توقعت مصادر قانونية، فرض عقوبات دولية على هيئة الطيران المدني في صنعاء بعد احتجاز طائرة مدنية في مطار صنعاء الدولي.

وقالت المصادر إن الاحتجاز يتناقض مع القوانين المحلية والاتفاقيات الدولية الموقعة بشأن الطيران المدني، ما سيدفع إلى عقوبات من “الإيكاو ومنظمات الطيران المدني والمحاكم الدولية” والذي قد يصل بهذه المنظمات والهيئات الدولية إلى توقيف نشاط هيئة الطيران المدني وسحب كافة التراخيص الدولية بعد أن تم استخدامها “في أعمال غير مشروعة” تحظرها اتفاقيات الطيران المدني، بحسب "يمن مونيتور".

وقبل أيام احتجزت مليشيا الحوثي طائرة تابعة للخطوط الجوية اليمنية بتوجيه من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في صنعاء، ما تسبب في توقفت الرحلات الجوية الوحيدة من مطار صنعاء إلى العاصمة الأردنية عمّان، مهددة عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة في البلاد التي تعاني من الحرب منذ تسع سنوات.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد أعلنت تعليق الرحلات الوحيدة بين صنعاء والأردن، في 30 سبتمبر/أيلول، وذلك بعد فشل المفاوضات مع الحوثيين من أجل الإفراج عن أموال الشركة التي قالوا إنها تصل إلى 80 مليون دولار.

اقرأ أيضاً شمال اليمن بين مملكة هاشمية وجمهورية إسلامية الحوثيون يعتدون بشكل وحشي على أرملة وبناتها اليتيمات في صنعاء ”فيديو” احتراق 4 سيارات في يوم واحد بمحافظة صنعاء والسلطات الأمنية الحوثية تتهرب الكشف عن السبب !! الحوثيون يجبرون أهالي بني مطر بفتح طرق جديدة استعداد للمواجهات مع الإمام ”المطري” تطورات ”كارثية” في صنعاء.. البرلماني حاشد يكشف ما يفعله الحوثي في ظل انشغال اليمنيين بأحداث غزة ورد الآن.. قصف مجهول يستهدف معسكر تتواجد به قوات إماراتية في محافظة شبوة والطيران المسير يحلق عدن تحتفي بأعياد الثورة اليمنية بمهرجان رياضي نسوي هروب فاضح لـ”عبدالملك الحوثي” في اليوم الرابع من طوفان الأقصى خبير عسكري يعلق على الشرط الذي أعلنه عبدالملك الحوثي و”محور المقاومة” للتدخل ضد اسرائيل! أول نتيجة مثمرة للتقارب اليمني السوري وخطوة دبلوماسية ذكية عقب قمة جدة أول عملية.. ‏المليشيا تدشن ”طوفان إب” (فيديو) الحكومة اليمنية تصدر أول بيان بشأن إعتقال المليشيا لرئيس نادي المعلمين بصنعاء وتصعد لصرف مرتبات موظفي الدولة المنقطعة

ويعد إحتجاز طائرة، أن تجاوزًا للوائح وقوانين الطيران المدني، ومخالفة لقوانين واتفاقيات الطيران المدني وجميع الاتفاقيات الدولية وتصنف هذه الممارسات ضمن أعمال التدخل غير المشروع، الأمر الذي يثير مخاوف بشأن عقوبات دولية على الهيئة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الطیران المدنی فی صنعاء

إقرأ أيضاً:

‏سلطة الطيران المدني الإيرانية ترفع القيود عن حركة الطيران

أعلنت ‏سلطة الطيران المدني الإيرانية، رفع القيود عن حركة الطيران.

وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي، عملية برية محدودة في جنوب لبنان تستهدف البني التحتية لحزب الله، وسط تحليق مكثف للطيران وقصف مكثف بالمدرعات والدبابات على مناطق الجنوب.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مقتل حسن نصرالله، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز عربية.

وقال ‏مصدر مقرب من حزب الله، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الاتصال فُقِد" بنصرالله منذ مساء أمس.

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، مقتل القيادي في حزب الله علي كركي ومسؤولين آخرين.

وفي وقت سابق، شهدت لبنان حادثة مؤلمة بعد انفجار المئات من أجهزة الاتصال "البيجر" المستخدمة من قبل عناصر حزب الله، ما أسفر عن مقتل 11 أشخاص وإصابة نحو 3000 آخرين.

هذه الحادثة أثارت اهتمامًا دوليًا واسعًا، حيث كانت الأجهزة المنفجرة تُستخدم للتواصل بين عناصر الحزب.

مقالات مشابهة

  • منظمة دولية تطالب الحوثي بالإفراج الفوري عن المعتقلين
  • السعودية ومصر تدعمان التعاون في مجال الطيران المدني
  • آخر موعد لتلقي طلبات وظائف وزارة الطيران المدني 2024
  • وزير الطيران المدني يلتقي وزير الدولة السعودي لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • مصادر بصنعاء تكشف حقيقة مقتل قيادات حوثية بارزة في القصف الأمريكي على صنعاء
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • أربعة انفجارات عنيفة تهز العاصمة اليمنية صنعاء
  • بعد استثمارات الطيران المدني.. المغرب يستقطب كبار الفاعلين في صناعة الدفاع
  • ‏سلطة الطيران المدني الإيرانية ترفع القيود عن حركة الطيران