افتتحت أمس فعاليات النسخة التاسعة من قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، والتي تقام بالتعاون مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حيث يحتضن ملعب الأولمبيكو معقل ناديي روما ولاتسيو فعاليات القمة العالمية والتي تختتم اليوم، حيث شهد اليوم الافتتاحي حضورًا كبيرًا من جميع أنحاء العالم، لمناقشة وتشكيل مستقبل كرة القدم.

 
وحضر فعاليات أمس، سعادة خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية وسفير (غير مقيم) لدى جمهورية سان مارينو، ومحمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير، والبروفيسور فالتر دي سالفو المدير التنفيذي لقمة أكاديمية أسباير العالمية، وعبدالله ناصر النعيمي مدير عام أسباير لوجستيكس، ومنصور الأنصاري الأمين العام باتحاد الكرة، وناصر عبدالله الهاجري الرئيس التنفيذي للتسويق في مؤسسة أسباير زون، وعدد من مديري أكاديمية أسباير، إلى جانب أسماء ونجوم عالميين في كرة القدم مثل جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، وسيموني إنزاجي وأليساندرو ديل بييرو، وهما من أساطير كرة القدم الإيطالية.. كما حضر فهد ثاني الزراع مدير إدارة التطوير باتحاد الكرة، ووسام رزق، وعلي رحمة المري..
وفي البداية، أشاد محمد خليفة السويدي نائب رئيس اتحاد الكرة، الرئيس التنفيذي لمؤسسة أسباير زون، بالتعاون الكبير بين اتحاد الكرة، والاتحاد الإيطالي وأكاديمية أسباير.. مشيرًا أن قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، تسلط الضوء على تبادل المعرفة وتطوير أداء اللاعبين من خلال استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا.
وقال السويدي: أكاديمية أسباير تسعى إلى ترك إرث للأجيال القادمة، من أجل الاستفادة منها في تطوير لعبة كرة القدم.
وأضاف: إن أكاديمية أسباير حرصت على إقامة قمتها في نسختها التاسعة بمدينة روما الإيطالية وهي إحدى العواصم التاريخية.

سيموني إنزاجي: بدأت مسيرتي بتدريب الفئات السنية

قال سيموني إنزاجي مدرب فريق إنتر ميلان الإيطالي، أنه من القلائل الذين لعبوا في صفوف منتخب الآزوري برفقة شقيقه، فيليبو إنزاجي.
وأكد سيموني إنزاجي، رضاه التام عن مسيرته الكروية بعد أن لعب في سامبدوريا وأتالانتا ولاتسيو ونوفارا، ولوميتسانى وبياتشينزا وكاربى.  واعترف إنزاجي، بأنه عندما بدأ مسيرته التدريبية، كان يرغب أن يكون مدربًا ناجحًا، لذلك قام بتدريب العديد الفرق على مستوى الفئات السنية، من أجل اكتساب الخبرات حتى يكون قادرًا على تدريب الأندية الكبرى.. موضحًا أنه حقق العديد من الإنجازات مع أندية لاتسيو وقطبي ميلانو. وكشف إنزاجي، أن جهازه التدريبي يتكون من 7 أفراد، لاسيما أنه يهتم بالجوانب البدنية، فضلًا على أخذه بمبدأ المشاورة مع أفراد الجهاز الفني.. لاسيما أننا نلعب بروح الفريق الواحد.
وأوضح إنزاجي، أن أفضل اللاعبين الذين عاصرهم خلال مسيرته الكروية الثنائي التشيكي بافل نيدفيد، والإيطالي باولو مالديني، نظرًا لما يتمتعان به من إمكانيات كبيرة.

إيفان برافو: القمة فرصة للتعلم والتطور

أشار إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، إلى أهمية هذه القمة في جمع خبراء الرياضة، كما أعرب عن امتنانه للتحالف مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قائلًا: تمثل هذه القمة جهود عام كامل من التعلم والتطور، وتوفر فرصة رائعة للتواصل والتأمل في إنجازات العام، والتغلب على التحديات الرئيسية التي يواجهها اللاعبون والأندية، بالإضافة إلى ابتكار حلول جديدة لتحقيق النجاح، وإحداث ثورة في عالم كرة القدم والرياضة. كما شجع إيفان الحضور على التفكير في الأسباب التي تجعل الكثير من الشباب الجدد في الفريق غير قادرين على إظهار مهاراتهم بصفتهم لاعبين أساسيين في الفريق الأول.

ديل بييرو أسطورة الكرة الإيطالية: أنصح اللاعبين بأن يتواصلوا مع مدربيهم

تحدث أليساندرو ديل بييرو أسطورة الكرة الإيطالية ونادي يوفنتوس سابقًا، والذي أصبح محللًا تلفزيونيًا، عن أهم ذكريات مسيرته المهنية، وعن خطأ واحد ينصح اللاعبين بعدم الوقوع فيه، قائلًا: كنت خجولًا ولم أجرؤ على سؤال المدربين عن الأشياء التي لم أكن أعرفها، والآن أنصح اللاعبين بأن يتواصلوا مع مدربيهم عندما يواجهون مشاكل حتى يستفيدوا ويتطوروا. وأضاف: تتطور الكرة داخل الملعب وخارجه، وهذا يتطلب من المدربين واللاعبين اكتشاف تقنيات وأساليب تدريب جديدة، أعتقد أن أفضل المدربين هم الذين يستطيعون جعل اللاعبين أفضل، وإذا كان عليّ إدارة أكاديمية، فلن أختار المدرب القادر على تحقيق الفوز، بل الذي يستطيع تطوير اللاعبين.  وأتم بقوله: يسهم التغير في تنمية اللاعبين، لذلك علينا أن نواكب التطور، وهذا يتجلى في الطاقم الفني، عندما كنت لاعبًا، كان هناك أربعة مدربين على الأكثر، والآن كما ذكر سيموني إنزاجي، لديه سبعة مدربين على الأقل، لقد تطورت اللعبة واللاعبون.

لوبيتيجي مدرب إسبانيا السابق: الأداء التحليلي عنصر مهم في كرة القدم

سلط جولين لوبيتيجي، مدرب منتخب إسبانيا السابق، الضوء على مسيرته في ملاعب كرة القدم، حيث كان حارسًا للمرمى، ثم أشرف على تدريب العديد من الأندية الأوروبية. وأكد لوبيتيجي، أنه تخلى عن حلم مونديال روسيا 2018 من أجل قيادة نادي ريال مدريد الإسباني، حيث رحل قبل انطلاق المونديال بأيام قليلة.. ولم تستمر مسيرته مع ريال مدريد طويلًا، إذ قاده لأربعة أشهر فقط، تخللها هزيمة ثقيلة من الغريم برشلونة بنتيجة 5- 1 في الكلاسيكو الإسباني. وقال لوبيتيجي، في أولى حلقات دردشة النجوم بقمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، إن اللعبة تطورت كثيرًا على مدار 10 سنوات الأخيرة.. مشيرًا إلى أن المدربين عليهم التحلي بروح القيادة وزعها في نفوس اللاعبين منذ الصغر.

جرافينا يشيد بالتعاون مع أسباير واتحاد الكرة

حرص جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، على المشاركة في فعاليات النسخة التاسعة من قمة «أكاديمية أسباير العالمية لأداء وعلوم كرة القدم»، من خلال إرسال مقطع فيديو تم بثه على الحاضرين لفعاليات المؤتمر في ملعب الأولمبيكو.. حيث كان من المفترض حضوره، ولكن ارتباطه بحفل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) الذي أقيم في مدينة نيون السويسرية للكشف عن مستضيفي نسخة كأس أوروبا 2028، وتركيا وإيطاليا نسخة 2032. أعرب جابرييلي جرافينا، خلال رسالته خلال المقطع التسجيلي، عن امتنانه للتعاون الكبير مع أكاديمية أسباير، والاتحاد القطري لكرة القدم، في استضافة العديد من الفعاليات الرياضية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قمة أكاديمية أسباير الاتحاد الإيطالي سيموني إنزاجي ديل بييرو الاتحاد الإیطالی سیمونی إنزاجی لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لموقع “الفجر الرياضي”، أن الإتحاد المصري سيعلن خلال الأيام القادمة عن موعد فتح باب القيد للموسم الجديد 2024-2025.

فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم

أضاف مصدرنا أنه سيتم فتح باب القيد للقوائم الأولى بداية شهر أغسطس القادم وتحديدًا يوم 1 أغسطس إلى يوم 15 أغسطس.

ويبدأ قيد القائمة الثانية يوم 16 أغسطس إلى 31 من الشهر ذاته.

ومن المقرر بداية إنطلاق مسابقات كرة القدم النسائية مطلع شهر سبتمبر القادم.

كما أكد مصدر مطلع داخل الاتحاد المصري لكرة القدم لـ “الفجر الرياضي”، إن هناك اتجاهًا قويًا بتعديل اللائحة الخاصة بالإنتقالات الخاصة بكرة القدم النسائية خلال الموسم المقبل، على أن تتم زيادة عدد اللاعبات محترفات الأجانب من إثنان لثلاث محترفات لكل فريق حسب طلبات الأندية، في الموسم الجديد والمقرر انطلاقه في شهر سبتمبر المقبل.

الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم تفاصيل مران الأهلي اليوم استعدادا لمواجهة طلائع الجيش بدوري نايل

ومن جانبه؛ استفسر النادي الأهلي من مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم، عن إمكانية تعديل لائحة بطولات الكرة النسائية والخاصة بإنتقالات اللاعبات، على أن تتم زيادة عدد المحترفات الأجانب في الموسم الجديد من لاعبتين لثلاث لاعبات، بعد طلبات عدد من الأندية بسبب مشاركتهم في أكثر من بطولة بموسم واحد.

وقال مصدر موثوق داخل النادي الأهلي لـ “الفجر الرياضي” أن النادي الأهلي استفسر عن إمكانية زيادة عدد اللاعبات المحترفات الأجانب، في الدوري الممتاز لكرة القدم النسائية بالموسم الجديد، وتعديل اللائحة والسماح بالتعاقد مع حارسات مرمى أجانب، مثلما كان في السابق وتحديدًا موسمي 2012-2014 و2013-2015، قبل أن يتم تعديل اللائحة، ومنع الأندية من التعاقد مع حارسات مرمى أجانب أو أفريقيات.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : كريستيانو رونالدو يؤكد انها النسخة الاخيرة له في اليورو
  • انطلاق النسخة الثالثة من برنامج "سدرة" للقيادة النسائية
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • “الوطنية للإسكان” تُعلن انطلاق النسخة الرابعة من برنامج واعد
  • خاص.. فتح باب القيد لأندية الكرة النسائية في أغسطس القادم
  • يورو 2024.. الأحلام تراود جورجيا أمام الماتادور الإسباني