يواصل خماسي الأهلي المصاب عمرو السولية ومحمود متولي وصلاح محسن وكريم نيدفيد وكريم فؤاد الغياب عن مباراة فريقهم ضد سيمبا التنزاني يوم 20 أكتوبر الجاري، في افتتاح بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم، بسبب عدم الجاهزية الفنية للبعض منهم وعدم انتهاء برنامج التأهيل للبعض الآخر، بعد تعرضهم لإصابات مختلفة خلال الفترة الماضية.

 

ويغيب عمرو السولية بسبب شكواه من الإصابة بمزق في العضلة الخلفية، فيما يغيب محمود متولي وكريم نيدفيد وصلاح محسن بسبب الإصابة بشد في العضلة الخلفية وكريم فؤاد من شد في العضلة الضامة.

 وأكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلى، إن الحالة الطبية للثنائي المصاب كريم نيدفيد وصلاح محسن فى تحسن مستمر، موضحا أن الثنائي يؤديان حاليا مرحلة جديدة من التأهيل للتخلص من الإصابة وفق الجدول التدريبي المحدد لكل منهما.

ورغم اقتراب الرباعي السولية ومتولي ونيدفيد وصلاح من إنهاء البرنامج التأهيلي الخاص بهم، إلا أن فرص لحاق أ] منهم بمباراة سيمبا التنزاني بدوري السوبر الإفريقي صعبة، في ظل عدم جاهزية الرباعي، فيما يواصل كريم فؤاد أداء برنامجه التأهيلي بعد الإصابة التي تحتاج لفترة قبل العودة للتدريبات الجماعية. 

ويلتقي الأهلي مع سيمبا التنزاني في دار السلام 20 أكتوبر الجاري، في ربع النهائي من بطولة دوري السوبر الأفريقي (الدوري الأفريقي)، وتقام مباراة العودة بين الأهلي وسيمبا التنزاني 24 أكتوبر في القاهرة. 

يذكر أنه في حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو في دور نصف النهائي.
والنصف النهائي الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد وأنيميا) ولقاء (الترجي ومازيمبي). 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى عمرو السولية صلاح محسن محمود متولي كريم نيدفيد كريم فؤاد سیمبا التنزانی

إقرأ أيضاً:

لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة

أعلن نادي برشلونة الإسباني غياب اللاعب فيرمين لوبيز عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في العضلة الفخذية المستقيمة في فخذه الأيسر تعرض لها خلال جلسة تدريبية مع فريق تحت 21 عامًا.

 

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" قد ذكرت أن هناك سبعة لاعبين من برشلونة خارج الملعب بسبب الإصابة، والستة الآخرون هم أراوخو، وكريستنسن، ودي يونج، وجافي، وأنسو، ومارك برنال.

 

وأكدت الصحيفة الإسبانية أن الأسابيع الثلاثة التقريبية من الغياب تعني أنه سيغيب عن ثلاث أو أربع مباريات، ثلاث في الدوري الإسباني ضد جيرونا وفياريال وخيتافي والمباراة الأولى في دوري أبطال أوروبا ضد روما.

 

وتعد المشكلة لدى المدرب الألماني هانز فليك هي وسط الملعب، حيث يتواجد أربعة لاعبين فقط هم، كاسادو، بيدري، أولمو وبابلو توري، وسيتعين على فليك المراهنة على المهاجمين لتغطية طريقة لعبه خلال هذه الفترة.

 

وكان فيرمين قد تعرض لإصابة خلال المعسكر التدريبي لمنتخب إسبانيا تحت 21 عاما، وبحسب التقرير الطبي الأول، هناك إصابة عضلية تجعل تواجده في المباراتين غير ممكن، التي ستلعبها إسبانيا في سبتمبر المقبل ضد اسكتلندا يوم الجمعة 6 سبتمبر، 8:00 مساءً) والمجر يوم الثلاثاء العاشر (5:45 مساءً).

مقالات مشابهة

  • الأهلي طربلس يواجه غدا الأحد الملعب التونسي وديا بملعب طرابلس تحضيرا لمواجهة سيمبا التنزاني
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • الأعلى منذ 15 عاماً‎.. غيابات مقلقة لموظفي دولة أوروبية
  • الإصابات تفجر مخاوف الأهلي قبل السوبر الأفريقي
  • بعد ساعات من الإعلان.. نفاذ تذاكر السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • رسمياً.. طرح تذاكر مباراة السوبر الأفريقي
  • طرح تذاكر الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي
  • الإصابة تُبعد المجحد عن قوائم الأهلي الرسمية
  • السوبر الأفريقي .. موعد قمة الأهلي والزمالك المرتقبة والقنوات الناقلة
  • لوبيز يغيب عن برشلونة يغيب 3 أسابيع بسبب الإصابة