أميرة خالد

أجاب الدكتور خالد النمر استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية على سؤال استخدام المُسكنات مضادات الالتهابات غير الستيرويدية يسبب فشل كلوي.

وقال النمر “سُئلتُ كثيراً عن استخدام المُسكنات مضادات الالتهابات غير الستيرويدية مثل البروفين والفولتارين والرابيدوس وباقي عائلة Nsaids بشكل يومي هل تسبب فشل كلى؟”.

وأضاف النمر “المسكنات NSAIDS مهمة طبياً ولها أعراض جانبية مثل باقي الأدوية سواء على القلب أو الكلى أو الكبد وإساءة استخدامها تُعرّض المريض لمضاعفاتها لذلك يجب أن تؤخذ بتوصية الطبيب الذي يحدد الجرعة والمدة ويتم مراقبة وظائف الكلى والكبد والقلب بشكل دوري”.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أمراض القلب المسكنات خالد النمر

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى

قال اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، إن "الدوريات المرورية حجزت 11 مركبة تورطت في فوضى واستعراض وضجيج وإزعاج لقاطني المناطق السكنية، متسببين بذلك في الإزعاج والإخلال بأمن الشارع المروري وهدوئه، بسياراتهم وحركاتهم الخطرة والأصوات العالية، معرضين حياتهم وحياة مستخدمي الطريق للخطر".

وأضاف اللواء سيف مهير المزروعي أن "حجز المركبات المخالفة يمتد إلى فترات متفاوتة بخلاف الغرامة المالية المفروضة وفقاً لقانون السير والمرور الاتحادي، وأنه تم التحذير من تلك الممارسات الخاطئة في وقت سابق، والتأكيد على أن هناك تعليمات واضحة بعدم التهاون مع مرتكبي تلك المخالفات المرورية، في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري، إلا أن هناك فئة أصرت على ارتكابها".

حجز وغرامة 

وأشار اللواء سيف المزروعي، إلى أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى "50.000" خمسون ألف درهم.
وحذر مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب قائديها بطريقة تعرض حياة السائق أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، مؤكداً أنه سيتم إيقافهم وحجز مركباتهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم. وعدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم ومستخدمي الطريق.

مقالات مشابهة

  • 3 عادات خاطئة تسبب تلف الشعر عند غسله.. «تكرريها يوميًا»
  • هل تُسلط الدراما الضوء على القضايا الأسرية؟ مروان حمام يجيب
  • من سيحل محل حسن نصرالله؟.. تقرير إسرائيلي يجيب
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى
  • كيف يمكن لأمراض القلب الخلقية غير المشخصة أن تسبب مشاكل لدى البالغين
  • ما رسالة إسرائيل من عرض حشودها العسكرية شمالا؟ إلياس حنا يجيب
  • ناجون من مقاومة المضادات الحيوية يروون تجاربهم
  • مقاومة المضادات الحيوية.. تهديد يواجه العالم
  • تقلبات الوزن تزيد بشكل خطير من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية
  • عبدالله فلاته لمحمد الشيخ: كلامك والله لايودي ولا يجيب.. فيديو