الوطن:
2024-09-19@10:11:07 GMT

الباز: إسرائيل لديها خطة لتوطين الفلسطينيين في سيناء

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

الباز: إسرائيل لديها خطة لتوطين الفلسطينيين في سيناء

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز إن ما قامت به المقاومة الفلسطينية عمل بطولي ونظامي وعظيم ولا يستطيع أحد المزايدة عليهم، مشيرا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي شدد في تصريحات له اليوم، على أن أمن مصر القومي مسؤولية النظام ولا تهاون به أو تفريط ولن يسمح لأحد بالاقتراب، وعلى الجميع ألا يختبر صبر الجيش المصري، خصوصا مع محاولات إسرائيل لتحقيق بعض الأهداف بعد الخسائر التي تكبدتها.

إسرائيل لديها خطة لتوطين الفلسطينيين في سيناء

وأضاف الباز، خلال حديثه في فيديو مباشر عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، أن إسرائيل لديها خطة لتوطين الفلسطينيين في سيناء وهي خطة تتجدد على مر السنوات، وكان المخطط تنفيذ الخطة بعد رحيل مبارك، وفي عام 2013 التقى محمد مرسي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وتحدث معه عن تنفيذ هذه الخطة وأبلغه محمد مرسي بالموافقة على الخطة مقابل إسقاط ديون مصر، وهذا الحديث أدلى به الرئيس الفلسطيني.

إسرائيل تستهدف دفع الفلسطينيين بالاتجاه لمصر

وتابع الباز أن إسرائيل تستهدف دفع الفلسطينيين بالاتجاه لمصر، حيث تشرد 188 ألف فلسطيني حتى الآن وتضعهم في موقف إما الموت أو القدوم لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل سيناء

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية

أفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأن الجيش الإسرائيلي يستعد للكشف خطته لإغلاق الحدود المخترقة مع الأردن خلال الأيام القليلة المقبلة. من المتوقع أن يتم عرض الخطة على كبار المسؤولين في وزارتي المالية والأمن، بهدف تأمين مصادر التمويل اللازمة والموافقة على الميزانية المطلوبة لتنفيذ المشروع.

وتأتي هذه الخطة في ظل تصاعد محاولات تهريب الأسلحة والمتفجرات إلى الضفة الغربية، حيث رصدت إسرائيل منذ بداية العام تزايدًا في الجهود الإيرانية لتسليح فصائل المقاومة الفلسطينية عبر الحدود الشرقية. وتعد تكلفة هذه العمليات التهريبية مرتفعة جدًا، مما دفع الجيش الإسرائيلي إلى اتخاذ خطوات حاسمة لمواجهة هذا التهديد.

تفاصيل الخطة الأمنية:

يتألف البرنامج المقترح من ثلاث مراحل رئيسية:

تعزيز المراقبة: نشر مئات من أنظمة الرصد والتجميع مثل الرادارات والكاميرات على الأبراج، لتغطية مئات الكيلومترات من الحدود المكشوفة بين مدينة إيلات والمثلث الحدودي.

تشكيل قوات متنقلة: تخصيص قوات متنقلة وسريعة الاستجابة للتعامل مع أي أحداث غير عادية أو طارئة على طول الحدود.

تحديث الحاجز الهندسي: إجراء تحديثات واسعة النطاق على الحاجز الهندسي القائم على الحدود لتحسين فعاليته في منع عمليات التهريب.

تذكير بالتهديدات المتزايدة

ويشير التقرير إلى أن الهجوم المميت الذي وقع الأسبوع الماضي عند معبر اللنبي يشكل تذكيرًا بمدى خطورة الوضع على الحدود الشرقية مع الأردن. ورغم أن الهجوم استهدف الإسرائيليين بشكل مباشر، إلا أن الجيش الإسرائيلي يعتبر الخطر الناجم عن عمليات التهريب على الحدود أكبر بكثير، حيث ترى إسرائيل أن إيران استغلت الحدود بشكل مكثف في العام الماضي لتسليح المقاومة في الضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • عادل الباز: شفيع.. شفيع ياراجل!!
  • مصدر يوضح سبب شن إسرائيل هجوم البيجر ضد حزب الله
  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محمد علي حسن: زيارة بلينكن لمصر تأتي في توقيت مناسب للغاية
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • بالصور: إسرائيل تزعم رصد صواريخ باليستية في سيناء المصرية
  • إسرائيل تستعد لعرض خطة لإغلاق الحدود مع الأردن لمواجهة التهديدات الأمنية
  • فيلم رحلة 404 ممثلاً لمصر في المنافسة على جوائز الأوسكار