أعلنت وزارة العمل عن مشاركة مديرية العمل بمحافظة المنوفية، في إطلاق "مبادرة حقك مسؤوليتنا" ، للكشف على العاملين والعاملات بمصانع المنطقة الصناعية بالسادات، للكشف عن سرطان الثدى والأمراض المزمنة بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية، وتحت إشراف الإدارة العامة لشؤون المرأة والطفل بالوزارة برئاسة شيرين عبد الحي، في إطار الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة،من خلال تنفيذ أنشطة مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الاسرة والصحة الانجابية و الكشف على الأمراض المزمنة واسفر الكشف عن اشتباه بعض الحالات وتم عمل الإجراءات اللازمة نحوهم، يأتي ذلك في إطار توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالتواجد المستمر بين العاملين بمختلف المنشآت، والحفاظ على سلامة العمال وحمايتهم ورعايتهم بالتعاون مع الاجهزة المعنية، وتوفير مناخ عمل آمن يزيد من الإنتاجية في ظل الجمهورية الجديدة.

العمل تختتم برنامج تدريبي لفتيات الأقصر على مهنة الخياطة بوحدة متنقلة وزارة العمل: تدريب شباب الوادي الجديد على 3 مهن

وأوضح سعد عبد الحميد مدير مديرية العمل بالمنوفية في تقريرٍ للوزارة، أن عدد الحالات التى تم الكشف عليها 100 حالة، منهم 55 رجال، و45 نساء، وأسفر الكشف عن مجموعة من النتائج منها 84 أمراض مزمنة، و51 وظائف كلي، و8 مرضى سكر، كما جرى الكشف على سرطان الثدي ل45 سيدة واسفر عن وجود بعض حالات إصابة بسرطان الثدى من السيدات بالفحص المبدئي و تم التعامل معهم،. كما جرى الكشف على الجميع ضغط وسكر واعتلال كلوي، مؤكداً حرص المديرية علي تقديم الدعم للعمال والتوجيه والإرشاد والقوافل الطبية وتقديم الخدمات الحقيقة فى شتى المجالات وذلك لنشر الوعى بأهميه المرأة وحقوقها ومساندتها وتحقيق الرعاية الشاملة للمرأة فى شتى ميادين العمل وذلك من خلال ألية حقيقة على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة العمل سرطان الثدي

إقرأ أيضاً:

تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر

أثار انتشار مقاطع صوتية منسوبة لطبيبين في مصر خلال محادثة لهما وهما يرويان قصص تحرشهما بمريضات خلال الكشف الطبي عليهن، غضبا في البلاد ودعوات لإنزال أشد العقوبات بحقهما.
وعلى إثر الضجة من التسجيلات، ألقت السلطات القبض على طبيبين في محافظة الأقصر جنوب البلاد، وقالت إن التحقيقات جارية معهما لاتخاذ الإجراء القانوني.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه جار فحص المقاطع الصوتية المتداولة، للوقوف على ملابساتها، وما إذا كان هناك أي بلاغات تلقتها الأجهزة الأمنية في هذا الشأن.
وبدأت قصة التسجيلات بعد قيام شاب بنشر مقطع على حسابه، وهو برفقة مجموعة من أصدقائه، ويتلفظون بعبارات خادشة للحياء بحق فتيات.



وعقب ذلك انتشرت مقاطع صوتية، للشخص ذاته وتبين أنه طبيب، خلال محادثته مع طبيب آخر، حول طرق التحرش بالمريضات المراجعات لمكان عمله، خلال الكشف الطبي.
وأحدثت الواقعة ضجة في مصر، ووسائل الإعلام المحلية، لتتدخل نقابة الإطباء وتعلن فتح تحقيق بشأن ما نسب إلى اثنين من أعضائها بتهم التحرش بالمريضات خلال العمل.
وقالت النقابة العامة لأطباء مصر في بيان إنها "بدأت تحقيقا واسعا بشأن مقطع الفيديو الذي جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لمجموعة من الشباب يدعي عدد من بينهم أنهم أطباء يتلفظون بألفاظ خارجة عن الآداب العامة وخادشة للحياء بحق فتيات في الطريق العام، ومحادثات نشرت تتضمن زعم بعضهم التحرش بمريضاتهم".
وأضاف البيان: "أنه حال ثبوت أنهم أطباء، سيتم استدعاؤهم فورا للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم".
وشددت في بيانها على أنها تواجه أي مخالفات لأعضائها في حال ثبوتها بكل حسم، مؤكدة إحالة أي طبيب يخرج عن قواعد ولائحة آداب المهنة، للجنة تحقيق وللهيئة التأديبية، لتحديد العقوبة المستحقة عليه، والتي قد تصل إلى الشطب من جدول نقابة الأطباء، ما يترتب عليه منعه من ممارسة مهنة الطب.

مقالات مشابهة

  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • وزارة العمل تطلق مبادرة "سلامتك تهمنا" للتوعية بالسلامة والصحة المهنية
  • وزارتا الشباب والاتصالات تنفذان مبادرة "قدوة تك" لتمكين المرأة باستخدام التكنولوجيا
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • «الصحة»: تقديم 91 مليون خدمة طبية ضمن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان
  • تحرش طبيبين بمريضات خلال الكشف الطبي يثير ضجة بمصر
  • الفرصة الأخيرة.. الإثنين آخر موعد للكشف الطبي للطلاب الجدد الذين تخلفوا بجامعة بنها الأهلية
  • وزير قطاع الأعمال: تطوير مصانع النصر لمواسير الصلب
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة