احتفلت وزارة الصحة العامة بتخريج الدفعة الأولى (المستوى الأول) من برنامج الوبائيات الحقلي في قطر، وذلك بمركز «إتقان» للابتكار والمحاكاة الطبية بمدينة حمد بن خليفة الطبية.
تضمنت الدفعة الأولى 23 من الكوادر الصحية من وزارة الصحة العامة وشركائها والذين أكملوا بنجاح التدريب على المستوى الأول للبرنامج لمدة ثلاثة أشهر تنوعت خلالها منهجية التدريب بين العمل التطبيقي الميداني والمكتبي، ليتواصل البرنامج باستيعاب الدفعة الثانية قبل نهاية الشهر الجاري.


ونوه الدكتور صالح علي المري مساعد وزير الصحة العامة للشؤون الصحية بالتعاون المشترك بين قطر والولايات المتحدة الأمريكية في هذا البرنامج، معربا عن تقديره للدعم الفني الذي يقدمه المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها. 
وأكد الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة برامج الوقاية من الأمراض غير الانتقالية بوزارة الصحة العامة والرئيس المشارك لبرنامج الوبائيات الحقلي في قطر على أهمية البرنامج بوصفه أحد المشروعات الإستراتيجية التي ترمي إلى زيادة تأهيل الكوادر الصحية وتدعيمها بالمعرفة والخبرة المتقدمة في مجال الترصد وتقصي الأحداث الوبائية، مشيرا إلى أن البرنامج سيستمر لمدة عامين في مرحلته الأولى وسيتيح تدريب ست دفعات من المستوى الأول. 
بدوره أشاد الدكتور يوسف خضر ممثل الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، بالتزام وزارة الصحة العامة وشركائها بدعم البرنامج وهو ما ينبئ بنتائج باهرة تسهم في تطوير قطاع الصحة العامة وتعزيز قدرات رصد ومكافحة الأمراض.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الصحة العامة الصحة العامة

إقرأ أيضاً:

بعد حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من باتيسري في بيروت.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة

صدر عن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة العامة البيان التالي: "بعد الحملة المضللة على السوشيل ميديا للمسؤولة عن باتيسري Better from Scratch وبعد حضور القيمين على الباتيسري إلى وزارة الصحة العامة، تؤكد الوزارة ما ورد في بيانها السابق حول حصول حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من الباتيسري حيث تم التأكد من وجود منتجات منتهية الصلاحية مثل الـMargarine والـVermicelle والعثملية وعجينة السكر وكانت موضوعة في عبواتها الأصلية وليس في عبوات بديلة وتاريخ العبوات الأصلية تعود للعام 2019، فضلا عن أن المؤسسة غير مرخصة. "

وأضاف لبيان: "إن وزارة الصحة العامة تؤكد أنها لن تتردد في التشدد في اتخاذ الخطوات اللازمة للمحافظة على سلامة الغذاء كما تنبه المواطنين انها المرجع الصالح الوحيد لتحديد أهلية المؤسسات من عدمها في هذا المجال."



مقالات مشابهة

  • جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تحتفل بتخريج دفعة جديدة من كلية اللغات والترجمة
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة «أريزونا» بأمريكا
  • الصحة: انطلاق برنامج تدريبي عن الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا بأمريكا
  • «الصحة»: انطلاق برنامج تدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا
  • الصحة: انطلاق البرنامج التدريبي في الحوكمة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا الأمريكية
  • برنامج Young Professionals يطلق دورته الثانية في سبتمبر بمشاركة 50 خريج جامعي
  • بعد عرض أولى حلقاته مع النجم أحمد حلمي.."بيت السعد" يتصدر تريند X وفيسبوك في السعودية ومصر وعالميًا
  • بعد حادثة تسمم نتيجة تناول حلويات من باتيسري في بيروت.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • تأجيل صرف الدفعة الأولى من الزيادة في أجور الموظفين إلى نهاية يوليوز
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح