علق الخبير فى شؤون الأمن القومي أحمد رفعت في حديث لـ RT على دعوة الاتحاد الأوروبي لمصر لفتح حدودها والسماح بخروج الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء.


وقال رفعت: "للمرة الثانية في خلال أيام يتدخل الاتحاد الأوروبي فيما لا يعنيه.. وبشكل بعيد تماما عن اللياقة والدبلوماسية تحديدا وبعيدا عن الأعراف وحتى الذوق العام".

وأضاف: "لكنه في كل الأحوال هروب إلى الأمام يرونه أسهل من البحث عن حل لأسباب الصراع القائم والمستمر وسيستمر طالما نصم الآذان ونغلق العيون ولا نرى إلا دعم المحتل الظالم!!".


وأكد الخبير المصري أن "مصر دولة كبيرة وقوية ولن بستطيع أحد في الكون إجبارها على شيء ولا فرض أي خطوات عليها.. كما أن الأشقاء الفلسطينيين لن يتركوا أرضهم وأرض أجدادهم بعد كل هذه التضحيات التي تضرب المثل في فداء الأوطان".
وختم بالقول
على الاتحاد الأوروبي وقياداته ورئيسه السعي لإحلال السلام في العالم بدلا من صب الزيت على النيران المشتعلة ومن جانبنا نطالب كل من يبحثون عن فرصة عمل الهجرة إلى أوروبا لعل السيد بوريل يفهم ماذا تعني السيادة على الأراضي الوطنية ويدرك قيمتها".

إقرأ المزيد بوريل يدعو إلى فتح الممرات الإنسانية وتسهيل خروج المدنيين من غزة إلى مصر

القاهرة ـ ناصر حاتم

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر اليوم الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل سيناء طوفان الأقصى قطاع غزة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عاجل.. ميدو يعلق على تلميحات وليد دعبس عن أحمد رفعت

أكد الإعلامي أحمد حسام ميدو، نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق، أن تصريحات وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت حول أسباب مغادرة أحمد رفعت لنادي الوحدة الإماراتي غير مقبولة.

ميدو: تلميحات دعبس عن رفعت غير مقبولة.. أين إنسانيتكم؟

قال أحمد حسام ميدو في تصريحات تلفزيونية لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت خرج في تصريحات إعلامية، وأنا أعذره لأنه يحاول الدفاع عن نفسه، وأزمة أحمد رفعت تصدرت له".

وتابع: "وليد دعبس يحاول الدفاع عن حقوق ناديه، وهذا أمر طبيعي ومن حقه.. أزمة أحمد رفعت تمس أولادنا وجميع لاعبي كرة القدم وجميع أطراف تلك المنظومة".

وأضاف: "رد دعبس عن سبب مغادرة أحمد رفعت للوحدة الإماراتي غير جيد، وبه تلميح أن هناك أمر مشين حدث من اللاعب في الإمارات".

عاجل.. أول رد من إبرهيم فايق على منتقدي حلقة وكيل أحمد رفعت عاجل- هل تحققت نبوءة ليلى عبد اللطيف؟.. وفاة اللاعب أحمد رفعت تثير الجدل حول صحة التنبؤات

وواصل: "نحن بذلك خرجنا عن كرة القدم، ونتهم لاعب توفاه الله وغير قادر عن الدفاع عن نفسه، ونتهمه بشكل غير مباشر بتلميحات وهو لا يستطيع الرد".

وأكمل: "أحمد رفعت تعرض لضغوطات نفسية كبيرة ودخل في مرحلة اكتئاب، كما لم يكن هناك اهتمام بإعادة تأهيله نفسيًا، وهذا كان سبب رئيسي لوفاته، وحتى بعدما توفى نتهمه؟ هل ذلك له علاقة بالإنسانية والضمير؟".

واختتم أحمد حسام ميدو تصريحاته قائلًا: "أحمد رفعت بين يدي الله الآن، وليست لديه إمكانية الرد.. ازاي الكلام ده يعني؟ وبيان مودرن سبورت عن امتناع مسئوليه عن التصريحات الإعلامية محترم بس متأخر".

مقالات مشابهة

  • خبير تربوي يكشف عيوب امتحانات MCQ في الثانوية العامة
  • الاتحاد الأوروبي يعلق انضمام جورجيا للتكتل ويجمد دعما ماليا إليها
  • عاجل.. ميدو يعلق على تلميحات وليد دعبس عن أحمد رفعت
  • خبير سياحي يوضح أسباب تفضيل السعوديين لبريطانيا وجورجيا برحلاتهم الخارجية
  • الصحة العالمية: ما يحدث في قطاع غزة نوع من العقاب الجماعي لسكان القطاع
  • الاتحاد الأوروبي ينتقد قرارات الجيش الإسرائيلي بإخلاء خان يونس من الفلسطينيين
  • موقع: دولة عربية أجلت 100 يهودي يمني لمصر تمهيدا لنقلهم إلى فلسطين المحتلة
  • موقع: دولة عربية أجلت 100 يهودي يمني لمصر تمهيدا لنقلهم لفلسطين المحتلة
  • خبير يعلق على تحقيق مصر أعلى احتياطي نقدي: يوفر الأمان والسيولة
  • عقد توأمة بين الخبير والمثمن العقاري وعضو الاتحاد الدولي للعقارات