أعلن المركز الأمريكي للأعاصير اليوم الأربعاء أن إعصار «ليديا» شديد الخطورة سيضرب البر الرئيسي للمكسيك كإعصار من الفئة الرابعة، وذلك وفقًا لمقياس تصنيف الأعاصير المكون من خمس درجات، ويترافق الإعصار برياح عاتية تصل سرعتها إلى 220 كيلومترًا في الساعة، بحسب ما ذكرته لقناة «الحرة» الأمريكية.

إعصار ليديا

ووفقًا للمركز الوطني للأعاصير، تشكل إعصار «ليديا» فوق المحيط الهادئ وزادت قوته بشكل كبير مع اقترابه من سواحل وسط غرب المكسيك، ووصل الإعصار إلى اليابسة بالقرب من مدينة لا بينيتاس في ولاية خاليسكو.

 

تحول الإعصار ليديا إلى إعصار شديد الخطورة

وقبل وصوله إلى البر المكسيكي، تحول الإعصار «ليديا» إلى إعصار شديد الخطورة من الفئة الرابعة على مقياس تصنيف الأعاصير المكون من خمس درجات، وقد شهدت بويرتو فالارتا هطول أمطار غزيرة قبل وصول الإعصار، ما دفع العديد من الأشخاص للجوء إلى أماكن آمنة، واعتمدت العديد من المتاجر على تعزيز واجهاتها الزجاجية بألواح خشبية للتحصين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ليديا ليديا المكسيك خاليسكو المركز الوطني للأعاصير إعصار شدید الخطورة

إقرأ أيضاً:

عضو المجلس الوطني الفلسطيني: وضع غزة بالغ الخطورة والأهالي تعيش محرقة حقيقية

أكد الدكتور تحسين الأسطل، عضو المجلس الوطني الفلسطيني، أنه مهما تم نقل صور وأخبار وفيديوهات من غزة لا يمكن نقل الأمور كما تجري، فما يقع من معاناة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالغ الخطورة، موضحًا أن هناك كارثة ومحرقة حقيقية تحدث في القطاع.

شرق غزة تتعرض للقصف المدفعي

وأوضح «الأسطل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج «مساء دي أم سي»، أن منطقة شرق مدينة غزة تتعرض للقصف المدفعي وطائرات الاستطلاع الإسرائيلي تطلق النيران على  كل من يتحرك بالشوارع وهناك هجمة جديدة على حي التفاح والشجاعية، وهناك حالة من الذعر والهروب من القتل والقصف الإسرائيلي، مؤكدًا أن الاحتلال فرض حصارا شديدا على شمال قطاع غزة ويمنع دخول المساعدات وهو ما يتسبب في كارثة.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني نساء وأطفالا وشيوخا في الشوارع يحاولون الهروب من عمليات القتل الممنهج التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، مؤكدًا أن هناك كارثة إنسانية تحدث في قطاع غزة والاحتلال فصل قطاع غزة لقسمين وشطرين.

مقالات مشابهة

  • استشهد عدد من الفلسطينيين في اجتياح بري جديد للاحتلال الإسرائيلي
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارًا والمحسوسة 38 درجة
  • هكذا كانت نهاية اليوم.. الحوثيون يغدرون بالشيخ الذي فتح لهم أبواب عمران وإسقاط المحافظة قبل اجتياح صنعاء
  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: غزة تعيش محرقة حقيقية ووضع بالغ الخطورة
  • عضو المجلس الوطني الفلسطيني: وضع غزة بالغ الخطورة والأهالي تعيش محرقة حقيقية
  • موجة حر شديد تضرب 3 دول عربية
  • شديد الحرارة رطب نهارًا .. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين
  • إعصار بيريل يشتد مجددا في طريقه إلى المكسيك
  • إعصار بيريل يشتد مجدداً في طريقه إلى المكسيك