قال الإعلامي الدكتور محمد الباز إن الإعلام الغربي والدول الغربية يحاولون جمع التعاطف وحشده لصالح إسرائيل، في حين أننا لم نرَ هذا التعاطف مع الفلسطينيين وقت اعتداء الإسرائيليين على فلسطين، ولذلك يعتبر تعاطفا كاذبا ودموع تماسيح، مشيرا إلى أن مشاهد أسر وقتل الإسرائيليين لا تمثل شيئا أمام تاريخ طويل لإسرائيل من الإجرام في حق العرب.

الأسرى المصريون في حرب 1967 كانت تدهسهم دبابات جيش الاحتلال

وأضاف الباز، خلال حديثه في فيديو مباشر عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»، أن الأسرى المصريين في حرب 1967 كانت تدهسهم دبابات جيش الاحتلال، وفي حال محاولة الفلسطينيين استرداد أرضهم لا يعتبر اعتداء، خصوصا وأن إسرائيل لها تاريخ كبير من الإجرام، فإسرائيل كيان مجرم ومتوحش ولا يعرف الرحمة.

2187 شهيدا فلسطينيا في مقابل 900 قتيل بإسرائيل

وتابع الباز أن 1500 فلسطيني استشهد في عملية طوفان الأقصى داخل مستوطنات وغلاف غزة و687 شخصا استشهدوا داخل غزة بمجموع كلي للشهداء الفلسطينيين 2187 في مقابل 900 قتيل بإسرائيل، موضحا أن العالم غير منتبه لحالة التوحش في الرد الإسرائيلي على الفلسطينيين والحصار، حيث تمارس إسرائيل حرب إبادة كاملة ضد الفلسطينيين.

مصر لا ترغب في توسعة الحرب القائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

وشرح الباز أن مصر والدول العربية لا ترغب في توسعة الحرب القائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين لتصبح حربا إقليمية، وقد تتوسع لحرب عالمية، مشددا على أن الفلسطينيين يبحثون عن حقهم من المغتصب والمعتدي، ولكن هذه العملية تم التدريب عليها جيدا من جانب المقاومة ومارست فيها المقاومة شكلا من أشكال الخداع، وتم الاقتحام برا وبحرا وجوا استلهاما من حرب 1973 مع الفارق الكبير جدا، فهو نفس التخطيط والهجوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل الباز

إقرأ أيضاً:

صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!

المؤكد أن حضرتك ظننت أن هناك خطأ فى العنوان .. وبدلاً من أن أكتب «فرحة» فى إسرائيل وضعت مكانها كلمة «صدمة»!!
لكننى أؤكد لك أن عنوانى صحيح تماماً .. ومن فضلك أقرأ وجهة نظرى لتعرف أن ما أقوله صحيح إلى حد بعيد.
وفى البداية أقول إن هناك بالقطع فئات واسعة من الإسرائيليين سعداء بإغتيال قائد «حماس» الشهيد «إسماعيل هنية» -رحمه الله- ، لكن هناك أيضاً قطاع لا يستهان به زعلان من ذلك!
ترى ما أسباب الزعل ؟؟
الإجابة أن «إسماعيل هنية» -رحمه الله- يختلف عن كل قادة حماس الذين اغتالهم العدو الصهيونى، فهو أحد المفاتيح الأساسية فى المفاوضات الجارية التى ترعاها مصر وقطر وأمريكا بين حماس وإسرائيل من أجل الوصول إلى صفقة يتم خلالها وقف إطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين، مقابل الإفراج عن العديد من السجناء الفلسطينيين!!
ومقتل هذا القائد بالذات ضربة شديدة لتلك الوساطة ويعنى تأجيلها إلى أجل غير مسمى!!
والعدو الصهيونى أعلن دوماً أن هدفه من هذه الحرب أمرين على وجه التحديد ولا ثالث لهما.. القضاء على حماس وإستعادة الرهائن الإسرائيليين الموجودين لديها.. وواضح أن تحقيق الهدف الثانى بالذات بعد إغتيال القائد الفلسطينى أصبح فى المشمش !!
وقضية المخطوفين «قلبة الدنيا» فى إسرائيل منذ مدة طويلة !
وأقارب هؤلاء الرهائن يهاجمون رأس الحكومة «نتنياهو» بشدة الذى يضع العراقيل كلما اقترب الاتفاق على صفقة وقف إطلاق النار!
ويقولون إن إستعادة الرهائن يجب أن تكون لها الأولوية قبل القضاء على حماس، الذى يبدو هو الآخر هدف بعيد المنال طالما تلك العنصرية واليمين المتطرف والأحزاب الدينية هى الحاكمة فى إسرائيل .. فسيكون هناك «مليون حماس» آخر فى كل مكان مادام الشعب الفلسطينى درجة عاشرة ويعامل أسوأ معاملة من هؤلاء الصهاينة المتطرفين !!
ومن يتابع الرأى العام وتقلباته فى إسرائيل يؤكدون أن العديد من الإسرائيليين يعتقدون أن «نتنياهو» من مصلحته إستمرار الحرب لأن وقفها يعنى على الفور سقوط حكومته المتطرفة وتقديمه هو شخصيا إلى المحاكمة بتهم الفساد والإفساد فضلاً عن فشله الذريع فى عدم توقع الهجوم المفاجئ «لحماس» فى السابع من أكتوبر !!
وهو فشل أكبر بكثير من «خيبتهم القوية» أمام هجوم السادس من أكتوبر عام ١٩٧٣ حيث بداية عبور جيشنا العظيم قناة السويس لإستعادة سيناء.

مقالات مشابهة

  • أبناء صعدة ينظمون عشرات الوقفات الغاضبة تضامناً مع غزة والأسرى الفلسطينيين
  • محافظة صعدة تشهد عشرات الوقفات تضامناً مع غزة والأسرى الفلسطينيين
  • عشرات الوقفات الغاضبة بصعدة تضامناً مع غزة والأسرى الفلسطينيين
  • قتيل وجريحان في قصف إسرائيلي لسيارة جنوبي لبنان
  • بولتون بشان اغتيال هنية: إيران ستفعل شيئاً مؤثراً ومهماً للغاية في اسرائيل
  • مشعل: لا اعتراف بإسرائيل والوعيد والتهديد لا يكسرنا
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: منظمة التحرير الفلسطينية عملت بعد 67 من لبنان والأردن
  • توتر أمني بإسرائيل تحسبا لأي رد من حزب الله وإيران
  • صدمة فى إسرائيل بعد اغتيال قائد حماس!!
  • ماذا سيعلن نصرالله اليوم؟