ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن مقاتلي حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، وصلوا، الليلة الماضية، إلى مدينة عسقلان المحتلة، جنوبي فلسطين، عبر البحر، دون أن ترصدهم أجهزة المراقبة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق، صباح اليوم، أكد الناطق باسم جيش الاحتلال، اندلاع اشتباكات مسلحة، أمس، مع 18 من عناصر المقـاومة، خلال معارك في مستوطنات غلاف غزة.

وكان جيش الاحتلال قد زعم بأنه سيطر على مستوطنات في غلاف غزة، بعد اقتحامها من قبل مئات المقاتلين من "كتائب القسام" السبت الماضي، في معركة أطلق عليها اسم “طوفان الأقصى”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدينة عسقلان جيش الاحتلال الإسرائيلي مستوطنات غلاف غزة طوفان الأقصى كتائب القسام

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مساء الإثنين، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أخرت إجراءات الموافقة على طلب تل أبيب لشراء 12- 15 مروحية قتالية من طراز "أباتشي".

وأوضحت "القناة 12 الإسرائيلية" في تقرير أنه "ليس من الواضح ما إذا كان سبب التأخير هو تقني بيروقراطي بحت أو ما هو أبعد من ذلك، الأمر الذي يتسبب بحالة من الضغط في إسرائيل".

وذكرت القناة أن "إحدى أهم العبر التي استخلصها الجيش الإسرائيلي من أحداث السابع من أكتوبر الماضي، هو افتقار الجيش الإسرائيلي إلى طائرات مروحية قتالية، الأمر الذي كان من الممكن أن يكون له أهمية حاسمة".

وأفاد التقرير بأن "تل أبيب قدمت طلبا لشراء 12-15 طائرة مروحية مقاتلة أباتشي، فيما هناك توقعات بأن الطلب من هذا الطراز غير متوفر لدى شركة بوينغ المصنعة، الأمر الذي دفع تل أبيب للتوجه بطلب خاص للجيش الأمريكي بالتنازل عن دوره في خط الإنتاج".

وأشار التقرير إلى أن "إسرائيل طالبت واشنطن بالسماح لها بتسلم المروحيات الجاهزة للجيش الإسرائيلي قبل أو على حساب الجيش الأمريكي".

وأضافت "القناة 12 الإسرائيلية" أن"الجيش الأمريكي وافق على الطلب الإسرائيلي، وما ينقص تل أبيب لإتمام الصفقة والحصول على موافقة رسمية من إدارة بايدن التي يتعين عليها الموافقة على الصفقة وتحديد عدد المروحيات وتكلفتها وتاريخ التسليم". فيما ذكرت أن الإدارة الأمريكية تؤخر عملية اتخاذ قرار في هذه المسألة.

وقال مسؤولان أمريكيان في وقت سابق، إن إدارة بايدن أرسلت إلى إسرائيل كمية كبيرة من الذخائر بما في ذلك أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن ألفي رطل وآلاف صواريخ "هيلفاير" منذ بدء الحرب في غزة.

مقالات مشابهة

  • دوي صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة 
  • إعلام إسرائيلي: إدارة بايدن تؤخر طلب تل أبيب شراء مروحيات أباتشي
  • بعد تسعة أشهر من العدوان الهمجي على غزة:صواريخ المقاومة تدك العمق الصهيوني وجيش العدو يُعلن حاجته لتجنيد عشرة آلاف مقاتل بشكل فوري
  • إعلام إسرائيلي: عمليات إخلاء لمصابين في صفوف الجيش وسط قطاع غزة
  • رشقات صاروخية تستهدف مستوطنات صهيونية محاذية لغزة
  • بواسل المقاومة الفلسطينية يمطرون مستوطنات الاحتلال بالصواريخ
  • بعد269 يوماً من العدوان.. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • بعد269 يوما من العدوان .. سرايا القدس تمطر مغتصبات غلاف غزة برشقات صاروخية
  • سرايا القدس تقصف مستوطنات غلاف غزة برشقة صاروخية
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا