الأطفال جيل المستقبل لكل مجتمع ولهم الحق في العيش حياة آمنة ومريحة بعيدة عن تعنيفهم الجسدي واللفظي، مَن منا لم يسمع بقصة تعنيف الطفل موسى ذو السبع سنين والتي أدمت قلوبنا؟ وكم طفل مثل موسى يسقط يومياً نتيجة الجهل والوحشية وقلة الوعي بالحقوق والواجبات؟
فحسب إحصائية أعلنها مجلس القضاء الأعلى شهد عام 2022 تسجيل (963) حالة تعنيف أطفال من أصل (21,595) حالة عنف أسري وهذا رقم لا يُستهان بهِ، بحسب تقارير.


وكان لا بد من الوقوف على هذه الحالات و توعية المجتمع بضرورة الحفاظ على الأطفال والتأكيد على تفعيل وتطبيق قانون حماية الطفل.
شركة نخلة بابل للدعاية و الإعلان أخذت على عاتقها نشر التوعية و التثقيف حول الحقوق والواجبات للفرد العراقي من خلال إطلاقها حملة (إحضنهم لا تأذيهم) لمناهضة العنف ضد الأطفال فهي جزء من سلسلة الحملات الإنسانية التي أطلقتها هذه الشركة منذ بداية تأسيسها عام 2012 .

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!

أنقرة (زمان التركية) – كشف الصحفي التركي، متين جيهان، أن شركة “بايكار” للطائرات بدون طيار نظمت معرضًا في أذربيجان بالتعاون مع الشركة التي تنتج الطائرات الحربية والأسلحة للجيش الإسرائيلي.

وقال الصحفي التركي متين جيهان أن شركات التصنيع التابعة لجيوش تركيا وإسرائيل وقطر نظمت معرضًا معًا في أذربيجان.

وجاء في منشور متين جيهان على منصة X: “بينما تستمر المجازر الإسرائيلية في الازدياد، تقوم شركات التصنيع التابعة للجيوش التركية والإسرائيلية والقطرية بتنظيم معرض عسكري في أذربيجان، شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، التي تشارك شركة بايكار في رعايتها، هي الشركة التي تنتج طائرات وأسلحة الجيش الإسرائيلي، وهي ليست شركة خاصة، إنها شركة حكومية إسرائيلية”.

وجاء في رسالة هيئة البث الدولية Global Defense Insight، التي أعاد نشرها متين جيهان، ما يلي: “يتم دعم هذا الحدث من قبل شركة بايكار التركية والشركة الإسرائيلية لصناعات الفضاء الإسرائيلية (IAI) ومقاول الدفاع القطري برزان القابضة”.

رئيس مجلس إدارة شركة بايكار القابضة، التي تنتج الطائرات بدون طيار وطائرات SIHA للقوات المسلحة التركية، هو سلجوق بيرقدار، صهر الرئيس رجب طيب أردوغان.

 

Tags: أذربيجانبايكاربيراقدارتركياسلجوق بيرقدارقطر

مقالات مشابهة

  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • “ناشئة الشارقة” تُنظم حملة “روحٌ رياضية.. ولعبٌ نظيف”
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • 29 شركة رائدة في جناح جمهورية الهند في “ويتيكس” 2024
  • شركة “بايكار” تنظم معرضا في أذربيجان بالتعاون مع شركة إسرائيلية!
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • “كوستكو” تنفي شراء “ديدي” ألف زجاجة زيت أطفال من متجرها
  • “مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي
  • “كابوس على أرض الواقع”.. دمية طفل ضخم تثير الهلع في مدينة بريطانية (صور)
  • مخاطر ارتفاع ضغط الدم على الأطفال