قال جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الشمس جسم ملتهب يبعد عن الأرض بمسافة 8 دقائق ضوئية ويمكن توقع نشاطها قبل حدوثه بمدة 3 أيام.

لا صحة لما تردد عن وجود عاصفة شمسية تقطع الإنترنت عن العالم

وأضاف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية خلال  مداخلته الهاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني ببرنامج "التاسعة" المذاع  عبر  التلفزيون المصري مساء الثلاثاء: “لا يوجد توقع لأي شيء غير طبيعي قادم من الشمس خلال الثلاثة أيام المقبلة وبالتالي لا صحة لما تردد عن وجود عاصفة شمسية تقطع الإنترنت عن العالم”.

حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بسبب عاصفة شمسية (شاهد)

وتابع القاضي: "الدورات الشمسية متوسطها 11 عاما ونحن حاليا في السنة الثالثة من النشاط الشمسي الخامس والعشرين منذ بدء تسجيل تلك الدورات التي قد تشهد عواصف شمسية وانفجارات وبقع شمسية كثيرة، والدورة الشمسية الحالية متوسطة النشاط، وفي حالة تزايد النشاط تؤثر على الطبقة الخارجية للأرض وتتأثر بعض المناطق والشبكات اللاسلكية ومحطات الطاقة فائقة القدرة".

 

ومن جانبه قال المهندس محمد إبراهيم منير، مطور برمجيات وخبير أمن المعلومات، إن هناك عاصفة شمسية بالفعل، ولكنها لا تؤثر على قوة واتصالات الإنترنت في العالم كله.

 وكشف "منير" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح” المذاع على فضائية “DMC”،  حقيقة انقطاع الإنترنت عن العالم بسبب هذه العاصفة الشمسية، موضحًا أن وكالة ناسا كذبت كل هذه الشائعات التي تداولها الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي فى العالم أجمع.


 أقوى عاصفة شمسية

 وأشار إلى أن أقوى عاصفة شمسية تعرض لها العالم كانت 1957، والتي أثرت على خطوط التليغراف في العالم، ولكن لا تؤثر العاصفة الشمسية على انقطاع  الإنترنت خلال شهر أكتوبر.

 وأوضح خبير أمن المعلومات، أن 95٪ من الإنترنت في العالم عن طريق كابلات بحرية و5٪ فقط عن طريق الهوائيات.

وقالت  وكالة الفضاء الأمريكية، فى بيان رسمي سابق، أن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة، مطالبة بعدم تصديق تلك الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مؤكدة عدم وجود أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الانترنت عاصفة شمسية قطع الإنترنت الشمس بوابة الوفد الإنترنت عن العالم انقطاع الإنترنت عاصفة شمسیة

إقرأ أيضاً:

بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير

لفظ طفل في العقد الأول من عمره أنفاسه الأخيرة، إثر إصابته بحالة اختناق داخل أسانسير خلال فترة انقطاع الكهرباء في مدينة طلخا بمحافظة الداقهلية، وتم نقله المستشفي ولكن لفظ أنفاسه الأخيرة.

مصرع طفل باختناق داخل أسانسير 

تلقي مدير أمن الدقهلية إخطارًا من مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ من الأهالي بمصرع داخل أسانسير بشارع البحر الأعظم التابع لدائرة مركز طلخا. 

تحرر محضر  بالواقعة للعرض علي النيابة ، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم للعرض علي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

ومن جهة اخرى قررت النيابة العامة تجديد حبس البلوجر روكي أحمد 4 أيام علي ذمة التحقيقات واستمعت جهات التحقيق المختصة الخميس، لأقوال البلوجر رقية أحمد الصافي، المعروفة باسم روكي أحمد في اتهامها ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور.

وواجهت النيابة المتهمة بالفيديوهات التي تبثها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عبر حساباتها على تيك توك وفيسبوك، منذ 4 سنوات، فأنكرت التهمة الموجهة إليها، وتمسكت بأقوالها، بأنها لا تعلم شيئًا عن تهمة ممارسة وتسهيل الدعارة وعن الفيديوهات التي تظهر جسمها أكدت أنها لاستعراض رشاقتها.

وكشفت التحقيقات الأولية مع المتهمة أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضبطت البلوجر رقية أحمد الصافي، المعروفة باسم روكي أحمد بالقاهرة الجديدة، لاتهامها ببث ونشر فيديوهات خادشة للحياء العام والتحريض على الفسق والفجور.

جاء ذلك بعد رصد الأجهزة الأمنية لفيديوهات خادشة تحث على الفسق والفجور عبر مواقع التواصل الاجتماعي تيك توك وفيسبوك وإنستجرام.

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ما حقيقة صورة الدائري الغارق في الظلام بمصر؟
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. مصرع طفل أصيب باختناق داخل أسانسير
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • بسبب انقطاع الكهرباء.. طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة في مصعد
  • أهالي سمالوط بالمنيا يستغيثون بسبب انقطاع مياه الشرب
  • وزير الاتصالات: ضاعفنا متوسط سرعة الإنترنت الثابت 13 مرة في 6 أعوام - فيديو
  • إنجاز 70% من محطة أبيدوس للطاقة الشمسية بأسوان والتشغيل التجاري سبتمبر المقبل
  • مرشحون في موقف حرج.. كيف تؤثر حرب غزة على انتخابات بريطانيا؟
  • أزمة الكهرباء تمتد لإيطاليا وتعطل مترو روما