موقع 24:
2024-07-08@00:16:45 GMT

زيت الجسم أفضل من اللوشن لمنح البشرة ملمساً ناعماً

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

زيت الجسم أفضل من اللوشن لمنح البشرة ملمساً ناعماً

يعد زيت الجسم بمثابة سر جمال البشرة، حيث إنه يعمل على ترطيبها ويمنحها ملمساً مخملياً ينطق بالرقة والأنوثة.

وأوضحت مجلة "Instyle" أن زيت الجسم غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل حمض اللينوليك، التي تساعد البشرة على الاحتفاظ بالرطوبة، ومن ثم التمتع بملمس ناعم كالحرير. نوع البشرة وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن مكونات زيت الجسم تختلف تبعاً لنوع البشرة، موضحة أن زيت الجسم الغني بالدهون يعد مناسباً للبشرة الجافة، بينما يعد زيت الجسم المحتوي على فيتامين E مناسباً للبشرة المتقدمة في العمر.


ويعد زيت الجسم الغني بزيت اللوز بمثابة طوق النجاة للبشرة الحساسة، في حين أن زيت الجسم المحتوي على زيت الغوغوبا يعد مناسباً للبشرة غير النقية والبشرة المختلطة.
وأشارت "Instyle" إلى أن زيت الجسم يمكن دمجه ضمن روتين العناية اليومية بالبشرة، لاسيما ليلاً، كي تمتصه البشرة جيداً ويؤتي مفعوله المرجو. وإذا كانت البشرة جافة للغاية، فيمكن حينئذ استعماله بمعدل مرتين يومياً.
ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة، يمكن إضافة زيت الجسم إلى ماء الاستحمام الدافىء؛ حيث تكون مسام الجلد مفتوحة، مما يتيح للمواد الفعالة أن تتغلغل بشكل أسرع وأفضل. ما الفرق بين زيت الجسم ولوشن الجسم؟ وعن الفرق بين زيت الجسم ولوشن الجسم، أوضحت "Instyle" أن زيت الجسم أغنى بمواد العناية من لوشن الجسم، مما يجعله أفضل للبشرة الجافة على وجه الخصوص.
وعادة ما تحتوي قاعدة لوشن الجسم على نسبة عالية من الماء، كما أنه غالباً ما يحتوي على إضافات كيميائية وعطور يمكن أن تسبب تهيج الجلد. أما زيت الجسم، لاسيما زيت الجسم العضوي عالي الجودة، فهو زيت نباتي، وبالتالي فهو يخلو من المواد المضافة مثل الزيوت المعدنية والبارابين وما شابه.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح

تستعد مدينة العلمين الجديدة لاستضافة مهرجان العالم علمين في نسخته الثانية، والذي ييبدأ يوم 12 من يوليو الجاري، وتستقبل المدنية في هذه الفترة أعدادا كبيرة من الزوار لحضور فعاليات المهرجان والاستمتاع بمعالم المدينة الجميلة.

الاستمتاع بالسباحة وشواطئ العلمين

وتتميز مدينة العلمين الجديدة بجمالها وتعدد معالمها، لذا يفضل التنزه والخروج للفسح في مواقيت محددة تجنبًا لحرارة الطقس وتنظيما للوقت من أجل الاستمتاع بكل مناطق العلمين.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية لحالة الطقس على السواحل الغربية، يتميز طقس المدينة في الصباح بأجواء معتدلة الحرارة والرطوبة، لذا يمكن الاستمتاع بالسباحة على الشوطئ في هذا الوقت.

التعرف على المعالم التاريخية والدينية 

ويوجد بمدينة العلمين شاطئ عام مجاني من أجمل الشواطئ المطلة على البحر الأبيض المتوسط، كما توجد شواطئ خاصة بأسعار مناسبة لأسعار بحر الساحل الشمالي ومجهز تماما بكافة الاستعدادات «كافتيريا وحمام سباحة وغرف لتغيير الملابس وبارك للسيارات»، كما يمكن زيارة المعالم التاريخية بالمدينة لمن لا يفضل السباحة.

جولة التسوق في مولات العلمين

ومع تقدم ساعات النهار وزياد سطوع أشعة الشمس، ترتفع درجات الحرارة نسبيا في النهار، لذا يفضل قضاء هذا الوقت في التنزه داخل المولات التجارية والأماكن المغلقة تجنبا للتعرض المباشر لأشعة الشمس.

الاستمتاع بغروب الشمس على الشواطئ والممشى

وقبيل غروب الشمس بوقت كاف يفضل التوجه إلى زيارة شواطئ المدينة، للاستمتاع بغروب الشمس وانعاكسها على الشواطئ، أو التسوق بحسب تفضيلات وأذواق الجمهور.

وبعد الغروب يمكن زيارة الممشى السياحي لمدينة العلمين، وهو مجاني ومتاح به ممشى للدرجات ومقاهي ومطاعم، وحضور فعاليات مهرجان العلمين، والذهاب للسينما وغيرها من الأماكن الترفيهية بالمدينة، حيث يتوافر بها العديد من المطاعم والمقاهي التي تلبي احتياجات الجميع.

مقالات مشابهة

  • حسم الجدل: الجري أم المشي.. أيّهما أفضل لخسارة الوزن؟
  • خطة لقضاء أفضل داي يوز بالعلمين الجديدة.. استمتع بأوقات الخروج والفسح
  • أفضل الطرق للتخلص من الطاقة السلبية في حياتك اليومية
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • المحار العملاق يمكن أن يُلهم تصميم أنظمة أفضل للطاقة الشمسية
  • عصير العنب: مشروب صحي ومنعش يمتدحه الجميع
  • فوائد العنب للبشرة: تألق طبيعي وحماية مضمونة
  • أسباب وعلاج صورة الجسم السلبية أثناء فترة الحمل
  • خبير صحة نفسية يكشف أهم الإرشادات المثالية للحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء النوم