حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة من مجاعة محتملة في أفغانستان بسبب انخفاض التمويل بشكل كبير.

وأوضح المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي في آسيا والمحيط الهادئ جون أيلييف لشبكة (آر إن دي) الألمانية يوم الثلاثاء، أن الوضع ميؤوس منه، وأن برامج المساعدات الإنسانية تعاني نقصًا حادًا في التمويل.

أخبار متعلقة "الأغذية العالمي" يحذر من أزمة جوع في السودان وجنوب السودانسلمان للإغاثة يخصص مساعدات غذائية لمتضرري زلزال غرب أفغانستانفي أسبوعه العالمي.. مختصون: المملكة تعيش عصرًا زاهرًا بمجال الفضاء

وأشار إلى أن برنامج الأغذية العالمي لديه أموال أقل بنحو 80% لأفغانستان مقارنة بالعام الماضي، ومن أصل 1.6 مليار دولار، كان هناك 340 مليون دولار فقط متاحة للبلاد.

15 مليون شخص يعانون الجوع

وقال أيلييف، إن 15 مليون شخص في أفغانستان يعانون الجوع حاليًا، وأن برنامج الأغذية العالمي يريد الوصول إلى 13 مليون شخص على الأقل، ولكن بسبب نقص الأموال اضطر إلى قطع المساعدات عن 10 ملايين منهم.

#مركز_الملك_سلمان_للإغاثة يخصص مساعدات غذائية لمتضرري #زلزال غرب #أفغانستان@KSRelief#زلزال_أفغانستان#اليومhttps://t.co/G1m35MYghE— صحيفة اليوم (@alyaum) October 10, 2023

وشدد على أن اقتراب فصل الشتاء "القاسي" في أفغانستان يعني أن الوضع حرج، إذ إن بعض القرى الجبلية معزولة عن العالم الخارجي لمدة تصل إلى 6 أشهر بسبب الثلوج، ولا يمكنها البقاء على قيد الحياة بدون إمدادات، وأوضح أنه يتوقع أن يهرب الناس وإلا سيموتون.

ووفقًا لتقارير إعلامية، لقي نحو 2400 شخص حتفهم بعد عدة زلازل ضربت ولاية هيرات الحدودية الأفغانية بالقرب من الحدود الإيرانية نهاية الأسبوع الماضي، كما أصيب نحوالي 2000 شخص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: برلين أفغانستان زلزال أفغانستان برنامج الأغذية العالمي برنامج الأغذیة العالمی فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا

بدأت جمعية الكشافة العربية السعودية أمس، مُشاركتها في المخيم الكشفي الإسلامي الدولي الثالث، المُقام في مخيم ستراك بمدينة هيوستن في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تُنظمه جمعية الكشاف المسلم الأمريكي بإشراف جمعية الكشافة الأمريكية، ويستمر حتى يوم السبت القادم الموافق 6 يوليو الجاري.

وتأتي مُشاركة الجمعية في هذا المخيم العالمي انطلاقًا من الدور الذي تضطلع به المملكة على مستوى العالم الإسلامي، والرغبة في تعزيز قيم المحبة والسلام، وللتعريف بالمملكة وشبابها ومدى التقدم الذي تعيشه في كافة المستويات، وتبادل الثقافات والتعرف إلى الحضارات، بالإضافة إلى توثيق أواصر الصداقة بين الكشافة السعودية وكشافة العالم المشاركين بالمخيم، والتعرف إلى الحضارة والثقافة الأمريكية والدول المشاركة، وتطبيق المناهج الكشفية، وتأصيل مبادئ الحوار الهادف مع الآخر.

ويتضمن المخيم برنامج عالي الجودة من أجل منح كل مشارك الفرصة للبحث والمغامرة، والعديد من الفعاليات ومن أبرزها زيارة وكالة ناسا في مدينة هيوستن، وعقد ورش عمل، وممارسة بعض الهوايات الكشفية كالتجديف والسباحة وصيد الأسماك، والتسلق، وسيجري منح لشارات الاستحقاق في العديد من الهوايات كجزء من برنامج منح شارات الجدارة والتي عُين لها لجنة من المستشارين الشباب لمنحها لمن يتجاوز متطلباتها، وإقامة ليلة عالمية يتم فيها تبادل الثقافات بين المشاركين بالإضافة الى حفلات السمر الكشفية.

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي العالمي الإسلامي الثالث بأمريكا
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • زلزال سياسي في فرنسا بعد اقتراب اليمين المتطرف من الحكم
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور
  • برنامج الأغذية العالمي: مسلحون يهاجمون 3 شاحنات تابعة للبرنامج كانت في طريقها إلى وسط دارفور السودانية
  • بالشراكة مع "موهبة" جامعة الأميرة نورة تستضيف برنامج موهبة الإثرائي العالمي
  • مجاعة غزة وحصار شعب أبي طالب
  • «الصحة» تستقبل «برنامج الملاريا العالمي» تمهيدا لإعلان مصر خالية من المرض