شهدت محافظة سوهاج، خلال الفترة الأخيرة، طفرة كبرى بقطاع الصحة بالمبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة المرحلة الأولى بمحافظة سوهاج التي نفذت في 181 قرية في 7 مراكز هي طما وجرجا والبلينا والمنشاة والمراغة ودار السلام وساقلتة لخدمة 4 ملايين مواطن بتكلفة تخطت 20 مليار جنيه. 

222 مشروعا لـ«حياة كريمة» بقطاع الصحة

قال اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، إن إجمالي عدد مشروعات الصحة المنفذة ضمن مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري حياة كريمة  بسوهاج، بلغت 222 مشروعا ما بين إنشاء مشروعات جديدة وتطوير مشروعات منها وحدات صحية ومراكز طب أسرة ووحدات إسعاف ومستشفيات.

4 معلومات عن تطوير الصحة بسوهاج 

وأضاف محافظ سوهاج أن مشروعات الصحة بمحافظة سوهاج شملت ما يلي:

- إنشاء 135 وحدة صحية ومركز طبي جديد في القرى.

-تطوير ورفع كفاءة 44 وحدة صحية في قرى 7 مراكز.

-إنشاء 35 نقطة إسعاف.

- إنشاء وتطوير 8 مستشفيات مركزية بينها مستشفى المراغة المركزي ومستشفى جرجا المركزي ومستشفى ساقلتة المركزي ومستشفى المنشاة المركزي.

وأوضح محافظ سوهاج أنه تم الانتهاء من العديد من المشروعات وتسليمها، بينما يستمر العمل في بعض المشروعات الأخرى بنسب تنفيذ متقدمة.

خدمة متطورة بقطاع الصحة بسوهاج 

وأكد محافظ سوهاج على أهمية  مشروعات الصحة بسوهاج في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بقرى المحافظة المستهدفة، وتغيير واقع الريف إلى الأفضل حيث تم  توفير كل الخدمات الأساسية التي يحتاجها المواطن بالقرية ليصبح معظمها قرى نموذجية .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة سوهاج سوهاج حياة كريمة قطاع الصحة صحة سوهاج المبادرة الرئاسية جهينة ساقلتة دار السلام محافظ سوهاج حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج

 


أمرت النيابة العامة بحبس المدعو "السيد ا.م.ح"، 50 عامًا، مزارع، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اعتدائه على نجل عمومته؛ مما أدى إلى وفاة الأخير، دائرة مركز شرطة المنشاة جنوب محافظة سوهاج.


وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء صبري صالح عزب، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة المنشاة، يفيد بورود إشارة بوصول المدعو "محمد م.ا.ع"، 55 عامًا، مزارع، إلى مستشفى سوهاج الجامعي الجديد،مصابًا بكدمة في العين اليسرى واشتباه نزيف بالمخ، حيث توفي أثناء تلقيه الإسعافات اللازمة.

 

أفاد نجل المجني عليه المدعو "أحمد م.م "24 عامًا، عامل، بأن الخلافات بين العائلتين، والتي تتعلق باللهو بين الأطفال، أدت إلى اعتداء نجل عمومته على والده بحجر.

 

تم القبض على المتهم، واعترف بارتكاب الواقعة لنفس السبب، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • حبس مزارع تعدى على نجل عمومته بسوهاج
  • «مياه المنوفية» تتابع نسب تنفيذ مشروعات حياة كريمة في 81 قرية
  • مدبولى: الدولة تمنح الأولوية لتنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • مدبولي: توجيه رئاسي بسرعة استكمال تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • رئيس الوزراء يتابع مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • محافظ القليوبية: إنهاء الموافقات لبدء مشروعات الصرف ضمن «حياة كريمة 2»
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة
  • محافظ القليوبية يتابع مشروعات الصرف الصحي ضمن حياة كريمة
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة