تواصل شركة الميرة للمواد الاستهلاكية الارتقاء بمكانتها الرائدة والتأكيد على تطبيق أعلى معايير سلامة وجودة الأغذية عن طريق الحصول على اعتماد الآيزو 22000: 2018 لنظام إدارة سلامة الأغذية عبر عمليات التخزين والتوزيع. 
بدأت الميرة رحلتها لإنشاء نظام الإدارة المتكاملة والذي يشمل ثلاث شهادات دولية هي الآيزو 9001:2015 لنظام إدارة الجودة، والآيزو 14001:2015 لنظام الإدارة البيئية، والآيزو 45001:2018 لنظام إدارة الصحة والسلامة المهنية.


وللمُضي قدما في تطبيق نظام إدارة سلامة الأغذية، عكفت الميرة على استقطاب كوادر متخصصة من ذوي الخبرة الكبيرة في أنظمة الإدارة، وعززت بنيتها التحتية لتكون أكثر جاهزية لتطبيق مبادئ نظام الإدارة المتكاملة الجديد.
 تضع الميرة المستهلكين دائماً في صميم جميع أعمالها وتولي رفاهيتهم وسلامتهم الأهمية القصوى عبر مختلف عملياتها، لذا تسعى لاتخاذ خطوات استباقية لمواجهة التحديات المحتملة، وإدخال تحسينات جوهرية لدعم عملائها الأوفياء. بالإضافة إلى ذلك، شهدت عمليات التخزين والمستودعات والتوزيع بالميرة تحوّلًا ملحوظًا تمثّل في زيادة كفاءتها، وذلك بفضل تبني خطط متطورة لعمليات الشحن والتفريغ وإدارة سلاسل التبريد.
لضمان التحكم الدقيق في درجة الحرارة طوال رحلة المنتجات من المصدر وصولاً إلى الفروع والمستهلكين، عملت الميرة على تحقيق الاستفادة الكاملة من مزايا أجهزة مراقبة درجة الحرارة والرطوبة من أجل زيادة حماية وسلامة المنتجات، وإلزام موظفي الفروع بالتوقيع على مذكرة التسليم والسجلات الخاصة بأجهزة المراقبة، وبالتالي ضمان أعلى معايير الجودة للمتسوقين.
شمل ذلك أيضًا اتخاذ إجراءات من شأنها تعزيز سلامة السائقين التابعين لها بصفتها الشركة الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في قطر من خلال تنظيم دورات تدريبية في القيادة الدفاعية بحيث تزيد من قدرتهم على توقّع مخاطر الطريق والحوادث المحتملة، خاصة في الظروف الجوية السيئة أو الناتجة عن أخطاء الآخرين، بجانب جاهزيتهم للاستجابة الفعّالة للحوادث والأعطال المختلفة، مما يضمن سلامة الموظفين والمنتجات أثناء النقل. 
وأكدت الميرة على أهمية دمج مبادئ نظام الإدارة المتكاملة في عملياتها للارتقاء بمعايير سلامة الأغذية، وصرّحت قائلة: «تلتزم الميرة بتقديم أفضل المنتجات عالية الجودة للعملاء، ولعل جهودنا الحالية لدمج مبادئ نظام الإدارة المتكاملة عبر جميع عملياتنا خير برهان على هذا تفانينا في هذا الجانب». 
“بعد تنفيذ عدد من تدابير السلامة الضرورية للحصول على اعتماد الآيزو 22000، عمدنا إلى ترقية جميع العمليات لتكون أكثر توافقًا مع متطلبات التحسين المستمر ومبادئ نظام الإدارة المتكاملة».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جودة الأغذية شهادة الآيزو نظام إدارة

إقرأ أيضاً:

لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق

أصدرت الإدارة العامة للمرور السعودي، اليوم الاثنين، إرشادات مهمة لقائدي المركبات، للتأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
وأوضحت الإدارة عير حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، 3 إرشادات لسلامة الركاب قبل التحرك بالسيارة، وهي كالآتي:ربط حــــزام الأمـــانتوفير مقاعد الأمان المخصصة للأطفالعدم إركاب الأطفال الذين تقل أعمارهم عن عشر سنوات في المقعد الأمامي للمركبة إلا في حالة عدم وجود مقعد خلفي.

لرحلة آمنة .. تأكد من سلامة الركاب قبل الانطلاق.
أخبار متعلقة خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشرمستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر ينقذ "ثلاثيني" توقف نبضه لـ"40" دقيقة إثر إصابته بنوبة قلبية حادة#المرور_السعودي#سلامتك_تهمنا pic.twitter.com/iJoBjnnOJG— المرور السعودي (@eMoroor) September 30, 2024توجيهات المرور السعوديسبق وأصدر "المرور السعودي" توجيهات لقائدي المركبات في حال حدوث الازدحامات المرورية، مشددة على أهمية اتباع تنظيمات السير على الطريق لضمان الوصول الآمن إلى الوجهة المطلوبة.
وأكدت الإدارة أن السلوكيات الخاطئة أثناء الازدحام تساهم في تفاقم المشكلة وتزيد من احتمالية وقوع الحوادث.
ومن أبرز السلوكيات التي حذرت منها الإدارة: "التنقل بين المسارات بشكل عشوائي، وهو ما يؤدي إلى تعطيل حركة المرور وإرباك السائقين الآخرين، إضافة إلى إساءة استخدام منبه المركبة الذي يتسبب في زيادة التوتر والضغط النفسي على الطريق.

مقالات مشابهة

  • تفاهم بين مؤسسة الإمارات للدواء و«سلامة الأغذية الكورية»
  • مذكرة تفاهم بين”الإمارات للدواء” ووزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • تدشين مشروع صيانة وتشغيل مختبرات سلامة الأغذية بالجوف
  • إقامة دبي تحقق الجائزة الذهبية في جوائز ستيفي 2024 لأنظمة التطوير التنظيمي وتخطيط المواهب
  • إقامة دبي تحصد الجائزة الذهبية في جوائز "ستيفي" لأنظمة التطوير وتخطيط المواهب
  • «إقامة دبي» تفوز بجائزة ستيفي الذهبية
  • "سلامة الغذاء" تصدر 22 إذن تصدير مغلفات طبيعية وحيوانية للاتحاد الأوروبي
  • سلامة الغذاء: تسجيل 785 منشأة محال عامة ومعاينة 536 واستيفاء 405 في أسبوع
  • اليمن والسودان والمغرب والسعودية أكبر الدول المستقبلة للصادرات المصرية