واصل معرض إكسبو 2023 الدوحة تقديم تجربة ثقافية وترفيهية متنوعة للزوار من مختلف الأعمار لمدة 6 أشهر فى حديقة البدع.
وكانت من أبرز العروض التى اسعدت الزوار العروض الجوالة فى جميع ارجاء المعرض وخاصة انها تعبر عن اهداف المعرض حيث يرتدي بعض الفرق الجوالة الأشجار والنباتات وهو ما جعل الزوار يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع تلك العروض.


ويستعد المعرض لتقديم برنامج مفعم بالبهجة والمرح ويلائم جميع الأعمار وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع، ومنذ انطلاقه أضفى المهرجان أجواءً مفعمة بالحيوية والبهجة على حديقة البدع وذلك من خلال تنظيم فعاليات متنوعة يومية تناسب جميع أفراد العائلة.
ويشهد عرض»ريم وبذرة الامل» الذى يتم عرضه يوميا فى مدرج العائلات الذى يستوعب 5 الاف شخص إقبالا من العائلات للاستمتاع بالعرض، كما تحوى باقى العروض فقرات متنوعة لألعاب للأطفال بجانب الورش البيئية وتحدى الديجتال الذى جذب الأطفال.
كما تتواصل يوميا العروض الفنية التي تستقطب الأطفال والعائلات وتضفي على أرجاء المعرض أجواء احتفالية وكرنفالية جميلة. 
وتعد المنطقة العائلية والثقافية أبرز المقاصد الهامة للجمهور لمشاهدة مجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية والتثقيفية والتراثية المتنوعة التي تم تنظيمها بمشاركة عدد من الجهات، كما يستمتع الزوار فى المنطقة الدولية بزيارة الاجنحة المختلفة والتعرف على ثقافات الدول المشاركة فى المعرض.
وأعرب زوار إكسبو 2023 الدوحة عن سعادتهم الكبيرة بالأجواء الموجودة داخل حديقة البدع مقر الإكسبو، مشيدين بالتنظيم الجيد والدقيق في تسهيل دخول الجمهور والتجوال داخل أروقة المعرض وساحاته انتهاء بالفعاليات المتميزة ما جعل الزيارة رحلة ممتعة بأروقة المعرض.
وأكدوا أن الفعاليات خلقت حالة من التوحد الجماهيري والتفاعل الثقافي في الفقرات الفنية الترفيهية والجماهيرية المقدمة، لافتين إلى أن هناك زوارا أجانب تفاعلوا من الفعاليات، وأن الجميع عاشوا أجواء من البهجة والتناغم الإنساني والحضاري في قلب حديقة البدع. 
كما أعربوا عن سعادتهم بوجود برنامج حافل بالانشطة الجماهيرية والفنية على مدار 179 يوماً هي مدة معرض إكسبو 2023 الدوحة ما يوفر وقتاً كافياً للزوار للاستمتاع بالتجارب والروائع التي تقدّمها الدول المشاركة. 
الجدير بالذكر أن جدول الفعاليات اليومية يشهد أنشطة فنية وترفيهية ورياضية منها سبيل المثال «عنة الإكسبو» التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية. 
كما توفر الحديقة الرقمية «تحدي ديجيتال والاستمتاع بعروض صحراء خضراء أفضل في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو.
ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية.
ووفقا لخطة اللجنة المنظمة للإكسبو، سوف يستضيف المدرج فعاليات لفنانين عالميين وإقليميين مشهورين علي مدار أيام المعرض، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية وغير مسبوقة في تاريخ إكسبو منذ انطلاقه في روتردام بهولندا عام 1960.
وقد حرصت اللجنة المنظمة على أن تكون الهوية القطرية حاضرة في معرض إكسبو 2023 الدوحة، مثلما كانت حاضرة وبقوة في كافة الفعاليات والمنتديات الكبرى التي استضافتها البلاد على مدار سنوات طويلة مع الأخد في الاعتبار اتاحة الفرصة للمشاركات الدولية الهادفة لإثراء هذا الحدث العالمي الكبير.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة سان جيرمان يُنذر «المدفعجية» بـ «ثلاثية» هل ينضم راموس إلى الزمالك؟


استطاع الجناح الفرنسي برادلي باركولا «22 عاماً» لاعب باريس سان جيرمان، أن يقود فريقه إلى الفوز على استاد رين 3-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب «حديقة الأمراء»، ضمن الجولة السادسة للدوري الفرنسي، بعد أن سجل هدفين، وأسهم في الهدف الثالث.
ورفع باركولا رصيده في الدوري إلى 6 أهداف، في 6 مباريات، وبهذا الأداء الرفيع، رد باركولا على الذين انتقدوه واتهموه بأنه بعيد عن مستواه، وغير مكتمل الجاهزية الفنية.
وفي تصريحاته بعد المباراة، قال باركولا، الذي يعتمد عليه الإسباني لويس إنريكي المدير الفني لتعويض رحيل النجم كليان مبابي إلى ريال مدريد: قدمنا مباراة كبيرة، وكنت أشعر بأنني في أفضل حال، وساعدت الفريق في تحقيق الفوز وأنا سعيد بذلك.
وأضاف: «سيطرنا على أغلب فترات المباراة، وتماسكنا ودافعنا بصورة جيدة، وإن كان التعب سيطر على بعض اللاعبين في الشوط الثاني، ما أعطى الفرصة للفريق الضيف للهجوم، وإضاعة بعض الفرص، ولكنها على أي حال مباراة جيدة بالنسبة لنا.
وعندما سُئل عن رأيه في عدم وجود مهاجم رأس حربة صريح يحمل رقم 9، اعترف باركولا بأن هذا الخيار التكتيكي للمدير الفني يلائمه تماماً، حيث يسمح له بالتحرر والإنطلاق في المساحات، ونفس الشيء بالنسبة لزملائه، وقال: أشعر بأنني ألعب «على راحتي»، في ظل هذا التكتيك الذي يسمح لي بالانطلاق والتسديد وتمرير الكرة لزميل في وضع أفضل، وإزعاج مدافعي الفريق المنافس.
ويتصدر سان جيرمان الدوري الفرنسي في أسبوعه السادس، قبل أن يواجه أرسنال الإنجليزي «الثلاثاء» في الجولة الثانية بدوري أبطال أوروبا، وعندما سُئل باركولا عن المباراة المهمة، قال: سنكون جاهزين لـ «المدفعجية» في المواجهة النارية، وأعتقد أننا تحسّنا كثيراً على مستوى الأداء الجماعي، ما يجعل طموحاتنا كبيرة ومشروعة، سواء في الدوري المحلي أو دوري الأبطال.
وبسؤاله إلى أين يمكن أن يذهب فريقه، قال: إذا استمر أداؤنا على هذا النحو، ولعبنا كرة جماعية، سنذهب بعيداً، ولن يتمكن أحد من إيقافنا.
بدأ برادلي باركولا، المولود في 2 سبتمبر2002، مسيرته في أكاديمية أوليمبيك ليون، والفريق الاحتياطي، وتم تصعيده للفريق الأول في 2021، وإلى 2023، حيث لعب 40 مباراة، وسجل 5 أهداف، ثم انتقل إلى باريس سان جيرمان في «صيف 2023».
باركولا لاعب مهاري، ويتميز بالسرعة والتحرك بين الخطوط، ولعب لمنتخبات الشباب الفرنسية تحت 20 و21 و23 سنة، وضمه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب «الديوك» هذا العام.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر في الدوحة يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع وزير البلدية القطري
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • أمل الحناوي: إسرائيل تمارس الشعوذة السياسية وتنشر شرورها بالمنطقة
  • وزير الرياضة يفتتح عدة مشروعات استثمارية في ههيا وأولاد صقر
  • باركولا: إنريكي يمنحني الحرية في «حديقة الأمراء»!
  • الصفدي: الاحتلال هو الشَّرُّ كله وهو سبب كل المآسي التي عاشتها وتعيشها المنطقة
  • الدفاع المدني اللبناني: نعمل على إخماد النيران التي اندلعت في ضاحية #بيروت وإجلاء المصابين من المنطقة المستهدفة
  • رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي: الفعاليات والتحضيرات مختلف هذا العام
  • فنون وثقافة.. الفعاليات الترفيهية تعزز موقع جدة السياحي
  • أجسام غريبة تحوم في السماء.. السلطات الكندية تنشر صورة جديدة لجسم غامض فوق أمريكا الشمالية