقوله تعالى: ﴿یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِنَّمَا ٱلۡخَمۡرُ وَٱلۡمَیۡسِرُ وَٱلۡأَنصَابُ وَٱلۡأَزۡلَـٰمُ رِجۡسࣱ مِّنۡ عَمَلِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَٱجۡتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمۡ تُفۡلِحُونَ﴾ [المائدة ٩٠]".

وأضاف العالم الأزهري: "وهذه الألعاب تورث الأحقاد والعداوات، وتصد عن ذكر الله وعن الصلاة" مستشهدا بقوله تعالى : ﴿إِنَّمَا یُرِیدُ ٱلشَّیۡطَـٰنُ أَن یُوقِعَ بَیۡنَكُمُ ٱلۡعَدَ ٰ⁠وَةَ وَٱلۡبَغۡضَاۤءَ فِی ٱلۡخَمۡرِ وَٱلۡمَیۡسِرِ وَیَصُدَّكُمۡ عَن ذِكۡرِ ٱللَّهِ وَعَنِ ٱلصَّلَوٰةِۖ فَهَلۡ أَنتُم مُّنتَهُونَ﴾ [المائدة ٩١].

وأضاف: "هذا فضلا عن الخسائر المادية والنفسية والاجتماعية الناتجة عن هذه المواقع والألعاب، كالاستدانة وإضاعة المال، وإدمان هذه الألعاب، والميل إلى العزلة، ووقوع الطلاق بين بعض المتزوجين وخراب كثير من البيوت.

وأردف: "فمن ابتلي بهذا، فليتب إلى الله عز وجل، ويقلع عنه، ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.

فيما قال الدكتور أيمن الحجار، من علماء الأزهر الشريف، إن الأب مؤسسة تربوية داخل الأسرة، يراها الأبناء فيقتدون به وكذلك بالأم، لافتا إلى أن الأب يهتم بشؤون الأسرة من الخارج، ويكتسب خبرات كثيرة ينقلها للبيت.

وأوضح العالم الأزهري خلال مقابلة متلفزة "الأبناء يلجأون إلى الأب حينما يشعرون بشيء من الضعف، وإلى الأم إذا شعروا بالحاجة إلى الحنان، فالأب دائما هو مصدر القوة في البيت، ويلتف حوله الأبناء وينقل لهم كل مشاعر الرحمة والحب مع أولاده وبناته".

المصدر: وسائل إعلام مصرية 

مقالات مشابهة

  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • السكتيوي يعلن الخميس عن قائمة اللاعبين المدعوين للألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • %25.90 أحدث نسبة معلنة للمشاركة في الانتخابات الفرنسية الجارية
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس