أعلنت اللجنة المنظمة لمنافسات بطولة جولات قطر للفروسية «لونجين-هذاب» في نسختها السابعة، امس، البرنامج الزمني والجوائز المالية لجولات البطولة الـ 14 التي تنطلق غدا الخميس، وينظمها الاتحاد القطري للفروسية والخماسي الحديث بالشراكة مع الشقب، وتستمر حتى مارس 2024.
وتضم بطولة «لونجين - هذاب» لهذا الموسم مجموعة من المنافسات في رياضتي قفز الحواجز والترويض، يقام بعضها في ميادين الاتحاد القطري للفروسية، وبعضها الآخر في ميادين الشقب.


وأعلنت اللجنة المنظمة أمس أيضا عن زيادة في الجوائز المالية للفائزين، حيث خصصت جائزة مالية تبلغ 100 ألف ريال للجولة الكبرى، ومثلها للجولة المتوسطة ( 30 ألفا للفردي و70 ألفا للفرق)، و20 ألف ريال للمستوى الأول للترويض و15 ألف ريال للمستوى الثاني في مسابقة الترويض، و25 ألفا للجولة المفتوحة و20 ألفا للجولة الصغرى و10 آلاف لفئة الهواة (Amateur).
وستنطلق الجولة الأولى من البطولة في الميدان الداخلي للاتحاد القطري للفروسية على مدار ثلاثة أيام بدءا من الخميس وحتى السبت المقبل، حيث خصص اليوم الأول لمنافسات الترويض، على أن تبدأ منافسات قفز الحواجز يوم الجمعة المقبل بجولتين لفرسان المستقبل على ارتفاع 60 سم للمستوى الأول و80 سم للمستوى الثاني تواليا تليهما الجولة الصغرى على ارتفاع 100 - 115 سم، ثم الجولة المتوسطة على ارتفاع 130 - 135 على أن تختتم المنافسات يوم السبت المقبل بثلاث جولات: الأولى للهواة على ارتفاع 100 سم، والثانية المفتوحة على ارتفاع 120 - 125، والثالثة الكبرى على ارتفاع 145 - 150 سم.
وحسب الجدول الزمني المعلن امس ستقام منافسات الجولة الثانية على مدار أيام 19 و20 و21 من شهر أكتوبر الحالي لتستمر الجولات حتى الجولة الـ 14 الختامية التي تقام في أيام 28 و29 و30 من شهر مارس 2024.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر لونجين هذاب على ارتفاع

إقرأ أيضاً:

خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة

بغداد اليوم - متابعة

اكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم السبت (6 تموز 2024)، على استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب والتقدم.

وقال خامنئي في كلمة له بمناسبة اعلان النتائج للانتخابات الرئاسية الإيرانية، ان "ايران أجرت جولتي انتخابات بحرية وشفافية خلال أسبوع واختارت رئيسها بغالبية الأصوات"، مشددا على ان "إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة".

وأضاف "أهنئ الشعب الإيراني والرئيس المنتخب على هذا الفوز"، داعيا الجميع إلى "التعاون لأجل ازدهار البلاد وعزتها".

واكد خامنئي على "استغلال طاقات البلاد العديدة من قبل الرئيس المنتخب من أجل راحة الشعب وتقدم البلاد، على خطى الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي".

وكانت وزارة الداخلية الإيرانية أعلنت، اليوم السبت، فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي، إن "مرشح الجناح الإصلاحي مسعود بزشكيان فاز في الجولة الثانية من الانتخابات ليصبح الرئيس التاسع لجمهورية إيران الإسلامية منذ تأسيسها".

وأضاف ان "مسعود بزشكيان حصل على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، فيما حصل منافسه سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا".

ولفت إسلامي إلى أنه جرى فرز 30 مليونا و573 ألفا و931 صوتا، وأن نسبة التصويت بلغت 49.8٪، متجاوزة نسبة التصويت في الجولة الأولى.

المصدر: وكالات

 


مقالات مشابهة

  • "صحة غزة": ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • خامنئي يعلق على فوز بزشكيان: أجرينا انتخابات حرة وشفافة
  • “صحة غزة”: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 38 ألفا و98
  • فوز الإصلاحي مسعود بزشكيان في الانتخابات الرئاسية الإيرانية في الجولة الثانية
  • فوز الإصلاحي بزشكيان في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • ارتفاع جديد مرتقب في سعر الخبز
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و11 شهيدا منذ بدء الحرب
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 37 ألفا و953 منذ بدء العدوان الصهيوني