أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد اليوم الأربعاء عدة ظواهر جوية على مدار اليوم، إذ يشعر المواطنون بانخفاض طفيف في درجات الحرارة، وتحديدا في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أنّ يسود اليوم أمطارا خفيفة تكون متوسطة بنسبة 30%/ محذرة من انخفاض درجات الحرارة، اعتبارا من يوم السبت المقبل وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل على كل الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد، والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجة البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة.

بينما يسود على مدار اليوم الأربعاء نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متاقفطعة.

ويسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، خلال ساعات النهار.

حالة الطقس ليلا

ومن المتوقع أن يكون الطقس ليلا لطيفا في الساعات الأولى، مائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة منتصف اليوم كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 30 والصغرى 21 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية العظمى 27 والصغرى 21 درجة مئوية.

- جنوب سيناء العظمى 33 والصغرى 26 درجة مئوية.

- شمال الصعيد العظمى 31 والصغرى 20 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد العظمى 36 والصغرى 25 درجة مئوية.

وحذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من انخفاض درجات الحرارة، اعتبارا من يوم السبت المقبل وخاصة في الساعات المتأخرة من الليل على كل الأنحاء، ويصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درجات الحرارة الظواهر الجوية حالة الطقس اليوم طقس اليوم السواحل الشمالیة على شمال البلاد درجات الحرارة شمال الصعید فی الساعات جنوب سیناء درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يستمر الارتفاع في درجات الحرارة غدا الأربعاء، مع توقعات بتعرض البلاد لظاهرتين جويتين تسيطران على معظم الأنحاء.

ظواهر جوية تضرب البلاد

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد، تضرب رياح معتدلة أغلب أنحاء البلاد، بينما تكون معتدلة نشطة أحيانا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد خلال فترات متقطعة.

كما ترتفع نسب الرطوبة على معظم أنحاء البلاد، لتصل إلى 90% على السواحل الشمالية، وتتراوح بين 70 و85% ليلا على القاهرة الكبرى، بينما تتراوح بين 25 و60% على محافظات الصعيد.

ومن المتوقع أن تشهد البلاد غدا الأربعاء طقسًا شديد الحرارة رطبًا نهارًا على معظم الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا على أغلب الأنحاء خلال النهار، معتدل على السواحل الشمالية، وتأتي درجات الحرارة العظمى والمحسوسة غدا كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري.. العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة مئوية. السواحل الشمالية.. العظمى 33 درجة والمحسوسة 36 درجة مئوية. جنوب سيناء.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 42 درجة مئوية. شمال الصعيد.. العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة مئوية. جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • ظاهرتان جويتان تضربان البلاد غدا الأربعاء.. ماذا تقول «الأرصاد»؟
  • توقعات الطقس ليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الظواهر الجوية
  • طقس حار وتوقعات بهطول أمطار ببعض مدن السعودية.. درجات الحرارة اليوم
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • درجات الحرارة المتوقعة الآن على أنحاء الجمهورية
  • العظمى بالقاهرة 37 درجة.. الأرصاد تحذر من تجدد الموجة الحارة اليوم الاثنين 1 يوليو 2024
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • «الأرصاد»: محافظات الصعيد تتأثر بظاهرتين جويتين ترفع درجات الحرارة