يواصل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي اتصالاته الديبلوماسية والسياسية سعيا لدرء الخطر الناجم عن التهديدات الاسرائيلية ضد لبنان وابقاء الساحة اللبنانية قدر المستطاع في منأى عن تداعيات الحرب الدائرة في غزة.
وتندرج في هذا الاطار ايضا دعوته مجلس الوزراء الى الانعقاد غدا لاتخاذ موقف وطني جامع يكون على مستوى التحديات والاخطار التي يعيشها لبنان.


أوساط حكومية معنية كشفت "أن الاتصالات واللقاءات التي يعقدها رئيس الحكومة أفضت الى خلاصة واحدة وهي  "ضرورة عدم انزلاق لبنان الى الحرب وتجنب أي ذرائع قد تجره الى الوضع المتفجر، في مقابل الحرص على امن  لبنان واستقراره وسلامته".
وعن دعوة مجلس الوزراء الى الانعقاد غدا ، شددت الاوساط على "حرص رئيس الحكومة على مشاركة جميع الاطياف اللبنانية في القرار الوطني في هذا الظرف الخطير، ومن هنا دعوته جميع الوزراء، بمن فيهم المقاطعون لجلسات الحكومة، الى المشاركة في الجلسة المُقرّرة تلبيةً لنداء الواجب الوطني وهم الحريصون عليه، لاسيّما في ظل الظروف الدقيقة التي تمرّ بها البلاد".
وردا على سؤال قالت الأوساط "ان رئيس الحكومة قام بواجبه، والمطلوب من الجميع ملاقاته ليكون الموقف الوطني موحدا، خصوصا وأن الجلسة ستبحث ايضا تقريرا اساسيا عن ملف النزوح السوري ، يتضمن عرضا للخطوات التنفيذية التي اتخذت بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 11 ايلول الفائت".
وشددت الأوساط "على ان رئيس الحكومة شدد خلال الاجتماعات التي عقدها  مع القادة الامنيين بالامس، على اولوية ضبط الثغرات التي يمكن ان ينفذ منها البعض لتوتير الأجواء الامنية او العبث بالاستقرار الامني، في ظل الانشغال العام بالاحداث الجارية في جنوب لبنان وفلسطين."



المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئیس الحکومة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المنسق العام للحوار الوطني ضياء رشوان، وجه دعوة لأعضاء مجلس الأمناء، لعقد اجتماع هام جدًا يوم السبت المقبل، بمجرد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة وأدائها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية. 

وأضاف "عبدالقوي"في مداخلة هاتفية لفضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن هناك عدد من التوصيات التي قدمها مجلس أمناء الحوار الوطني للحكومة الجديدة، ، والتي وصل عددها إلى 125 توصية في المجال السياسي والاقتصادي والاجتماعي، مؤكدًا أن هذه التوصيات تساهم في تحسين حياة المواطن المصري. 

وتابع، أن أبرز التوصيات التي سيقدمها المجلس للحكومة الجديدة هي مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام، موضحًا أن المجلس سيقدم مشروع قانون الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، وسرعة تنفيذ الحكومة الجديدة للتوصيات الخاصة بالحوار الاقتصادي. 

وأردف، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أن التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني تعبر عن مطالب الشعب المصري، موضحًا أن الحوار ضم كافة الأطراف من خبراء وسياسيين وأحزاب ومتخصصين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. تفاصيل عقد اجتماع طارئ لمجلس أمناء الحوار الوطني عقب إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • رسالتان اساسيتان لزيارة ميقاتي الثانية الى الجنوب واستحقاقات انتخابية تؤثر على المشهد اللبناني
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • رئيس الحكومة اللبنانية يعرب عن أمله في عدم توسع الحرب في الجنوب
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • ميقاتي: نحن في حالة حرب والتهديدات الإسرائيلية نوع من الحرب النفسية
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس سيشل باليوم الوطني لبلاده
  • لأول مرة.. انتاج بنزين سوبر من مصافي الشمال