تتواصل معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها كتائب القسام لليوم الخامس على التوالي، ضد الاحتلال الإسرائيلي، وسط عدوان عنيف يشنه الأخير على قطاع غزة ما أسفر عن ارتقاء مئات الشهداء، فيما تتصاعد التوترات على الحدود السورية اللبنانية مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وخلفت غارات الاحتلال المتواصلة على مختلف مناطق القطاع، التي تعمد خلالها الاحتلال استهداف الأحياء السكنية والمنازل الآمنة، ما يزيد على 950 شهيدا فلسطينيا و5 آلاف مصاب بينهم نساء وأطفال، في حصيلة مرشحة للارتفاع في ظل تواصل العدوان.



في المقابل، أقر الاحتلال بارتفاع أعداد قتلاه على يد المقاومة الفلسطينية التي تواصل إطلاق رشقات صاروخية ردا على التهجير والجرائم الإسرائيلية، إلى 1200 قتيلا منذ بدء "طوفان الأقصى" فجر السبت الماضي.


وقالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) إن نحو 250 ألف فلسطيني نزحوا داخل القطاع، معظمهم في مدارس الوكالة التي استهدف الاحتلال عدد منها في أوقات سابقة، مشيرة إلى أن "النازحين يعيشون ظروفا صعبة" في ظل استمرار الغارات الإسرائيلية العنيفة وانقطاع الماء والكهرباء إثر الحصار الكامل المفروض من قبل الاحتلال على غزة.

وتاليا تحديث مباشر لآخر تطورات "طوفان الأقصى" أولا بأول:

تحذير من "كارثة إنسانية" في قطاع غزة مع توقف محطة الكهرباء
حذر الإعلام الحكومي، بأن قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية محققة مع توقف محطة توليد الكهرباء بالكامل خلال ساعات جراء نفاد الوقود.



خبراء إسرائيليون: هجوم حماس دمر شعورنا بالأمن وأصابنا بكابوس
تتواصل الاعترافات الإسرائيلية بحجم الهزيمة المدوية التي لحقت بالاحتلال بسبب هجوم حماس في مستوطنات غلاف غزة، وكيف تم الدوس على التفوق العسكري والأمني والأخلاقي تحت أحذية مقاتلي حماس الذين جابوا شوارع مستوطنات الجنوب، ولذلك فإن الصدمة سترافق الإسرائيليين لفترة طويلة، وستكون عملية الترميم باهظة الثمن، وسيتعين عليهم دفع الثمن، ليس فقط بالمال، بل بأشياء أخرى.  



بلينكن يتوجه إلى تل أبيب وعمّان
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيتوجه إلى فلسطين المحتلة للقاء كبار قادة الاحتلال.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي غزة الفلسطينية حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال الإسرائيلي طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة، منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر،  تجاوز 38 ألف شخص.

وأشارت في بيان نقلته وكالة رويترز، أن حصيلة القتلى بلغت 38011 شخصا، فيما زاد عدد المصابين عن 87445.

وقُتل 12 شخصًا على الأقل إثر غارات جوية إسرائيلية، الأربعاء، على شمالي ووسط قطاع غزة، وفق السلطات الصحية هناك.

فيما قال سكان لوكالة رويترز، إن القوات الإسرائيلية نفذت أيضا ضربات جديدة في الجنوب، وسط قتال عنيف مع مسلحين فلسطينيين خلال الليل.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته "نفذت عمليات محددة الأهداف في رفح، وفككت عدة مواقع عسكرية وقتلت مسلحين فلسطينيين".

"ننام في الشارع بلا مأوى".. النزوح المتكرر يفتك بسكان غزة المنهكين كشفت تقارير أممية أن تسعة من بين كل عشرة أشخاص في قطاع غزة نزحوا لمرة واحدة على الأقل منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر، فيما وصف بأنها دائرة لا تنتهي من "الموت والتشريد".

ويبحث كثير من الفلسطينيين عن مأوى لهم بعد أن أمرتهم إسرائيل بإخلاء منطقتي خان يونس ورفح، الثلاثاء، وهو ما قالت الأمم المتحدة إنه "أكبر أمر إخلاء من نوعه منذ أن أمرت 1.1 مليون شخص بمغادرة شمالي القطاع في أكتوبر".

من جانبها، صرحت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، لويز ووتردج، من وسط غزة، الأربعاء، بأن سكان غزة يواجهون في الوقت الحالي "دائرة لا نهاية لها من الموت والتشريد. الكثيرون يعربون عن فقدانهم للأمل وقوة الإرادة، ويواجهون نزوحا قسريًا آخر".

واندلعت الحرب في غزة إثر هجوم حركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت سقوط عشرات الآلاف من القتلى الفلسطينيين معظمهم نساء وأطفال، وفق السلطات الصحية في القطاع.

مقالات مشابهة

  • 38098 شهيدًا و87705 حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر
  • مجلس النواب الألماني يصوت لصالح حظر مثلث حماس الأحمر
  • أحدث حصيلة لأعداد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار قنينة الغاز بطنجة
  • هنية وطقوش يبحثان تطورات "طوفان الأقصى" الميدانية والسياسية
  • أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة الجماعية الإسرائيلية على غزة
  • صحة غزة تعلن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 38011
  • حصيلة قتلى غزة تتخطى عتبة الـ38 ألفا