بوابة الوفد:
2024-09-18@06:39:18 GMT

فحص 90 الف مواطن بالبحرالاحمر

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

 

اعلن الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر حصيلة خدمات الحملة القومية 100 يوم صحة بعد ختام فعالياتها متضمنة تكثيف جميع الخدمات الصحية العلاجية و الوقائية بجميع المقرات الثابتة بالإضافة للفرق المتنقلة المنتشرة في كافة أنحاء المحافظة

واشار ان إجمالي الخدمات الصحية المقدمة في إطار الحملة القومية خلال 100 يوم صحة بالمحافظة 90588 منتفع  تشمل الخدمات الوقائية التطعيمات و خدمات صحة البيئة و الأغذية والمبادرات الصحة العامة و القوافل العلاجية و خدمات تنظيم الأسرة و الثقافة الصحية و الإعلام و التربية السكانية.

واوضح انه تم تحقيق نسبة 449% من مستهدف مبادرة الإعتلال الكلوي و نسبة 221% من مستهدف مبادرة صحة المرأة و نسبة 122% من مستهدف مبادرة علاج امراض سوء التغذية بين أطفال المدارس و نسبة 121% من مستهدف مبادرة صحة الأم والجنين وتحقيق نسبة 118% من مستهدف مبادرة علاج ضعف السمع بين الأطفال وحديثي الولادة

واشار الى ان إجمالي عدد المنتفعات من خدمات تنظيم الأسرة 36405
وعدد الزيارات المنزلية للرائدات الريفيات 75671

واضاف ان إجمالي عدد المترددين على القوافل العلاجية 14055 وقد إستفادوا بعدد 13856 تحليل متنوع
و عدد المنشآت الغذائية التي تم المرور عليها 1145 منشأة
وإجمالي عدد الندوات التي تم إلقاءها 2637 
وقد إستفاد عدد 68834 منتفع من خدمات التوعيةالميدانية

وتابع العربي بأن  عدد قرارات العلاج علي نفقة الدولة التي تم إصدارها 2561 قرار  بتكلفة 10267548 جنيه

وقال ان  عدد العمليات التي تم إجراؤها ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار هو 304 عملية لمرضي جراحة المخ والأعصاب والمفاصل وجراحة الأورام وعمليات الرمد

ودعا اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر جميع مواطنى المحافظة إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

 وياتى ذلك بناء علي تعليمات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر بضرورة تقديم الخدمات الطبية الراقية  لكافة مواطني المحافظة والمتابعة المستمرة للحملات الرئاسية وتيسير وصول الخدمات الطبية لطالبيها

 

الحملة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية البحر الاحمر 100يوم صحة

إقرأ أيضاً:

«حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج

أطلقت مؤسسة حياة كريمة قافلتين طبيتين في وحدة العمايدة ووحدة الخنانسة غرب بمركز المنشاة في سوهاج، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، حيث تأتي القوافل كجزء من الجهود المستمرة للمؤسسة في تحسين مستوى الرعاية الصحية في المناطق الريفية والنائية.

تقديم الخدمة لـ1615 مواطنا

تستمر القافلتين الطبيتين في محافظة سوهاج على مدار يومين، بدءا من اليوم وحتى الغد، حيث جرى توفير خدمات طبية متكاملة للمواطنين مجانا، وشهدت القوافل إقبالا كبيرا حيث بلغ عدد المستفيدين 1615 مواطنا.

وتُقدم القافلتين خدمات طبية متخصصة في عدة مجالات تشمل الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة، والعظام. كما توفر القوافل خدمات تنظيم الأسرة، إضافة إلى إجراء التحاليل المعملية والأشعة السينية.

عمليات جراحية بالمجان 

ولم تقتصر الخدمات المقدمة على الجانب الطبي فقط، بل شملت تنظيم ندوات للتوعية الصحية، وفي إطار حرصها على تحسين جودة الخدمات، استطلعت المؤسسة آراء المواطنين حول مستوى الرعاية الصحية والخدمات المقدمة في القافلتين.

وتنقل مؤسسة حياة كريمة، الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية، إلى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والسكان، لتلقي الرعاية الطبية والعلاج المطلوب بالمجان. 

مقالات مشابهة

  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص
  • وكيل صحة البحيرة يتفقد حملة 100 يوم صحة بنادي دمنهور
  • «100 يوم صحة» تقدم 74 مليون خدمة مجانية خلال 47 يوما
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • خدمات طبية مجانية لـ 1600 مواطن خلال قافلتين بمركز المنشاة
  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • خدمات مصرفية استثنائية للنساء من بنك ظفار
  • عبد الغفار : "100 يوم صحة" قدمت 72 مليون خدمة مجانية
  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما