تنتظر واحة سيوة حدثًا دوليًا مهمًا خلال الأيام القليلة المقبلة، وهو مهرجان التمور الدولي والذي يهتم به الكثير من أبناء الواحة، للترويج لمنتجاتهم، والاستمتاع بالأجواء والرحلات.

الاستعدادات لمهرجان التمور في سيوة

وقال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن هناك استعدادات كبيرة بشأن مهرجان التمور في واحة سيوة في نسختة الخامسة، والذي يعقد في الفترة من 20 وحتى 22 أكتوبر 2023، وتنظمه جائزة خليفة الدولية للتمور والنخيل من دولة الإمارات الشقيقة، بالتعاون مع محافظة مطروح ووزارة الصناعة والتجارة المصرية.

وجرى تجهيز قاعة مؤتمرات سيوة بالمركز الأوليمبي لإقامة فعاليات المهرجان بها، ورفع حالة الاستعدادات والتجهيز في مستشفى سيوة، وزيادة قدرات الطاقة الكهربائية بها، وصيانة أعمدة الإنارة والتشجير والتجميل في الشوارع والمناطق السياحية وزيادة معدلات النظافة العامة، وتنسيق مجلس المدينة بتجهيز الفنادق والمنتجعات السياحية. 

الترويج لواحة سيوة 

وأضاف محافظ مطروح أن مثل هذه المهرجانات تساهم في وضع واحة سيوة على خريطة السياحة العالمية كواحدة من أهم الوجهات في السياحة البيئية والتي تتميز بها، وجذب المزيد من المصريين والأجانب لزيارتها والإستمتاع بها، ومعرفة منتجاتها الزراعية والصناعات اليدوية بها بجانب السياحة العلاجية والأثرية وسياحة السفاري التي تتميز بها عن غيرها من المدن السياحية في مصر.

فعاليات مهرجان التمور في سيوة 

وأكد محمد بكر رئيس مدينة سيوة، في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان التمور يضم ندوات وورش عمل وأحدث دراسات حول تطوير صناعة التمور، ومشتقاتها والاستفادة من مخلفات النخيل،  وإقامة معرض للمنتحات التمور بجميع أنواعها ومعرض آخر لأبرز منتجات المشغولات اليدوية التي تتميز بها سيوة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: واحة سيوة مدينة سيوة سيوة مهرجان التمور مهرجان التمور

إقرأ أيضاً:

تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن وزير الموارد المائية عون ذياب، الأحد، خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل، فيما أشار إلى أن وزارته قامت بأعمال تطويرية في المحافظة لتنشيط الحركة السياحية.

وقال ذياب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "هنالك تطوراً كبيراً شهده مدخل شط الحلة في منطقة الهندية، حيث تمتاز هذه المنطقة بوجود سدة الهندية الحديثة وأمامها مسطحات مائية جميلة وخلفها سدة الهندية القديمة الأثرية التي مازالت قائمة حتى الآن".

وأضاف، أن "الوزارة قامت بأعمال تطويرية في منطقة بني حسن التي تمتاز بموقعها القريب من محافظة كربلاء المقدسة وأيضاً قريبة من سدة الهندية، لخلق جمالية وتهيئة الفرص الاستثمارية لهذه المنطقة، لإنشاء منتجعات سياحية ملائمة، كما أنها لا تبعد كثيراً عن آثار بابل، لذلك ممكن أن تكون محطة لاستقطاب السواح إليها".

وأشار إلى، أن "هناك خطة لإعادة ضخ المياه إلى منتجع بابل الذي تعرض للجفاف، من أجل إنعاش الحركة السياحية في المنطقة".

وافتتح وزير الموارد المائية عون ذياب ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، في وقت سابق، البحيرات السياحية في المدينة الأثرية بمحافظة بابل.

مقالات مشابهة

  • "برشلونة ليست للبيع".. فيديو لاحتجاج على السياحة المفرطة
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • متظاهرون يرشون سائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • تتضمن خطة لضخ المياه للمنتجع.. وزير الموارد: إجراءات لتنشيط السياحة في بابل
  • السياحة.. نهر من الأموال لا يجف
  • متابعة واقع عدد من المشاريع السياحية خلال اجتماع لوزير السياحة في محافظة طرطوس
  • الرحلات البحرية والتخييم والغوص أبرز الأنشطة السياحية ازدهارا في محافظة مسندم
  • صيف مصر ينعش اقتصاد مدنها الساحلية.. فماذا عن الشتاء؟
  • غرفة السياحة: إشغالات فنادق القاهرة تصل لـ90% بسبب إقبال السياح العرب
  • الوزيرة عمور تبرز الدينامية الاستثنائية لقطاع السياحة بالمغرب