بحث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، "مسار مرحلة الصراع المثيرة للقلق" بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين "والخطوات التي من شأنها منع توسع نطاق التوتر".

جاء ذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما، الثلاثاء، بحسب بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال التابعة للرئاسة التركية.

وأوضح البيان أن الزعيمين تناولا أيضاً، المبادرات التي من الممكن اتخاذها من أجل تلبية الاحتياجات الإنسانية في المنطقة.

وخلال الاتصال، أوضح الرئيس أردوغان، أن استهداف التجمعات السكنية المدنية "أمر مثير للقلق" وأن تركيا لا ترحب بمثل هذه الأعمال.

اقرأ أيضاً خامنئي يبرئ بلاده من تهمة الهجوم على إسرائيل ويحمل الفلسطينين المسؤولية المخابرات المصرية تكشف ”مخطط إسرائيلي لتصفية القضية الفلسطينية” ونقل أهالي غزة لدولة عربية تحرك سعودي جديد بشأن التصعيد العسكري في قطاع غزة عاجل: وصول حاملة الطائرات الأمريكية جيرالد فورد إلى البحر المتوسط عاجل: إسرائيل تدمر حي الكرامة السكني في غزة بسيل من الغارات عاجل: سوريا تدخل على خط المواجهات في فلسطين وتبدأ بقصف إسرائيل ما بعد الصدمة.. هلع ورعب في إسرائيل بسبب طوفان الأقصى «فيديو» جنوب لبنان يشتعل بعد قصف إسرائيل بالقذائف الحارقة ”صور” «لا تقلقي نحن مسلمون لن نؤذيكم».. مستوطنة تروي كيف تعاملت معها المقاومة «فيديو» تطورات ”كارثية” في صنعاء.. البرلماني حاشد يكشف ما يفعله الحوثي في ظل انشغال اليمنيين بأحداث غزة فيديو.. لماذا فشلت دفاعات إسرائيل في اكتشاف الإنزال الجوي الفلسطيني؟ عاجل: إنزال جوي وبحري لمقاتلي القسام في اسدود و عسقلان والمقاومة تدخل المنطقة الصناعية ”فيديو”

وأشار إلى أن تركيا ستواصل بذل قصارى جهدها لإرساء الهدوء في المنطقة.

ويأتي ذلك في ظل إعلان القيادة المركزية الأمريكية، عن وصول حاملة الطائرات جيرالد فورد إلى البحر المتوسط.

وقالت القيادة المركزية الأميركية: وصول قوات إلى المتوسط هدفه ردع أي طرف يسعى لاستغلال الحرب.

وتعقيبا على ذلك، قال الرئيس التركي أردوغان أن أمريكا أسقطت طائرة مسيرة تركية في سوريا وترسل حاملة الطائرات لتقدِم على مجازر مروعة بقصف غزة وما حولها.

وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

عاجل.. أول تحرك من الخطيب بعد خسارة الأهلي السوبر الأفريقي

تواصل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي مع الجهاز الفني للفريق بقيادة مارسيل كولر لمعرفة أسباب الهزيمة في السوبر الأفريقي أمام الزمالك.

وعلم الوطن سبورت أن الخطيب طلب من سامي قمصان القائم بأعمال مدير الكرة تقريرا مفصلا عن أسباب الهزيمة أمام الزمالك في السوبر الأفريقي.

كما طلب رئيس النادي، من سامي قمصان، أن يشمل التقرير أسباب ظهور الفريق بمستوى متراجع في المباراة، كما طلب أن يضم التقرير أسباب غياب أكثر من لاعب عن مستواه في الفترة الماضية، خاصا أن افدارة وفرت كل طلبات المدرب السويسري خلال الفترة الماضية.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب كأس السوبر الأفريقي، للمرة الخامسة في تاريخه، بعد الفوز على نظيره الأهلي بضربات الترجيح، بنتيجة 5-3، عقب بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في مباراة جمعتهما على ستاد المملكة أرينا بالسعودية.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: وصول 10 شهداء للمستشفيات في المحافظة الوسطى بغزة
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • صحيفة فرنسية تكشف مفاجأة بشأن علم إسرائيل بموعد وصول نصر الله لمركز القيادة
  • لافروف: قرارات الغرب حول استهداف العمق الروسي ستكشف مدى فهمه لتصريحات بوتين عن “العقيدة النووية”
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • وزير الخارجية الروسي: ندعو إلى وقف فوري لقتل الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية
  • تحرك عاجل من وكيل زراعة البحيرة لحل أزمة الأسمدة في "نديبة" بدمنهور
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟
  • عاجل.. أول تحرك من الخطيب بعد خسارة الأهلي السوبر الأفريقي
  • بيان عاجل من السفارة الأمريكية في إسرائيل.. ما التفاصيل؟