القاهرة- العُمانية

تُشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الصحة في اجتماعات الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي تقام بجمهورية مصر العربية.

وترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماعات سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وتبحث العديد من القضايا الاستراتيجية والمناقشات والأوراق التقنية الصحية والتقارير المرحلية المتعلقة ببلدان إقليم شرق المتوسط كمناقشة وتبادل المعلومات والخبرات حول القضايا الصحية المهمة واتخاذ القرارات المناسبة لتعزيز الرعاية الصحية وتحسين جودة الخدمات الصحية في المنطقة.

وتشارك سلطنة عُمان في برنامج الاجتماعات الفنية وتستمر 3 أيام بعدة مداخلات تغطي عددًا من الموضوعات أبرزها الاجتماع الفني التمهيدي للجنة الإقليمية، والتقليل من معدلات الإصابة بالأمراض والوفيات الناجمة عن الحوادث في الأوضاع الإنسانية، وتصميم وتنفيذ نماذج رعاية موجهة للرعاية الصحية الأولية لإقليم الشرق المتوسط، وصياغة خطط وطنية من أجل تعزيز قدرة البلدان على وضع وتنفيذ المبادئ التوجيهية للممارسات السريرية وإرشادات الصحة العامة والحاجة إلى نهج متكامل لمواجهة التهديد المتزايد للأمراض المنقولة بالنواقل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل

شاركت دولة فلسطين اليوم في اجتماع المؤتمر السادس والتسعين لضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة إسرائيل في الدول العربية، والذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية على مدار يومين؛ حيث تمت مناقشة البنود المدرجة على جدول أعمال المؤتمر، وسيتخذ المؤتمر مجموعة من القرارات والتوصيات بشأنها وفقاً لمبادئ واحكام المقاطعة العربية المقررة من إدراج للشركات على لائحة المقاطعة أو إنذار شركات أو رفع الحظر المفروض عليها.

تجدر الإشارة إلى أن وفد دولة فلسطين تشكل من السفير د. سمير الرفاعي - سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية العربية السورية، (عضو اللجنة المركزية لحركة فتح)، والسفير مهند العكلوك - المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية، ود. رزق الزعانين المستشار الأول في المندوبية الدائمة.

مقالات مشابهة

  • نوفا: اجتماعات وفد الاتحاد الأوروبي بطرابلس وبنغازي لمناقشة الهجرة غير الشرعية بناءة
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • بمشاركة ليبيا.. اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي
  • المندوبية الدائمة لدولة فلسطين تشارك في اجتماع المؤتمر السادس الإقليمية لمقاطعة إسرائيل
  • «الصحة العالمية»: الأزمة الصحية في غزة بلغت مستويات كارثية وتتفاقم بالضفة الغربية
  • منظمة الصحة العالمية: الأزمة الصحية بلغت مستويات كارثية في غزة وتتفاقم في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية: القطاع الصحي في غزة يحتاج 80 ألف لتر من الوقود يوميا
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • اختتام الاجتماعات السنوية لبنك التسويات الدولي بمشاركة ليبيا
  • تعزيز الشراكة الخليجية مع “التعاون الإسلامي”