شفق نيوز:
2024-09-16@23:24:12 GMT

زلزالان بقوة 5 و 6 درجات يضربان أفغانستان

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

زلزالان بقوة 5 و 6 درجات يضربان أفغانستان

شفق نيوز/ أفاد المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل، اليوم الأربعاء، بأن زلزالا ثانيا بقوة 5 درجات على مقياس ريختر ضرب شمال غرب ولاية هرات غربي أفغانستان.

وذكر المركز أن الزلزال وقع على بعد 28 كلم شمال غرب ولاية هرات في الساعة 00:52 بالتوقيت العالمي (03:52  بتوقيت بغداد)، موضحا أن الزلزال وقع على عمق 10 كيلومترات، بينما لم ترد بعد معلومات عن خسائر بشرية أو مادية محتملة.

وفي وقت سابق، صباح اليوم الأربعاء، أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي بأن زلزالا بلغت قوته 6.3 درجة ضرب منطقة شمال غربي أفغانستان.

كما قال مركز الأبحاث الألماني للعلوم الجيولوجية (جي.إف.زد)، إن زلزالا قوته 6.3 درجة هز شمال غرب أفغانستان اليوم الأربعاء.

وأضاف المركز أن الزلزال كان على عمق عشرة كيلومترات.

يذكر أن زلزالين بقوة 6.3 درجة على مقياس ريختر، ضربا مدينة هرات، التي تعتبر ثالث أكبر مدينة في أفغانستان، يوم السبت الماضي، وتقع على بعد 75 ميلًا شرق الحدود مع إيران، كما شعر سكان مقاطعة رضوي خراسان شمال شرقي إيران بالزلزالين.

ونقلت حكومة "طالبان" الأفغانية، بعض الجرحى بطائرات هليكوبتر، وقد خلف الزلزال عدد ضحايا بلغ 2445 قتيلا، فيما يسابق المتطوعون الزمن لإنقاذ الناجين، كما أطلقت السلطات نداء عاجلا للمساعدة الدولية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي افغانستان زلزال

إقرأ أيضاً:

بعد صيف طويل ومرهق.. العراق يسجل درجات حرارة معتدلة بدءاً من الأربعاء

بغداد اليوم- بغداد

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي، اليوم الاثنين (16 أيلول 2024)، حالة الطقس في البلاد، مبيناً أن العراق سيسجل درجات حرارة معتدلة بدءاً من الأربعاء بعد صيف طويل ومرهق.

وقال السلامي في منشور على (الفيس البوك) تابعته "بغداد اليوم"، إن "البلاد ستسجل انخفاضاً ملموساً بدرجات الحرارة اعتبارا من يوم الأربعاء حيث تسجل عموم المدن درجات حرارة عظمى ثلاثينية والصغرى 20 مئوية".

وأضاف أن "مناطق الشمال لاسيما الجبلية منها ستشهد طقسا باردا خلال ساعات الفجر والصباح ومن المتوقع ان تسجل درجات حرارة دون العشرين مئوية"، مشيراً الى أن "الأجواء ستكون معتدلة بعد صيف طويل ومرهق".


مقالات مشابهة

  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية ورياح قوية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • بعد صيف طويل ومرهق.. العراق يسجل درجات حرارة معتدلة بدءاً من الأربعاء
  • زلزال مدمر بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب قبالة كولومبيا البريطانية في كندا
  • زلزال بقوة 5.5 درجة يضرب منطقة كليمنتان بإندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب شرقي إندونيسيا
  • زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب الساحل الجنوبي لجزيرة جاوة الإندونيسية
  • تفاصيل طقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر