المناطق_الرياض

تفقد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، يرافقه رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات الرياض الدكتور غازي بن عبدالرحيم الراوي والرئيس التنفيذي لشركة مطارات القابضة المهندس محمد المغلوث، والرئيس التنفيذي لشركة مطارات الرياض الأستاذ مساعد بن عبدالعزيز الداود أمس، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، حيث اطلع على الخطط التشغيلية وآلية سير العمل وانسيابية الحركة في المطار.

وتأتي الزيارة التفقدية لمتابعة المشاريع الحالية التطويرية، ومتابعة أحدث المنجزات على مستوى أعداد المسافرين، وحجم الخدمات اللوجستية والشحن، إضافة إلى التطورات في المرافق التجارية والخدمية، ومتابعة التطورات التجارية، واستعراض الخطط المستقبلية.

أخبار قد تهمك مطار الملك خالد الدولي يحصل على شهادة الترحيب بالسياح الصينيين «WELCOME CHINESE» 26 يوليو 2023 - 10:01 مساءً رئيس الطيران المدني يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة نجاح موسم حج 1444هـ 1 يوليو 2023 - 7:38 صباحًا

وشملت الجولة صالات السفر في مطار الملك خالد الدولي، حيث وقف عن كثب على الاستعدادات والخدمات التي تقدم للمسافرين، واستمع معاليه إلى شرح من القائمين على المطار عن الحركة التشغيلية للمطار، وأهم المنجزات التي حققها المطار خلال الفترة الماضية؛ أبرزها تحقيق أعلى معدل لأعداد المسافرين اليومية ممن تمت خدمتهم والتي بلغت ١١٣ ألف مسافر في الثالث من شهر أغسطس الماضي، وأعلى معدل لتشغيل الرحلات اليومية حيث بلغت ٧٣٨ رحلة في الخامس والعشرين من شهر يونيو لهذا العام.

واطلع معاليه على المشاريع التوسعية والتطويرية في الصالات على مستوى المسافرين والشحن، وأهم المنجزات فيما يتعلق بالجانب التجاري، والتوسعات المصاحبة لهذا الجانب من تطوير للمرافق التجارية، وخطط مستقبلية مصاحبة، ومستوى توافقها مع مستهدفات إستراتيجية قطاع الطيران؛ بما يتواكب مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأوضح معالي الأستاذ الدعيلج، أن الزيارة لمطار الملك خالد الدولي، تأتي للوقوف ميدانياً على المشاريع التطويرية، مؤكداً أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- تنص على بذل الجهود وحشد كل الطاقات وتوفير كل الإمكانات؛ للارتقاء بالخدمات المقدمة للمسافرين في مطارات المملكة.

وثمن معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني لجميع القطاعات الأمنية والحكومية العاملة في مطار الملك خالد الدولي، جهودهم في رفع كفاءة التشغيل وإنجاح التنسيق والتعاون المشترك؛ مما أسهم في انسيابية العمل من خلال منظومة عمل متكاملة من الخدمات الميسرة للمسافرين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: رئيس الطيران المدني مطار الملك خالد الدولي مطار الملک خالد الدولی

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"

في إطار فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024 المقام بمطار العلمين الدولي، التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني بالسيد كامل العوضي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي "الإياتا"؛ حيث يعد هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات الهامة التي تُعقد على هامش المعرض، والذي شارك فيه نخبة من كبار المسؤولين والخبراء من مختلف دول العالم، بهدف تبادل الأفكار والاطلاع على أحدث التطورات في مجالات الطيران والفضاء.

حيث تناول اللقاء التأكيد على دعم التعاون المشترك بين مصر ومنظمة الإياتا في مختلف  المجالات المتعلقة بأنشطة الطيران المدني،  ومنها مجالات السلامة الجوية، والأمن، والاستدامة، وتطوير البنية التحتية لمنظومة المطارات ، فضلًا عن تطبيق أفضل الممارسات الدولية في قطاع النقل الجوي.

وخلال اللقاء أكد وزير الطيران المدنى على أهمية الدور الحيوي الذي يلعبه الاتحاد الدولي للنقل الجوي في دعم صناعة الطيران عالميًا ؛ فضلا عن دوره الرئيسي في مجالات أمن وسلامة الطيران والمطارات؛ مثمنًا التعاون الوثيق بين منظمه الاياتا وقطاع الطيران المدنى المصرى  خاصه فيما يتعلق بتبادل الخبرات والتدريب والمعلومات والجانب الفني بين شركات الطيران العالمية والاستفادة من خبرات "الأياتا" في تحسين مستوى الخدمات  المقدمه للمسافرين حول العالم؛ مشيراً إلى أن مصر تحرص على مواكبة أحدث المعايير العالمية في مجال الطيران المدني مما يعزز من أن تكون مركزاً إقليمياً للطيران في منطقه الشرق الاوسط وافريقيا .

ومن جانبه، أشاد نائب رئيس الاياتا بالجهود التي تبذلها مصر لتطوير قطاع الطيران المدني، مشيدا بحسن تنظيم المعرض  الذي حضره لفيف من وزراء الطيران والنقل وورؤساء هيئات النقل الجوي العالمية وقادة وكالات الفضاء والشخصيات البارزة في مجال صناعة النقل الجوى العالمي 
كما اعرب العوضي عن تقديره للتقدم الملحوظ الذي حققته مصر في هذا القطاع الحيوي، واستعداد الاتحاد لتعزيز التعاون وتقديم كافة خدمات الدعم الفني لتحقيق المزيد من التطور والنجاح، مؤكدًا على أن الاتحاد الدولي للنقل الجوي يدعم كل الرؤى الداعمة لخطة التطوير والتحديث التي يتبناها قطاع الطيران المصري في مختلف الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية معالي وزير العدل د. خالد شواني يصادق على تقرير العراق الرابع للاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس المجلس الدولي للمطارات بإقليم إفريقيا
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي عائدًا من العاصمة الصينية بكين
  • رئيس الوزراء يصل إلى مطار القاهرة الدولي قادما من الصين
  • رئيس الوزراء يغادر مطار بكين الدولي عائدا إلى القاهرة
  • رئيس الوزراء يُغادر مطار بكين الدولي عائدًا إلى القاهرة
  • بسبب الطقس السيئ.. تأجيل مئات رحلات الطيران في مطارات لندن
  • وزير الطيران المدني يلتقي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا»
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"