تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الخامس على التوالي، ارتكاب المجازر المروعة في قطاع غزة، بدعم أمريكي وغربي لا محدود.

وشهدت غزة، الليلة الماضية، واحدة من أسوأ ليالي الحرب، حيث تعرضت عدة أحياء في القطاع، لتدمير كبير بعد قصفها بشكل عشوائي، ما أدى لاستشهاد العشرات من المواطنين غالبيتهم من الأطفال والنساء الآمنين في منازلهم.

وبحسب "جريدة القدس" الفلسطينية فقد استخدمت قوات الاحتلال قنابل فسفورية، وقنابل ذات تفجير عالي في استهداف الأحياء ما أدى لدمار كبير في منازل المواطنين والبنية التحتية.

وقصفت طائرات حربية حي الكرامة، كما قصفت حي القيزان بخانيونس، وحي تل الهوى، وحي الدرج، وأحياء أخرى، بمئات الأطنان من المتفجرات، فيما ارتفع عدد الشهداء بحسب آخر إحصائية إلى 950 شهيدا، وإصابة 5000 بجروح متفاوتة.

اقرأ أيضاً سي ان ان : التنقيب عن الدور الإيراني في هجوم حماس بدأ أمريكا تعتزم فتح ممر إنساني من غزة إلى دولة عربية مجاورة لإجلاء السكان ليس الإيراني.. زعيم دولة يدعو لتشكيل تحالف إسلامي ويعلن استعداده إرسال قوات عسكرية لدعم فلسطين الكشف عن فحوى اتصال بين السيسي وأردوغان وعلى ماذا اتفقا بشأن غزة هل تذكرون الضابط الإسرائيلي الذي قاد الهجوم على سفينة مرمرة التركية قبل 13 سنة؟.. شاهدوا كيف كان مصيره اليوم سائق سيارة إسعاف يجهش بالبكاء لكثرة الضحايا.. وأم مكلومة تصرخ: أطفالي ماتوا قبلما يأكلوا.. مشهدان من غزة يخلعان القلوب الدفاع المدني بغزة: عاجزون عن التعامل مع كم البيوت المدمرة .. وإسرائيل تعلن ارتفاع قتلاها إلى 1200 أول تحرك لأردوغان والرئيس الروسي ”بوتين” بعد وصول حاملة الطائرات الأمريكية للمتوسط لدعم إسرائيل خامنئي يبرئ بلاده من تهمة الهجوم على إسرائيل ويحمل الفلسطينين المسؤولية المخابرات المصرية تكشف ”مخطط إسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية” ونقل أهالي غزة لدولة عربية تحرك سعودي جديد بشأن التصعيد العسكري في قطاع غزة عاجل: إسرائيل تدمر حي الكرامة السكني في غزة بسيل من الغارات

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، فإن من بين الشهداء 260 طفلاً و230 سيدة، في حين كان 10% من الإصابات كانت من الأطفال.

وأودت جرائم الاحتلال بحياة 22 عائلة بالكامل وأدت هذه المجازر إلى استشهاد 150 من ذويهم، ولا زال عدد كبير منهم تحت الركام.

وتقول التقارير الطبية إن 6 من الكوادر الطبية استشهدوا وأصيب 15، فيما استشهد 8 صحفيين وأصيب 20 آخرون.

وقصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية، عدة منازل وعمارات سكنية بمناطق متفرقة من القطاع، فيما واصلت المقاومة قصفها لمستوطنات ومدن الاحتلال المحاذية لقطاع غزة بعشرات الصواريخ.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن عدد شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية، ارتفع إلى 7 شهداء، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبا عاجل لها ، منذ قليل.

وأكدت مراسلة القاهرة الإخبارية من رام الله، استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخر جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية وسط اشتباكات مسلحة مع الفصائل الفلسطينية.

وأضافت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي انسحبت قبل قليل من مدينة جنين ومخيمها، حيث أسفر هذا الاقتحام عن سقوط 5 شهداء، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية، لافتة إلى أن 4 شهداء تم قصفهم بطائرة مسيرة عند دوار العودة وتم انتشال جثامين الشهداء في مستشفي جنين الحكومي، وبعد ذلك قامت قوات الاحتلال بمحاصرة تحصن فيه 3 فلسطينيين وتم اعتقالهم بحسب شهود عيان.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس .. فيديو
  • قوات الاحتلال تقتحم مدينتي قلقيلية ونابلس
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف قوات الاحتلال في حي الشجاعية (فيديو)
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • قوات الاحتلال تعتقل أكثر من 9520 فلسطينياً خلال تسعة أشهر
  • تغير شامل.. ممكن
  • الدويري: ما يجري في غزة ثورة في إدارة الصراعات المسلحة
  • المجلس الوطنى الفلسطينى: ما يحدث فى أحياء شرق خان يونس والشجاعية مجازر وحشية