أكد رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز، أن الأرز من ضمن المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، موضحًا :" رغم أن هناك أنواعا من الأرز ارتفع سعرها، ولكن بشكل عام لم يكن هناك ارتفاعات مثل البصل والسكر". 

الأرز بكام النهاردة؟.. تراجع مفاجئ في الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين أهداف بيئية واقتصادية.. الزراعة تُكثف حملات التوعية بمنظومة تجميع وتدوير قش الأرز


وقال رئيس شعبة الأرز، خلال مداخلة على قناة “الحدث اليوم”، إن سعر الأرز في حالة ثبات واستقرار، ولكن الفترة الأخيرة لم يشهد ارتفاعات كبيرة.


وطالب وزارة الزراعة بتوفير تقاوي لـ الأرز يكون إنتاجها كبيرا عن الموجود حاليًا، مشيرا إلى أنه كان يتوقع انخفاض أسعار الأرز عن 20 جنيها، ولكن هذا صعب تحقيقه. 

وذكر أن عدم تخفيض الأرز لأقل من 20 جنيها، يكون بسبب قلة الإنتاج من الأراضي عن المستهدف، ولكن بشكل عام أسعار الأرز ستكون في حدود الـ 24 جنيها.

وأوضح أن الأرز موجود ولكن المستهدف كان وجود 750 لـ مليون طن فائض، ولكن بعد الحصاد  سيكون الفائض بين 400 لـ 500 ألف طن.

شعبة الأرز تعلن عن مبادرة خاصة لتخفيض الأسعار 2 جنيه

وكشف مفاجأة للمواطنين، قائلا: "شعبة الأرز ستقوم بعمل مبادرة خاصة، وسيكون هناك تخفيض في أسعار الأرز، ويكون هناك جنيه أو اثنان جنيه انخفاضا، وبهذا سيكون السعر 22 جنيها بدلا من 24 جنيها".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرز شعبة الأرز الأسعار البصل السكر رئيس شعبة الأرز شعبة الأرز

إقرأ أيضاً:

تخفيف الأحمال الأزمة والحل

بالتأكيد خلقت عملية تخفيف الأحمال «قطع التيار الكهربائى» حالة من الاستياء بين جموع الشعب المصرى، خاصة أنه يأتى فى ظل ارتفاع كبير فى درجات الحرارة وهو ما يجعل الناس فى أشد الحاجة إلى الاعتماد على التكيف والمروحة، للتخفيف عن أنفسهم من شدة الحر، هل هذا هو السبب الوحيد لغضب الناس بسبب قطع التيار بالتأكيد لا..
هناك عامل آخر ربما يكون أشد قسوة على بيوت المصريين وهو امتحانات نهاية العام، خاصة انها تواكب الثانوية العامة «بعبع» كل بيت مصرى من عقود طويلة.
إلى جانب ذلك أن كبار السن ليس لديهم القدرة على الجلوس لفترات طويلة فى هذا الجو دون استخدام مبردات لتلطيف الجو.
تلك هى الأزمة.
وهناك سؤال يفرض نفسه: هل الدولة تريد «العكننة» على الناس أم أن هناك سببًا قهريًا فرض على الحكومة هذا الواقع؟
وزارتا الكهرباء والبترول أعلنتا فى بيان لهما عن استمرار خطة تخفيف الاحمال الكهربائية التي بدأ تطبيقها منذ الاثنين الماضى، بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي.
وقالت الوزارتان في بيان مشترك الاثنين الماضى، إن استمرار تخفيف الاحمال الكهربائية يهدف للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء. هذا يعنى أن هناك ضرورة لذلك حتى نكون جميعا فى أمان.
هذا رأى الحكومة وهو ما يعنى بالتأكيد انها تلجأ لذلك لظرف قهرى خارج عن الارادة.
لكن هل هناك بدائل وحلول لتخفيف الأحمال؟ بالتأكيد هناك طرق وبدائل، من بين تلك الحلول هى غلق المحال التجارية فى السابعة مساء كما يحدث فى أوروبا، كل المحال التجارية تغلق فى هذا التوقيت، وللأسف نحن لا نطبق هذا النظام ونترك المحال تعمل فى الصيف حتى الحادية عشرة مساء، واحيانا بعد ذلك، وبالتأكيد هذا الأمر يرهق شبكة الكهرباء، خاصة أن هناك محلات ومولات تجارية كبيرة تستخدم أحمالًا كبيرة بسبب الاضاءات والتكيفات وأمور أخرى كثيرة، وبالتالى لابد أن تقوم الحكومة الجديدة التى أقترب الإعلان عنها أن تعيد النظر فى سياسة استهلاك الكهرباء فى الشق الخاص بالمحال التجارية، والإعلانات الموجودة فى الشوارع.
حتى لا يشعر المواطن فى المنزل أنه فقط الذى يدفع ثمن فاتورة ارتفاع الاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تُعلن تخفيضات خاصة في مبادرة «كلنا واحد» الأحد 30 يونيو
  • أسعار اللحوم والدواجن اليوم الخميس 27 يونيو بالفيوم
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • جمال القليوبي: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول.. فيديو
  • تنسيقية شباب الأحزاب تتبنى مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 26-6-2024.. اعرف وصل كام
  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم.. السكر بـ27 جنيها
  • شعبة الدواجن: 15 جنيها تراجعا في أسعار البيض بالأسواق
  • تخفيف الأحمال الأزمة والحل
  • شعبة الأدوية تكشف سبب ارتفاع الأسعار وأزمة نواقص الدواء (فيديو)