قالت وزارة الصحة في غزة، إن عددًا من مؤسساتها مهددة بالتوقف عن العمل، بسبب قرب نفاد الوقود، خلال الساعات المقبلة، ما يجعل الأمر مستحيلامستحيلا لتقديم الخدمات الحياتية للمواطنين.

وناشدت الوزارة كافة الجهات المعنية بتوفير احتياجاتها من الوقود، لسد العجز في الكميات الموجود حاليًا في المؤسسات.

من جانبه أصدر المكتب الإعلامي الحكومي للقطاع بيانا قال فيه: «أمام هذا الواقع الذي يهدد حياة أكثر من 2.

3 مليون إنسان، فإننا نطلق نداء استغاثة عاجل جدا للمجتمع الدولي، ومنظماته الإنسانية والإغاثية، بضرورة التحرك السريع لإيقاف هذه الجريمة ضد الإنسانية، والقتل الجماعي متعدد الأشكال، والتداعي لإمداد قطاع غزة، بكل أسباب الحياة، وعدم ترك سكانه رهينة أدوات القتل التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي.

وأصدرت شركة توزيع الكهرباء بقطاع غزة، فجر اليوم، تنويها هاما حول توقف مفاجئ حدث في منظومة مركز الاستعلامات الخاص بالشركة عبر الرقم 133.

الجدير بالذكر أن الاحتلال يعمد بشكل مستمر في تقليص إمدادات الكهرباء، وصولا إلى قطعها، في إجراء عقابي في كل مرة يقوم فيما الفلسطينيون بعمليات ضده، ما يشكل ذلك تأثر كبير في جميع مناحي الحياة.

من جانبه اتهم المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، إسرائيل بتعمد استهداف الطواقم الطبية، والمؤسسات الصحية، وسيارات الإسعاف في القطاع، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية تعمل في ظروف خطرة وغير آمنة، لأداء واجبها تجاه شعبها. جاء ذلك وفق ما نقلته العربية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: قطاع غزة وزارة الصحة المجتمع الدولي قطع الكهرباء نفاد الوقود مستشفيات غزة

إقرأ أيضاً:

الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني

المناطق_متابعات

التقى معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في العاصمة الأردنية عمّان أمس الأول، معالي وزير الصحة الفلسطيني الدكتور ماجد عوني أبو رمضان، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة الأردنية الهاشمية والسفير غير المقيم لدى دولة فلسطين نايف بن بندر السديري، وذلك في إطار زيارة معاليه الحالية للمملكة الأردنية الهاشمية لتوقيع عدد من المشاريع الإنسانية.

وتناول الجانبان خلال اللقاء الوضع الإنساني الدقيق في قطاع غزة وسبل إيصال المساعدات للنازحين هناك.

أخبار قد تهمك الدكتور عبدالله الربيعة يدشن بمدينة الريحانية البرنامج التدريبي التطوعي للتمكين الاقتصادي للمتضررين من الزلزال في سوريا وتركيا 4 يوليو 2024 - 11:28 صباحًا الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الصومالي 29 يناير 2024 - 1:50 مساءً

وثمن وزير الصحة الفلسطيني وقوف المملكة ممثلة بالمركز إلى جانب الشعب الفلسطيني في قطاع غزة للتخفيف من معاناته جراء الأزمة الإنسانية الراهنة، معرباً عن شكره للدعم السعودي المقدم للقطاعات الصحية الفلسطينية الذي أسهم في القيام بواجباتها تجاه المتضررين في قطاع غزة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • الدكتور عبدالله الربيعة يلتقي وزير الصحة الفلسطيني
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود
  • وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من خطورة توقف الخدمات الطبية في مستشفى ناصر جنوب قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من اقتراب توقف مولدات الكهرباء في مجمع ناصر الطبي
  • وزارة الصحة: 15 مستشفى تعمل جزئيا في غزة فقط
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟