طوفان الأقصى يتواصل لليوم الخامس وغزة تقاوم دمار وقصف وبكاء أمام منازل تحولت إلى رماد عائلات شُردت وشهداء غادروا على أمل التحرير

بين مشاهد مؤلمة تسيطر على مشاهد الدمار، وبين صيحات وعويل على شهداء سقطوا إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي، تظهر صور ومقاطع فيديو حجم الضرر الذي بات يتحدث عنه العالم بلغة واحدة بالرغم من تعدد اللهجات، وبالرغم من حدود يصعب تخطيها.

اقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: 263 ألف نازح في غزة إثر عدوان الاحتلال الإسرائيلي

هنا وهناك وتحت الأنقاض شهداء باتت أحلامهم متناثرة، كتناثر منازل باتت اليوم رمادا، هنا وهناك أشلاء غادرت الحياة بقسوة صاروخ قطع الأجساد، وسط ألعاب متراكمة في ذات المكان، كادت أن تتحدث لهول صدمة المشاهد المؤلمة.

نساء، وأطفال وكبار بالسن وشباب ، وقفوا وقفة رجل واحد لأجل "طوفان الأقصى"، تقاسموا الألم والحزن، وتقاسموا الأرض فراشا، والسماء غطاء ، وتحدثت أرواحهم بصمت الجوارح المثقلة بهم وطني والقضية الفلسطينية.

رماد بحجم الإرادة

صور قاسية، تعجز المفردات أمامها، كما عجزت مسنة فلسطينية التعبير عن ما حل بها، وكما يعجز طفل عن حمل سلاح المقاومة، وكما تعجز سيدة عن ترتيب منزل قصفه صاروخ غاشم،وكما يعجر شاب عن البحث عن شهادته الجامعية بين الركام، الذي سيبقى شاهدا على أرض العزة.

من هنا، دوت رصاصة وخرج صاروخ وقاوم مقاوم وتصدى فلسطيني، وتحدث طفل بلغة التحدي ، وزغردت سيدة بشهادة زوجها.. من هنا نطق الحجر بلغة المقاومة التي بات سلاح فتاك أمام صمت.

ومهما نقلت الحروف مدى الألم والضرر، إلا أن للصور كلمتها..

 

 

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة المسجد الأقصى فلسطين تل أبيب

إقرأ أيضاً:

تامر كروان: فيلم باب الشمس موسيقى فيلم باب الشمس توحي بشعور الانتصار

تحدث المؤلف الموسيقي عن كواليس الموسيقي التصويرية لفيلم "باب الشمس".

وقال تامر كروان خلال محاضرته المقامة على هامش فعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى: إن وقت صناعته لموسيقي فيلم باب الشمس كان حريصا على صنع موسيقى محددة وتوحي بشعور الانتصار على العدو الإسرائيلي ، مؤكدا انه كان فى بدايته عندما عرض صناعة الموسيقي التصويرية للعمل.

وأضاف تامر كروان: أن الموسيقي التصويرية لا يمكن أن تنقذ عمل بالكامل إذا كان ينقصه الكثير بل فقط ممكن أن تكون عاملا مساعدا لتصليح جزء ما.


وأقيم اليوم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ45، محاضرة مع الملحن تامر كروان عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما.

وذلك بحضور مدير المهرجان عصام زكريا لأستكشاف من خلالها فن تأليف ووضع الموسيقى التصويرية للأفلام مع تامر كروان الذي يعد أحد أهم الموسيقيين البارزين في صناعة السينما.

بداية من 1999، وضع كروان الموسيقى التصويرية لأفلام مصرية شهيرة، نذكر منها: "باب الشمس" و"احكي يا شهرزاد".

فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما (CID)، والتي تقام في الفترة من 15 إلى 20 نوفمبر 2024، تمثل منصة حيوية تهدف إلى دعم وتعزيز مشروعات السينما، وتقديم فرص نادرة للتفاعل بين صناع الأفلام من جميع أنحاء العالم، وتشهد هذه الفعالية مشاركة متميزة من مخرجين، منتجين، وخبراء في مختلف جوانب الصناعة السينمائية، يجتمعون لاستكشاف أحدث الاتجاهات وتبادل الأفكار والتجارب.

تتضمن فعاليات أيام القاهرة لصناعة السينما ورش عمل وجلسات حوارية ونقاشات تتناول تحديات واحتياجات السوق، مما يعزز من فرصة المساهمة في نمو وتطوير مشاريع سينمائية جديدة ويُعيد تأكيد مكانة مصر كمركز إقليمي للإبداع السينمائي.

مقالات مشابهة

  • متى يوم الوطني الإماراتي 2024؟
  • هكذا تبدو غزة.. إما دمارٌ ودماء.. وإما طوابير من أجل ربطة خبز لمن استطاع إلى الحياة سبيلا
  • مدير تعليم الفيوم يكرم الطالبة هنا إبراهيم على أدائها المميز في الإذاعة المدرسية بلغة الإشارة
  • تامر كروان: فيلم باب الشمس موسيقى فيلم باب الشمس توحي بشعور الانتصار
  • كيف يمكن تقييم عملية طوفان الأقصى بعد مرور عام عليها؟
  • صناعة محلية ومناسبة للمطبات المصرية.. انطلاق سيارات إكسيد في مصر
  • دمار كبير جراء الغارة الإسرائيلية على الشهابية ليلا
  • دمار واسع في البلدة المحتلة والحكومة الإسرائيلية على وشك التوقيع على اتفاق مع حزب الله
  • تصعيد العمليات يمنح “المقاومة” في لبنان الكلمة العليا
  • المقاومة.. المكاسب والانتصارات منذ «طوفان الأقصى»