السومرية نيوز – سياسة

أبرمت هيئة النزاهة الاتحاديَّة ومكتب الادّعاء العامّ في روسيا الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، مُذكَّرة تفاهمٍ؛ لتطوير وتعزيز التعاون الثنائيّ، وتنسيق الجهود في مجال منع الفساد والوقاية من آثاره وعواقبه.
وذكرت الهيئة، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، ان "مُذكِّرة التفاهم، التي وقَّعها عن الهيئة رئيسها (حيدر حنون)، وعن مكتب المُدَّعي العام في روسيا الاتحاديَّة المُدّعي العام (إيغور كراسنوف)، تهدف إلى مشاركة وتبادل الرؤى والسياسات والخبرات والدراسات في شأن التدابير الشاملة المُتَّخذة لمنع الفساد ومكافحته، وتنفيذ الخطط الفنيَّة ذات الصلة بمجالات التعاون وفقاً لهذه المُذكّرة، فضلاً عن تبادل المعلومات في مجال التحقيقات غير الجنائيَّة بشأن الانتهاكات المُشتبه بها المرتكبة من قبل المسؤولين بما في ذلك البيانات المُتعلّقة بحساباتهم المصرفيَّة والمشاركة في الأعمال التجاريَّة والمُمتلكات الأخرى والملكيَّة النفعية وتصاريح الإقامة؛ وذلك في إطار التدابير الوقائيَّة ضدَّ الفساد".



واشتملت المُذكّرة على "تقديم الاستشارة حول المسائل القانونيَّة أثناء إعداد أو تهيئة طلبات المساعدة القانونيَّة في القضايا الجنائيَّة حول جرائم الفساد، والمساعدة في إنفاذ القانون، وتبادل المعلومات والتحرّيات عن أموال الفساد المُهرَّبة، وأماكن إقامة المُتَّهمين والمدانين المتواجدين على أراضي الطرفين".

وأشار البيان الى، أن "الموادُّ المُذكّرة أكَّدت على تبادل الزيارات الفنيَّة؛ لتعزيز الاستفادة من التجارب والخبرات المُكتسبة لدى الطرفين، وتفعيل برامج تقنيَّةٍ تدريبيَّةٍ مُتقدّمةٍ؛ لتنمية قدرات مُنتسبي الطرفين في مجالات منع الفساد ومكافحته، وتعزيز التعاون المشترك عبر برامج تدريبيَّةٍ وورش عملٍ ومُؤتمراتٍ في مجال إنماء وتعزيز التوعية المجتمعيَّة بمُسبّبات الفساد وصوره ومظاهره؛ بغية نشر المعارف بوسائل وأساليب الوقاية من الفساد، وترسيخ مُقوّمات النزاهة والشفافية".


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا

 
آخن (وام)

أخبار ذات صلة العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة» بيان صادر من الهلال الأحمر الإماراتي


وقعت جمعية الإمارات للخيول العربية مذكرة تفاهم مع نظيرتها الألمانية، تستهدف تعزيز التعاون بمجال تبادل البحوث عن الخيل العربية وأصولها، واعتماد رابط مشترك بين سجلات الجمعيتين، فيما يخص السلالات والبحث في أنسابها والاستفادة المتبادلة من الدراسات والبرامج والفعاليات عن الخيل العربية.
جرى توقيع المذكرة أمس في مدينة آخن الألمانية، على هامش بطولة كأس كل الأمم التي تنظمها الجمعية الألمانية، بحضور محمد أحمد الحربي المدير العام لجمعية الإمارات للخيول العربية، ومانفريد جيدزيني رئيس الجمعية الألمانية للخيول العربية.
وبموجب المذكرة تتبادل الجمعيتان المعرفة والبحوث بشأن تقنيات تربية الخيول وأساليب الحفاظ على سلالاتها إلى جانب إسهامها في توثيق سجلات أنساب الخيول بطريقة مبتكرة تسهل عمليات البحث والإحصاء.
تعد المذكرة نقلة نوعية بمسيرة الاهتمام بالخيول العربية في الإمارات، وواحدة من دول أوروبا المتطورة تسهم في تسخير أحدث برامج التكنولوجيا لخدمة الملاك والمربين والعارضين، وتقديم نموذج ملهم في استدامة العمل على تطوير الخدمات والبرامج كافة.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة
  • «المركزي المصري» يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • البنك المركزي يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • جامعة المنصورة الأهلية توقع مذكرة تفاهم مع هيئة ميناء دمياط
  • إنتاج الزيوت والشحوم .. توقيع مذكرة تفاهم بين سونلغاز وشركة سوميز
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة سبل تعزيز التعاون بمجال الإفتاء
  • شرطة دبي توقع مذكرة تفاهم مع ” وترايدنت لتجارة السفن والقوارب “
  • جمعية الإمارات للخيول العربية توقع مذكرة تفاهم مع ألمانيا
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام
  • توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الرئاسي الليبي وغرفة التجارة الأمريكية لتعزيز التعاون الاقتصادي