حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تغير حالة الطقس، بداية من السبت المقبل 14 أكتوبر، بسبب انخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مع حالة من عدم الاستقرار على شمال البلاد، التي تستقبل الأمطار المتفاوتة على فترات متقطعة.

سيول وطقس سيئ.. ماذا يحدث في مرسى مطروح؟ أمطار ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس وتأثيره على الدراسة منخفضات جوية وأمطار رعدية .

. الأرصاد تحذر من الشبورة المخيفة ونسبة الرطوبة ذهب دانيال وجاءت أوفيليا| عاصفة جديدة تهدد بفيضانات وأعاصير.. وهذه أماكن خطورتها طقس غير مستقر 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن عدم استقرار حالة الطقس خلال الأيام المقبلة من فصل الخريف، حيث نشهد خلال تلك الايام سقوط الأمطار بكميات أكبر من المعتادة، خاصة على جنوب البلاد وسيناء وشمال البلاد.

طقس غير مستقر

ورصدت خرائط الطقس، فرص سقوط الأمطار على محافظات شمال البلاد وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة، ومن المتوقع أن تصل إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

هدفين في 4 دقائق.. محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي فرصة للسلام أن يسود| سر تأجيل الدورة السادسة من مهرجان الجونة.. والموعد الجديد ملك الإصابات يعلن الاعتزال.. قصة مباراة أنهت مسيرة أمير الموهوبين هازارد السبت.. الحكومة تخفض أسعار 7 سلع من 15 إلى 25% لمدة 6 أشهر شبورة صباحية ورياح وسقوط أمطار

وأوضحت الأرصاد، تكون شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء، مع فرصة سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وشمال الوجه البحري، تمتد خفيفة إلى مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أمطارشبورة

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية، أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج من 1.5 متر إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

الدكتورة قالتلي هاتموت..كريم عبد العزيز يروي تفاصيل إصابته بـ 9 جلطات في الرئة العريس روح مع اخواته.. تفاصيل خناقة بلوجر مع زوجها بسبب ارتداء شقيقاته فساتين زفاف 4 دقائق تحول هزيمة الريدز للتعادل..كيف حطم صلاح رقما قياسيا جديدا في البريميرليج الأرز بكام النهاردة؟.. تراجع مفاجئ في الأسعار للتخفيف عن كاهل المواطنين حالة الطقس اليوم الأربعاء

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الأربعاء طقس مائل للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وحذرت الأرصاد الجوية من حالة الطقس خلال ساعات الليل حيث يكون لطيفا في أوله ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة، خلال ساعات الليل 21 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، و22 مئوية على السواحل الشمالية، وتنخفض إلى 21 درجة على محافظات شمال الصعيد، فيما تصل إلى 25 درجة على محافظات جنوب الصعيد.

بطولات أكتوبر منحتهم الإلهام| زويل وريهام ويارا.. بلوجرز وصُناع محتوى وثّقوا حكايات الوطن برشاقة الـ12 شبه مستحيلة يا أهلي| ابتعاد بيراميدز.. وشباب بلوزداد يتوعد الأحمر بدوري الأبطال تظاهرة في حب الطبيب.. تفاصيل الحالة الصحية لـ هاني الناظر أخيرًا كشف عنها| نجم الأهلي يتحدث عن مفاوضات الزمالك معه .. ماذا قال ؟ لأول مرة بالتاريخ..كيف يقام مونديال 2030 في 6 دول من 3 قارات؟ تفاصيل مشادة حسين الشحات ومدرب الأهلي.. هل هناك عقوبة؟ بيان درجات الحرارة المتوقعة اليوم

- القاهرة 30 21

- دمنهور 29 21

- المنصورة 30 22

- دمياط 28 22

- بورسعيد 28 23

- الإسماعيلية 31 20

- السويس 32 21

- العريش 28 22

- رفح 27 21

- الطور 29 21

- طابا 31 24

- شرم الشيخ 33 26

- الإسكندرية 27 21

- العلمين الجديدة 26 21

- مطروح 26 20

- السلوم 25 18

- سيوة 29 19

- الغردقة 33 25

- شلاتين 34 25

- حلايب 32 26

- الفيوم 30 20

- المنيا 31 20

- أسيوط 32 20

- قنا 35 24

- الأقصر 36 24

- أسوان 36 25

- الوادي الجديد 37 22

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: انخفاض درجات الحرارة سقوط الأمطار هيئة الأرصاد الجوية السواحل الشمالیة على فترات متقطعة القاهرة الکبرى درجات الحرارة شمال البلاد حالة الطقس مناطق من على جنوب

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية

شهد طقس محافظة الاسكندرية  والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، اليوم الثلاثاء، انخفاضا جديدا في درجات الحرارة، لتسود أجواء خريفية، مع نشاط ملحوظ في حركة الرياح مع فرص لسقوط الأمطار التي تكون خفيفة.

وكانت قد انخفضت درجات الحرارة على محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية الغربية للبلاد، لتسجل العظمى منها 28 درجة مئوية، والصغرى 22 درجة، مع رياح نشطة بلغت سرعتها 30كم/الساعة.

ووفقا لهيئة الأرصاد الجوية، تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى وجود السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة

من جانب اخر شهدت حركة التداول والملاحة بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية نشاطا ملحوظا خلال الـ24 ساعة الماضية حيث تم دخول وخروج 35 سفينة تحمل سلع وبضائع استراتيجية.

وقال أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم هيئة ميناء الإسكندرية، إن البضائع المتداولة تقدر بـ151 ألف طن تقريبًا وتشمل حاويات ومواد بترولية وبضائع عامة.       

وأشار إلى تداول 2080 حاوية مكافئة خلال 24 ساعة، حيث بلغت أعداد الحاويات الوارد 1120 حاوية مكافئة، بينما بلغت أعداد الحاويات الصادر 960 حاوية بما يشكل 46.2%، بما يشكل تقاربا كبيرا بين الحاويات الصادرة والواردة.

من جانبه، وجه اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة بضرورة الالتزام بإجراءات التأمين والأمن الصناعي والسلامة والصحة المهنية بكافة المخازن والساحات ومواقع العمل واتباع المعايير البيئية القياسية في كافة العمليات المينائية لمنع التلوث بكافة صوره.

 

مقالات مشابهة

  • انخفاض في درجات الحرارة وسقوط امطار بالإسكندرية
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • تراجع بدرجات الحرارة وسقوط أمطار.. حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • «الأرصاد» تحذر من منخفض جوي وسقوط الأمطار خلال طقس الأيام المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس من الإثنين وحتى السبت