البوابة الإخبارية اليمنية:
2024-07-13@17:52:30 GMT

عدن تغرق في الظلام لليوم الخامس

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

YNP - خاص :
تعاني مدينة عدن جنوبي اليمن، منذ السبت الماضي ، من انقطاع الكهرباء ، جراء نفاد الوقود السبت الماضي في ظل غياب تام للسلطة المحلية .

وتسبب نفاد النفط الخام المشغل لمحطة (بترومسيلة) في توقفها وخروج 90 ميجا وات ما يعادل 80% من منظومة الكهرباء ما انعكس في زيادة الانقطاعات إلى 20 ساعة يومياً مقابل 4 ساعات تشغيل .



وضاعفت انقطاعات الكهرباء من المعاناة الناجمة عن ارتقاع درجات الحرارة إلى 38 درجة مئوية ، في ظل تجاهل تام من حكومة معين أو محافظ عدن لتوفير الوقود .


المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: ندرس استخدام الوقود البديل في تشغيل المحطات

كتبت - داليا الظنيني:

قال محمود عصمت، وزير الكهرباء، إن الوزارة كان شغلها الشاغل خلال الأيام الماضية تخفيف الأحمال الكهربائية لأقل درجة ممكنة، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

وأضاف عصمت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، والمذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن الوزارة تدرس استخدام الوقود البديل في تشغيل محطات توليد الكهرباء، لافتًا إلى أنه لم يتم فصل الكهرباء أمس وذلك للتأكد من دقة حسابات التشغيل، لافتًا إلى الوزارة تسعى للوصول إلى أفضل نموذج للتشغيل بالإمكانيات المتاحة.

وأوضح أن مصر تمتلك بنية تحتية ومولدات قوية وربطًا قويًا مع قطاع البترول لتوفير الغاز والمازوت، لضمان تقديم أفضل خدمة منتظمة للمواطنين، مشيرًا إلى أن موعد انتهاء قطع الكهرباء سيكون بنهاية الشهر الجاري.

وأكد أنه هناك إجراءات حالية وأخرى مستقبلية للتأكد من استمرارية الخدمة في محطات التوزيع وشبكات الربط الكهربائي، وتحديد الفاقد من الكهرباء بدقة والتركيز على تقليل الطاقة المهدرة.

وعن سرقة تيار الكهرباء، قال عصمت إن التشريع الجديد يتضمن تغليظ العقوبة على سرقة التيار، وستعمل الوزارة على فصل الأماكن التي يحدث فيها تسريب للطاقة بشكل متكرر، عن طريق تركيب عدادات حساسة للقضاء على الفاقد الذي يصل إلى 25% و30%، مؤكدًا أنه لن يستمر.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي بصنعاء يعلن سعر صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار لليوم السبت
  • ميقاتي يشكر السوداني على استجابته بملف فيول الكهرباء
  • توقف محطات تحلية المياه في غزة والشمال بسبب نفاد الوقود
  • العطش يهدّد سكان شمال قطاع غزة بسبب نفاد الوقود لمحطات تحليه مياه الشرب
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال بعد نفاد الوقود
  • بسبب ثمن شحنات الوقود.. لبنان مهدد بالعتمة الشاملة
  • توقف محطات تحلية المياه بغزة والشمال جراء نفاد الوقود
  • بسبب نفاد الوقود.. توقف مجمع ناصر الطبي يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين
  • نفاد الوقود وشح المستلزمات.. توقف مجمع ناصر يهدد حياة آلاف المرضى والمصابين
  • وزير الكهرباء: ندرس استخدام الوقود البديل في تشغيل المحطات