ألقي الرئيس جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية خطاب أمس الثلاثاء للتعليق على الأحداث المتصاعدة بين فلسطين والاحتلال الإسرائيلي.

وتستعرض بوابة “الفجر” الإلكترونية في السطور التالية خطاب الرئيس جو بايدن للتعليق علي التصعيد الإسرائيلى على غزة وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها لقرائها ومتابعيها.

الرئيس الأمريكي  بايدن  "أولويتي عدم بقاء أي رهينة أميركية رهن الاحتجاز في أي مكان بالعالم "

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه أولويته عدم بقاء أي أميركي رهينة قيد الاحتجاز في أي مكان في العالم وأكد بايدن وجود مواطنين يحملون الجنسية الأميركية رهائن لدى حماس قائلا "كرئيس أولويتي عدم بقاء أي رهينة أميركية رهن الاحتجاز في أي مكان بالعالم".

وأشار بايدن إن هناك 14 أمريكيا قتلوا في الأحداث.

جو بايدن يؤكد دعمه العسكري لإسرائيل ويوصف حماس بالشر المطلق 

أكد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن دعمه العسكري للجيش الاحتلال الإسرائيلي ضد ما وصفه بالشر المطلق لحماس وقال بايدن في خطابه "ثمة لحظات في هذه الحياة، وأعني ذلك حرفيا، عندما يطلق العنان لشرّ مطلق على هذا العالم... هذا العمل هو شر مطلق".

بايدن يعلن تضامنه مع إسرائيل 

أشار الرئيس الأميركي جو بايدن خلال خطابه إلى أنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو وأكد له تضامن واشنطن مع إسرائيل.

وأضاف بايدن قائلا "طلبت من الكونجرس اتخاذ تدابير لمساعدة إسرائيل"

وأكد الرئيس الأمريكي "ندعم إسرائيل على الدوام ولا يمكن تحمل رؤية الفظائع التي حدثت ".

عاجل - فلسطين تنتفض. قصف تل أبيب وعسقلان وسديروت (بث مباشر الآن) وصفهم بالشر المطلق.. خطاب بايدن يهاجم حماس حول الأوضاع في فلسطين بايدن "واشنطن وفرت الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة للقبة الحديدية في إسرائيل"

أكد بايدن خلال الخطاب أن واشنطن وفرت الأسلحة الاعتراضية والذخائر اللازمة للقبة الحديدية في إسرائيل

وأضاف بايدن قائلا "عززنا الإجراءات الأمنية حول التجمعات اليهودية في الولايات المتحدة".

وأشار بايدن إن الولايات المتحدة الأمريكية أرسلت حاملة طائرة إلى المنطقة للردع. 

وتابع بايدن قائلا "سنبقى متحدين لدعم إسرائيل وسنزودها بالذخائر وتعزيز منظومة القبة الحديدية".

أقرأ أيضا..عاجل - انتفاضة جديدة.. ضربة موجعة جديدة للاحتلال الإسرائيلي الآن.

عاجل - الضربة القاضية.. انهيار تل أبيب وعسقلان وسديروت (فلسطين تعلن الحرب)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جو بايدن الرئيس الأمريكي خطاب جو بايدن خطاب بايدن الولایات المتحدة جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»

في حديثه إلى الناخبين الكاثوليك في الولايات المتحدة، شجع البابا فرانسيس على التفكير بعمق في خياراتهم الانتخابية بين المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، ومرشح حزب الديمقراطي، كامالا هاريس، مع التأكيد على أهمية اختيار الأقل سوءًا في مواجهة تحديات أخلاقية محتملة، حسبما ذكرت قناة «روسيا اليوم».

اختيار الشر الأقل

ولفت البابا فرنسيس، خلال عودته إلى روما بعد جولة آسيوية، إلى مبدأ «اختيار الأقل شرًا» وذلك في مواجهة دوافع أخلاقية متضاربة قائلًا للصحفيين: «يجب أن تختار الشر الأقل.. من هو الشر الأقل؟ تلك السيدة أم ذلك الرجل؟ لا أعرف، يجب على كل فرد أن يفكر وفق ضميره.. كلاهما ضد الحياة، الشخص الذي يتخلص من المهاجرين والشخص الذي يقتل الأطفال. كلاهما ضد الحياة».

وفي سياق حديثه عن مبدأ «اختيار الشر الأقل»، أكد البابا فرنسيس أن عدم استقبال المهاجرين يشكل خطيئة كبيرة، في حين اعتبر الإجهاض أشبه بالاغتيال.

ويشير تقرير إعلامي أمريكي إلى أن البابا أعرب عن معارضته لترشيح كامالا هاريس، بسبب دعمها لحق المرأة في الإجهاض، بالإضافة إلى رفض سياسات ترامب المناهضة للهجرة.

ماذا عن ملف الهجرة بين المرشحين ترامب وهاريس؟

وعن ملف الهجرة، فيركز ترامب بشكل كبير علي قضية الهجرة والحدود خلال حملته الانتخابية، مدعيًا فشل الديمقراطيين في إدارة هذه القضية، وخاصة في عهد الرئيس الحالي جو بايدن، فنجح ترامب في التأثير على الجمهوريين لرفض اتفاق حدودي كبير بين الحزبين في وقت سابق من العام الحالي، مما أدى إلى تعثر أي تقدم في هذا المجال.

وخلال المناظرة الأخيرة بين ترامب وهاريس، ألقى الرئيس السابق باللوم على الديمقراطيين في ارتفاع معدلات الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة، مدعياً أنهم مسؤولون عن وصول مجرمين إلى البلاد، كما زعم ترامب أن معدلات الجريمة في الولايات المتحدة ارتفعت في السنوات الأخيرة، معتبراً أن المرشحة الديمقراطية تسعى إلى إغراق البلاد بالمجرمين والقتلة.

وأكد أن هاريس، كنائبة للرئيس، كانت على دراية مباشرة بمشاكل إدارة بايدن في ملف الهجرة. وردت هاريس على ترامب بالقول إنها «تابعت قضية المهاجرين غير الشرعيين، ومهرّبي الأسلحة، ودعمت قانون أمن الحدود، وحاكمت عصابات التهريب خلال عملها كمدعية عامة».

واتهمت هاريس ترامب بعرقلة تمرير قانون أمن الحدود لتعقيد مشكلة الهجرة، مشيرة إلى تعثر مشروع قانون حماية الحدود في الكونجرس أوائل العام الماضي، معتبرة أنه كان من شأنه توفير 500 ضابط حدود إضافي، مما كان سيساعد في وقف تدفق مخدر الفنتانيل عبر حدود الولايات المتحدة.

مقالات مشابهة

  • هكذا نجا السنوار من ملاحقة إسرائيل .. تعرف على النظام البدائي الذي هزم واشنطن وتل أبيب
  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • إسرائيل تخترق أمن الولايات المتحدة.. وأمريكا ترد بعقوبات مشددة
  • فاطمة عنتر: تكريمي من الرئيس السيسي تقدير لكل واعظات مصر
  • الرئيس الإيراني يتبرأ من الحكومات السابقة.. ويغازل الولايات المتحدة
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • الولايات المتحدة تتجه إلى رفع مستوى سلاح الجو الإسرائيلي
  • انخفاض هجرة اليهود إلى فلسطين المحتلة 42 بالمئة منذ بداية العام
  • بابا الفاتيكان عن مرشحي الانتخابات الرئاسية الأمريكية: «كلاهما ضد الحياة»
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو