شارك الآلاف من الموريتانيين في مهرجان جماهيري مساء الثلاثاء، دعما للمقاومة الفلسطينية ومؤازرة لها، وذلك تحت شعار" فلسطين قضيتنا جميعا".

ودعت للمهرجان كافة الأحزاب السياسية المرخصة في موريتانيا بما فيها حزب "الإنصاف" الحاكم وأحزاب المعارضة، وذلك في رابع أيام "طوفان الأقصى"، والعدوان على قطاع غزة.

ورفع المشاركون في المهرجان الجماهيري الأعلام الفلسطينية والموريتانية وشعارات حركة "حماس"، كما هتفوا "الشعب الموريتاني مع طوفان الأقصى".



وحضر المهرجان نواب في البرلمان الموريتاني ورؤساء أحزاب سياسية ومحامون.

وشدد المشاركون في المهرجان على ضرورة مؤازرة المقاومة الفلسطينية وتقديم الدعم لها بشكل الوسائل.

وعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية عرفت موريتانيا العديد من المسيرات والفعاليات المتضامنة مع المقاومة الفلسطينية، فيما أصدرت مختلف الأحزاب السياسية والهيئات الموريتانية بيانات دعم للمقاومة.

بدورها حملت الحكومة الموريتانية مسؤولية التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية لسلطات الاحتلال الإسرائيلية.

وقالت الخارجية الموريتانية في بيان إن ما يجري نتيجة حتمية لما تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلية من استفزازات مستمرة وانتهاكات منتظمة لحقوق الشعب الفلسطيني ولحرمة المسجد الأقصى المبارك وتماد في التوسع الاستيطاني".

وجددت الحكومة الموريتانية ما قالت إنه “موقفها الداعم للحل السلمي العادل، الذي يحفظ للشعب الفلسطيني حقه المشروع في الكرامة والسيادة في إطار دولة مستقلة عاصمتها القدس الشرقية".

وشددت الحكومة على ضرورة أن “يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته باتخاذ التدابير اللازمة لإيقاف دائرة العنف في المنطقة وإقامة سلام دائم به".






المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية الاحتلال فلسطين الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الموريتاني لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا

أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، لتقديم التهنئة له بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا للجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة.

وتمنى الرئيس السيسي له التوفيق والنجاح في أداء مهامه خلال فترته رئاسته الجديدة، ومؤكدًا حرص مصر على مواصلة العمل المشترك، لتقوية أواصر الأخوة والتعاون التي تربط البلدين، وبما يحقق تطلعات ومصالح الشعبين الشقيقين، وكذا في ضوء الرئاسة الموريتانية الحالية للاتحاد الأفريقي.

‏‎من جهته، ثمن الرئيس الموريتانى اللفتة الكريمة من الرئيس، مشيرًا إلى حرص بلاده على تعزيز التعاون على مختلف الأصعدة مع مصر، في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمعهما، وكذلك لتحقيق مصالح الشعوب الأفريقية في ضوء الرئاسة الموريتانية للاتحاد الأفريقي، ودور مصر البارز على الساحة الإفريقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • فعاليات متنوعة للأطفال في مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • موريتانيا.. ملفات عاجلة على طاولة الغزواني في ولايته الرئاسية الثانية
  • عاجل|السيسي يُجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الموريتاني ويهنئه بإعادة انتخابه لفترة جديدة
  • الرئيس السيسي يهنئ نظيره الموريتاني بعد إعادة انتخابه
  • عاجل - الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا بنظيره الموريتاني لتهنئته بإعادة انتخابه رئيسا
  • السيسي يهنئ نظيره الموريتاني هاتفيا بمناسبة إعادة انتخابه رئيسًا
  • مفاجآت ترفيهية في النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة (شاهد)
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني