البوابة:
2024-10-03@19:58:50 GMT

نصائح هامة للتحدث مع الأطفال عن الأزمات السياسية

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

نصائح هامة للتحدث مع الأطفال عن الأزمات السياسية

البوابة - تشكل الأزمات السياسية عقدة كبيرة ليس للكبار فحسب ولكن للأطفال أيضاً، فهي ألغاز وعبارات ومشاهد قاسية وصادمة على شاشات التلفاز والهواتف الذكية. لذلك من الضروري على الآباء والأمهات التحدث مع الأطفال عن الأزمات السياسية التي قد تؤدي إلى الحرب. من المهم أن تكون صادقًا معهم بشأن واقع الأزمات السياسية التي قد تقود إلى الحرب، ولكن لا تنسى أنك تريد أيضًا حمايتهم من أي صدمة غير ضرورية.

فيما يلي بعض النصائح للتحدث مع الأطفال عن الحرب:

نصائح هامة للتحدث مع الأطفال عن الأزمات السياسيةابدأ بسؤالهم عما يعرفونه بالفعل عن الحرب. سيساعدك هذا على قياس مدى فهمهم للموضوع وتصميم محادثتك وفقًا لذلك.كن صادقًا معهم بشأن واقع الحرب. الحرب هي قضية معقدة وعنيفة في كثير من الأحيان، لذلك من المهم أن نكون صادقين مع الأطفال حول واقع ما هي عليه. ومع ذلك، يمكنك أيضًا محاولة التركيز على الجوانب الإيجابية للإنسانية، مثل شجاعة الجنود وتعاطف المدنيين.استخدم لغة مناسبة لعمرهم. عند التحدث مع الأطفال الصغار، من المهم استخدام لغة بسيطة يمكنهم فهمها. تجنب استخدام لغة تصويرية أو عنيفة، لأن ذلك قد يكون مزعجًا لهم.كن مستعدًا للإجابة على أسئلتهم. من المحتمل أن يكون لدى الأطفال الكثير من الأسئلة حول الحرب. كن مستعدًا للإجابة عليهم بأمانة وبطريقة يمكنهم فهمها. إذا كنت لا تعرف إجابة سؤال ما، فلا بأس أن تقول ذلك. يمكنك أن تعد بإجراء بعض الأبحاث والعودة إليهم لاحقًا.طمأنتهم بأنهم آمنون. من المهم طمأنة الأطفال بأنهم آمنون وأنهم محبوبون. دعهم يعرفون أنك ستفعل كل ما في وسعك لحمايتهم.
 

فيما يلي بعض النصائح الإضافية للتحدث مع الأطفال عن الأزمات السياسية:

استخدم القصص والاستعارات لمساعدتهم على فهم المفاهيم المعقدة. على سبيل المثال، يمكنك مقارنة الحرب بعاصفة سيئة تدمر الأشياء وتؤذي الناس.ساعدهم على التركيز على الإيجابيات. حتى في خضم الحرب، هناك دائمًا قصص أمل وشجاعة. شارك هذه القصص مع أطفالك لتساعدهم على رؤية الخير في الإنسانية.كن مستعدًا لردود أفعالهم العاطفية. الحرب موضوع صعب، لذلك من الطبيعي أن يكون لدى الأطفال ردود أفعال عاطفية، مثل الحزن أو الغضب أو القلق. تحلى بالصبر والتفهم، وأخبرهم أنه لا بأس أن تشعر بهذه المشاعر.استعن بأخصائي. إذا كنت قلقًا بشأن كيفية تعامل طفلك مع الحرب، فقد ترغب في التفكير في التحدث إلى معالج أو مستشار. يمكنهم تزويدك بمزيد من الدعم والتوجيه.

اقرأ أيضاً:
نصائح التعامل مع الأطفال وقت الحروب

5 نصائح هامة للسيطرة على الأطفال مفرطي النشاط

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حرب حروب الأزمات السياسية الأطفال المصطلحات الأخبار من المهم

إقرأ أيضاً:

"المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية

أصدر الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، قراراً بتجديد ندب الدكتور عمرو محمد عبد الفتاح محمد الأستاذ بقسم طب الحيوان، بكلية الطب البيطري، بالجامعة للقيام بأعمال عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية، بالجامعة وذلك لمدة عام.

وأكد الدكتور المنشاوي على الدور المهم الذي يؤديه معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية؛ بوصفه أحد نقاط القوة بالجامعة، وكونه أول معهد بحثي على مستوى الجامعات المصرية في هذا التخصص الدقيق، ويمثل نموذجاً عملياً لاستراتيجية الجامعة الهادفة إلى دعم التوجه إلى إجراء الدراسات البينية، والتطبيقية؛ تحقيقاً للتكامل في العمل البحثي بين أكثر من تخصص وفقاً لرؤية مصر 2030.

وهنأ رئيس جامعة أسيوط؛ الدكتور عمرو عبد الفتاح علي تجديد توليه لهذا المنصب المهم موجهاً باستمرار أعمال التطوير، والتحديث داخل المعهد، واستثمار الإمكانيات المتقدمة التي يتمتع بها، والاستفادة منها في مواكبة التطورات العلمية، والعالمية، وفتح مجالات جديدة للدراسات، والأبحاث الدقيقة؛ بما يسهم في إثراء الحركة العلمية، والبحثية داخل الجامعة.

مقالات مشابهة

  • «اليونسيف»: 300 ألف طفل لبناني دون مأوى بسبب الحرب
  • العراق وأمريكا يؤكدان على عدم إتساع دائرة الحرب في الشرق الأوسط
  • شوبير يجيب عن السؤال المهم.. هل يعود كولر إلى الأهلي؟
  • أستاذ العلوم السياسية: نتنياهو يصر على إشعال فتيل الحرب في الشرق الأوسط
  • سام مرسي يوجه رسالة لجهاز منتخب مصر
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • الاحتلال يعترف بإصابة قواعد جوية في الهجوم الصاروخي الإيراني
  • الشرعية تعرض على التحالف رؤية جديدة لتطوير القوات المسلحة اليمنية والدعم المطلوب لذلك
  • السودان: المنسقية العامة للنازحين واللاجئين تحذر من تفاقم الكارثة الإنسانية في دارفور
  • المبعوث الأمريكي لليبيا: المشاورات مع مصر تعكس دورها المهم لحل الأزمة