شفق نيوز:
2024-10-05@02:01:31 GMT

حدث غير مسبوق.. خامنئي يغرد باللغة العبرية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

حدث غير مسبوق.. خامنئي يغرد باللغة العبرية

شفق نيوز/ نشر موقع المرشد الإيراني علي خامنئي، على حساب "إكس"، ("تويتر" سابقا)، تغريدة باللغة العبرية بشأن عملية "طوفان الأقصى".

ووصفت وسائل إعلام إيرانية، تغريدة خامنئي، بـ"الحدث غير المسبوق"، مشيرة إلى أنه "اعتبر هزيمة الكيان الصهيوني خلال هجوم قوات المقاومة الإسلامية الفلسطينية يوم السبت 7 تشرين الأول/ أكتوبر بأنها لا يمكن ترميمها".

وأكد المرشد الإيراني أن "إسرائيل تلقت صفعة لا تستطيع محو عارها"، مضيفا أن "هذا الزلزال المدمر نجح في تدمير بعض الهياكل الأساسية للكيان الغاصب، والتي لا يمكن إعادة بنائها بهذه السهولة"، على حد قوله.

وأعلن القائد العام لـ"كتائب عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، محمد الضيف، يوم السبت 7 تشرين الأول / أكتوبر الجاري، بدء عملية "طوفان الأقصى" لوضع حد "للانتهاكات الإسرائيلية".

وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية"، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي "حماس" داخل المستوطنات.

وتمكنت حركة "حماس" من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة، فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد الماضي، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة.

بينما أفادت القناة "12" الإسرائيلية، بأنه "تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، فيما تسلل عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية"، بينما تشن الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مواقع "حماس" في قطاع غزة.

المصدر : X - سبوتنيك - إعلام ايراني

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل علي خامنئي حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي، الجمعة، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل "يحظى بالشرعية الكاملة"، مشدداً على أنه "عقاب الحد الأدنى" للدولة العبرية.

وقال خامنئي، الذي أمّ صلاة الجمعة في خطوة لم تحصل منذ قرابة 5 سنوات، وتكلّم بالعربية، في خطوة نادرة الحدوث أيضاً، وإلى جانبه بندقية، "خطوة قواتنا المسلحة في مساندة غزة قبل أيام، قانونية وتحظى بالشرعية الكاملة"، مشدداً على أنها "عقاب الحدّ الأدنى" على ما ترتكبه إسرائيل.
وقال خامنئي إن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، الذي قتل في غارة إسرائيلية قبل أسبوع في بيروت، "كان راية المقاومة"، حسب قوله.

#خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادرhttps://t.co/s9VQgm8mpI

— 24.ae (@20fourMedia) October 4, 2024 ودافع المرشد الأعلى عن هجوم حماس داخل إسرائيل في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، معتبراً أنه "مشروع، وطبيعي للشعب الفلسطيني".

مقالات مشابهة

  • الحرب النفسية ورسائل التحدي في خطبة خامنئي
  • لأول مرة منذ 5 سنوات.. علي خامنئي يؤم صلاة الجمعة
  • خامنئي: الهجوم الإيراني على إسرائيل "عقاب الحد الأدنى"
  • خامنئي: عملية 7 أكتوبر والهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيلي «حق مشروع»
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • المذابح الإسرائيلية تتواصل في غزة وسط توقف مفاوضات التهدئة
  • “سنصل اليكم”..رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • تحدٍ لإسرائيل أم جس نبض..إيران تكشف تنقلات خامنئي بعد دعوات لاغتياله
  • سنصل إليكم .. رسالة تهديد إيرانية باللغة العبرية
  • خامنئي يغرد بالعبرية