تعمل الدولة المصرية على مواكبة التطور التكنولوجي، من خلال التحول الرقمي وميكنة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، لسهولة الحصول عليها بشكل سلس يسهل تقديم خدمة تليق بالمواطن المصري.

وذكرت الحكومة، في الكتاب الصادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، الذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّه جرى إطلاق خدمتي وحدة إصدار الشهادات الذكية عن بعد والسجل الإلكتروني للتقاضي أمام المحاكم الاقتصادية.

وتابعت أنّه جرى الانتهاء من مشروع نظر جلسات تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد بالمحاكم الابتدائية، والانتهاء من 26 محكمة ابتدائية و38 محكمة جزئية، كما جرى إطلاق خدمة إقامة الدعوى المدنية عن بعد بها، فضلا عن 100 دائرة محكمة تم تشغيل برنامج إنفاذ القانون بها، و27 محافظة تم فيها إطلاق تطبيق «أرغب في عمل توكيل» عبر الهواتف الذكية.

وأضافت الحكومة، أنّه جرى إنشاء 9 محاكم ومستندات وزارة العدل، وأرشفة قضايا الحفظ بهم، وجار التنفيذ في 4 محاكم، كما جرى إنشاء 38 محكمة ابتدائية، ونشر منظومتي تنفيذ الأحكام والإحصاء القضائي بها.

وأوضحت أنّه جرى إنشاء 244 محكمة مدنية واقتصادية، و24 قسمًا للطب الشرعي و44 مكتب خبراء تم ميكنته، و200 محكمة تم ربطها بمركز نظم المعلومات والتحول الرقمي.

وبالنسبة للأموال المحصلة ودعم الموازنة العامة، وصل إجمالي ما تم توريده للخزانة العامة من المطالبات القضائية والشهر العقاري 29.3 مليار جنيه، وإجمالي ما تم توريده للجهات العامة والمجني عليهم في قضايا الكسب غير المشروع والعدوان على المال العام 25.27 مليار جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العدل حكاية وطن مجلس الوزراء عن بعد

إقرأ أيضاً:

الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة

هنأ وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي في بيان " جميع مكونات الأسرة التربوية بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام ، في التعليم العام والتعليم المهني والتقني" . وتوجه نحو" الإدارة وأفراد الهيئة  التعليمية من لجان فاحصة ومراقبين وفنيين ومرشحين وأهل ، ومفتشين وأجهزة أمنية وعسكرية بالشكر على جهودهم جميعا متمنيا لجميع المستحقين النجاح" .   كما اصدر قرارا حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة الخاص بالطلاب اللبنانيين خريجي العامين 2022 و 2023 من مؤسسات للتعليم العالي في دولة أوكرانيا جاء فيه:
 
"عطفاً على قرار مجلس الوزراء رقم 11 تاريخ 29/11/2023،
 
وبناءً على المتابعات بين وزارة التربية والتعليم العالي ووزارة الصحة العامة حول إلزامية إجراء امتحان عيادي للطلاب اللبنانيين خريجي مؤسسات تعليم عال في أوكرانيا في العامين 2022 و 2023،
 
وبناءً للمداولات بين الوزارتين المذكورتين ومؤسسات التعليم العالي اللبنانية التي تسدي الإجازة الجامعية في الصيدلة،
 
يدعى الخريجون المعنيون، المبينة أسماؤهم في الجدول المرفق، إلى التقدم إلى امتحانات OSCE في جامعة بيروت العربية الذي سينظم يوم الثلاثاء في 16/7/2024 الساعة العاشرة صباحاً (مدة الامتحان 60 دقيقة) في مبنى الحريري B1 - مقابل عيادات الـ OSCE - طريق الجديدة - بيروت، على الخريجين المعنيين التواصل مع أي من السيدات والسادة التالية أسماؤهم على العناوين الآتية:
  - السيدة رانيا عيتاني (جامعة بيروت العربية):
هاتف: 70/614735 بريد إلكتروني: r.itani@bau.edu.lb
- السيدة نايلة موراني (المديرية العامة للتعليم العالي في وزارة التربية والتعليم العالي):
هاتف:01/772509بريد إلكتروني: nmourani@mehe.gov.lb
- السيد أنطوان رومانوس (وزارة الصحة العامة):
هاتف:03/975093بريد إلكتروني: antrom26@gmail.com
 
يرجى الحضور إلى مركز الامتحان قبل نصف ساعة على الأقل من الموعد المحدد مصطحبين جواز السفر وإخراج قيد إفرادي حديث لا يعود تاريخه لأكثر من ثلاثة أشهر عليه صورة شمسية حديثة./.
 
ملاحظة: على المرشحين الحضور بلباس رسمي لائق ومزودين بلباس المختبر (مريول) نظيف ومكوي".

 

مقالات مشابهة

  • استئناف المتهم بخطف طفل لطلب فدية بالمعصرة على حكم حبسه 3 سنوات اليوم
  • ضبط حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • رئيس الرعاية الصحية يتابع استعداد إطلاق منظومة إدارة الموارد المؤسسية إلكترونيًا (ERP) بالهيئة وفروعها
  • رئيس جامعة سوهاج: هناك إنجازات كبرى في ملف التعليم العالي وكليات جديدة ستضاف للجامعة
  • عبد المحسن سلامة: إنجازات غير مسبوقة في مصر خلال 10 سنوات
  • كامل الوزير: ميناء الإسكندرية حقق دخلا بقيمة 1.5 مليار جنيه في شهر
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • الحلبي هنأ بانتهاء الامتحانات الرسمية بسلام.. وقرار حول موعد امتحانات OSCE لاختصاص الصيدلة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • محكمة جنايات سرت تسجن موظف في مكتب السجل المدني لمدة 5 سنوات