بغداد اليوم -  بغداد 

وصل قائد قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء (11 تشرين الأول 2023)، إلى العاصمة بغداد. بعد يومين من زيارة وزير خارجية المملكة العربية السعودية فيصل بن فرحان إلى العراق.

وطبقًا لبيان لوزارة الدفاع العراقيّة ورد لـ"بغداد اليوم"، فأن"  قائد الدفاع الجوي العراقي الفريق الركن معن زيد السعدي، استقبل اليوم، قائد قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي الفريق الركن مزيد بن سليمان العمرو والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، إن" المسؤول السعودي أجرى زيارة إلى مقر قيادة الدفاع الجوي للإطلاع على عمل القيادة وبحث سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات بين الجانبين".

وأكمل، إن" الله نائب قائد الدفاع الجوي للأمور الفنية اللواء الركن حامد جار، قدّم ايجازاً مفصلاً عن عمل القيادة والواجبات المنوطة بها، لبيان كيفية فرض السيادة الجوية وحماية أرض وسماء العراق".

ويوم الإثنين (9 تشرين الأول 2023)، أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، وصول وزير الخارجية السعودي إلى بغداد في زيارة رسمية.

وقال الصحاف في بيان مقتضب ورد لـ"بغداد اليوم"، إن نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين، كان في استقبال وزير خارجية المملكة العربية السعودية الأمير فيصل بن فرحان في مطار بغداد الدولي.

وسبق أن كشف مسؤول حكومي عراقيّ، أن "الوزير السعودي سيزور العراق لبحث التطورات في غزة، بالإضافة إلى مناقشة ملفات مشتركة بين البلدين أبرزها أمنية واقتصادية وتفعيل التفاهمات السابقة بين البلدين بمجالات مختلفة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم السبت، إن بلاده لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية الأخيرة على بيروت.

جيش الاحتلال يزعم اغتيال قائد منظومة الطائرات المسيرة لحزب الله في بيروت الاحتلال يقصف منزل قائد منظومة الطائرات المسيرة بـ 3 صواريخ في بيروت

وأضاف أوستن - في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" - " لم نتلق أي تحذير مسبق.. تحدثت عبر الهاتف في وقت سابق مع نظيري في إسرائيل يوآف جالانت.. وكانت مكالمتي مع جالانت بينما كانت العملية الإسرائيلية جارية بالفعل" ـ على حد قوله ـ. 

وتابع : "كما تعلمون، ما زالوا يقومون بتقييم الأوضاع، لذلك لا أملك أي معلومات إضافية أو تفاصيل في الوقت الحالي.. لقد سمعتوني أقول عدة مرات إن الحرب الشاملة يجب تجنبها" .

وأشار أوستن إلى أن "الدبلوماسية تظل هي أفضل طريقة للمضي قدمًا، وهي الأسرع لتمكين المواطنين الإسرائيليين واللبنانيين النازحين من العودة إلى منازلهم على كلا الجانبين من الحدود" .

واختتم تصريحاته بالقول: "سأتحدث مع جالانت مرة آخرى قريبًا، وأتطلع للحصول على تحديثات منه عندما نجري تلك المحادثة" .

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • قائد الجيش استقبل وزير الخارجية الفرنسي.. هذا ما دار بينهما
  • وزير الخارجية الأردني: لا خطة للسلام لدى أي مسؤول إسرائيلي  
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • وزير الخارجية السعودي يبحث مع مبعوث أممي التعاون في الملف السوري
  • أكاديمي سعودي عن نصر الله: قائد كبير شرس وصلب في موقفه
  • وزير الدفاع الأمريكي: واشنطن لم تشارك في الهجمات الإسرائيلية على بيروت
  • وزير الخارجية السعودي: نتمسك بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة
  • وزير الخارجية السعودي: التعاون ضروري لإقامة دولة فلسطينية وتعزيز السلام