استشهد 31 فلسطينيًا وأصيب آخرون بجروح الليلة الأربعاء، جراء غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على منازل جنوب ووسط وشمال قطاع غزة.

أخبار متعلقة زوارق الاحتلال تقصف شواطئ وسط وجنوب غزةاستشهاد 7 صحفيين فلسطينيين في هجمات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزةطائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف عدة بنايات سكنية في قطاع غزة

وأفادت مصادر محلية فلسطينية، بأن سيدة استشهدت وأصيب عدد من الفلسطينيين بجروح جراء قصف منازلهم في منطقة النجار شمالي خان يونس، ونُقلوا الى مستشفى غربي المدينة.

استشهاد 15 من عائلة واحدة

واستهدف طيران الاحتلال بعدد من الصواريخ منزلًا في حي النصيرات، ما أدى الى استشهاد 7 فلسطينيين، واصابة آخرين بجروح نُقلوا على أثرها إلى مستشفى بدير البلح، فضلًا عن استشهاد 15 شخصًا من عائلة واحدة جراء قصف منازل في دير البلح.

وفي تل الزعتر شمالي قطاع غزة، استشهد 8 فلسطينيين جراء قصف منزلهم، فيما لا يزال هناك مفقودون تحت الأنقاض.

وثّقت مؤسسات حقوقية في حصيلتها الأولية، تدمير طائرات الاحتلال الإسرائيلي، 1200 وحدة سكنية بشكل كلي، و13 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي، خلال العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع #غزة لليوم الرابع على التوالي.#اليومللتفاصيل..https://t.co/HwCu8M5tCv pic.twitter.com/c9ovFiH2SU— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2023جريمة إبادة جماعية

وصف المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة القصف الإسرائيلي لقطاع غزة، والتعهد بفرض حصار كامل على القطاع، بأنه "يصل إلى حد الإبادة الجماعية".

وقال المبعوث الفلسطيني رياض منصور في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء: "محاولات إخضاع شعب بالقنابل والقضاء على وجوده الوطني واستخدام التجويع سلاحًا في الحرب تصل إلى حد الإبادة الجماعية".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس غزة الأراضي الفلسطينية المحتلة غارات الاحتلال الإسرائيلي على غزة قطاع غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتقاء شهيد برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية، جاء ذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

مقالات مشابهة

  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • شهيد برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم بالضفة الغربية
  • الاحتلال يرتكب مجزرة بدير البلح وينسف منازل في حي الزيتون
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط وجنوب قطاع غزة