أكد المهندس أمين مسعود، عضو مجلس النواب، أن مبادرة الحكومة لخفض أسعار بعض السلع الأساسية بالتعاون مع التجار جاءت فى توقيت مناسب للغاية خاصة بعد الاهتمام الكبير من الرئيس عبدالفتاح السيسى لتخفيف الاعباء المعيشية عن المواطنين وتحقيق حياة كريمة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة سوف تسهم فى التخفيف عن كاهل المواطنين وتعكس متابعة الحكومة والقيادة السياسية لما يدور فى الشارع المصري.


وأشاد "مسعود " فى بيان له أصدره اليوم بالسلع والمنتجات الغذائية والاستراتيجية التي تتضمنها هذه المبادرة والتى تشمل سلع الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، والعدس، وكذا منتجات الدواجن والبيض، والأرز، موضحا انها جميعا من السلع المهمة لدى كل الأسر المصرية ولا غني عنها وبالتالي فى إن خفض أسعارها يسهم فى تيسير الحصول عليها خاصة للفئات الأكثر احتياجا، مؤكداً أن ضمان نجاح هذه المبادرة يتطلب تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأسعار والتصدي بكل حسم وقوة من خلال تطبيق القانون والضرب بيد من حديد ضد كل من يخالفون أحكام هذه المبادرة للقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار ومحتكرى السلع 
وطالب المهندس أمين مسعود سرعة تنفيذ قرارات الحكومة الصادرة  بشأن سرعة الإفراج عن السلع الأساسية مما  ينعكس إيجابا على توافر وانخفاض السلع واستقرار الأسواق معلناً تأييده التام لهذه المبادرة .
يذكر أن  رئيس مجلس الوزراء أشار خلال اجتماعه مع الحكومة أنه تم التوافق علي الاجتماع  بشأن مبادرة خفض أسعار السلع، مؤكدا أن هناك إجراءات ستتخذها الحكومة والبنك المركزي؛ بهدف العمل على خفض الأسعار، وكذا إجراءات من جانب الصناع والتجار، بهدف نجاح هذه المبادرة، حتى يشعر المواطن بانخفاض حقيقي في أسعار السلع الأساسية المتفق عليها.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النائب أمين مسعود الرقابة على الأسواق مبادرة تخفيض الأسعار هذه المبادرة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار

قال المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّه اجتمع مع الدكتور شريف فاروق وزير التموين، ونائبه، ورئيس جهاز حماية المستهلك، والرقابة على الأسواق والتشديد عليها، للاطمئنان على توافر السلع وضبطها، موضحا أنّه طالبه بالتنسيق الكامل مع لجنة الحوار الوطني لموضوع الدعم ومستقبله وكيفية التحرك فيه.

وأضاف «مدبولي» خلال كلمته في مؤتمر صحفي نقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّه جرى إحالة الملف إلى الحوار الوطني لوضع أسس وتصور أكثر كفاءة والوصول إلى المواطن المستحق، كما طالب وزير التموين بالتواصل المباشر مع منظومة الحوار الوطني، للتفكير في موضوع الدعم النقدي.

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • «مدبولي» يوجه بوضع خطة عمل لضمان توافر السلع وضبط الأسعار.. خبراء: «التضخم والكهرباء والغاز والأدوية» أولويات الحكومة الجديدة.. والإدريسي: تشديد الرقابة والاستثمارات أبرز الحلول
  • الحكومة تكشف عن مخططها لخفض الأسعار بالأسواق (فيديو)
  • متحدث مجلس الوزراء: تخفيضات في أسعار السلع تصل إلى 40% (فيديو)
  • متحدث الحكومة: الأسعار تشهد استقرارا منذ مارس الماضي
  • مدبولي: طالبت وزير التموين بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار
  • مدبولي: وجود مخزون إستراتيجي من السلع الأساسية يُسهم في حل أي مشكلة أو أزمة طارئة
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • مدبولي يوجه وزير التموين بوضع خطة عمل واضحة لضمان توافر السلع وضبط الأسعار