سواليف:
2024-07-05@23:36:12 GMT

وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخائر إلى تل أبيب

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

وصول أول طائرة أمريكية تحمل ذخائر إلى تل أبيب

#سواليف

أعلن #جيش_الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، وصول أول #طائرة_أمريكية تحمل #ذخائر إلى تل أبيب.

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان إن الكونغرس سيتحرك لتقديم الدعم لتل أبيب، وذلك في الوقت الذي تشن فيه طائرات الاحتلال الحربية قصفا عنيفا على قطاع غزة، منذ أن أطلقت كتائب القسام معركة طوفان الأقصى، والتي أسفرت عن مقتل 1000 من جنود ومستوطني الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف مستشار الأمن القومي، أن الكونغرس وجه لتعزيز إمكانات دفاع جيش تل أبيب بدعم القبة الحديدية وعبر طرق أخرى، مشيرا إلى أنه “لم تحرك الولايات المتحدة حاملة الطائرات لمواجهة المقاومة الفلسطينية لمنع التصعيد.

مقالات ذات صلة بدء التسجيل لتكميلية التوجيهي اليوم 2023/10/11

وأضاف سوليفان أن الكونغرس ينسق مع حكومة تل أبيب وحلفائها لحل أزمة الرهائن، مؤكدا أن أولوية الولايات المتحدة، سلامة مواطنيها.

وفي وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اتخاذ خطوات في مدن الولايات المتحدة لتعزيز حماية اليهود.

جاء ذلك خلال مكالمة هاتفية أجراءها الثلاثاء، مع رئيس حكومة تل أبيب بنيامين نتياهو، عقب اجتماعه مع فرق الأمن القومي الأمريكية حيث أعلن عن مقتل 14 أمريكيا في الأراضي المحتلة.

ووصف بايدن هجوم حماس الذي يحمل اسم “طوفان الأقصى” بأنه كان “شرا مطلقا”، مؤكدا وقوف الولايات المتحدة الأمريكية مع تل أبيب لضمان ما يلزم للدفاع عن أنفسهم بحسب وصفه.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جيش الاحتلال طائرة أمريكية ذخائر الولایات المتحدة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اتفق المحللون حول العالم على تفاهة وضحالة المناظرة التي جرت قبل بضعة أيام بين بايدن وترامب أمام انظار الشعوب والأمم. وشهد القاصي والداني على انها كانت الأسوأ. بينما وصفها بعضهم بكلمة: (مخزية). .
من غير المعقول ان يقع اختيار الشعب الأمريكي الذي يقدر تعداده بنحو 500 مليون على هذين المعتوهين !؟!. .
لقد قدمت لنا تلك المناظرة صورة حية عن انهيار الولايات المتحدة وانحدارها إلى الحضيض. وقدمت لنا عرضا هزليا ساخرا بمستوى العروض الرخيصة التي تقدمها البارات والملاهي الليلية الرخيصة في المناطق المتهتكة. كنا نتوقع ان احدهما سوف يبصق على الآخر، أو يسدد له صفعة مدوية تلقيه أرضاً. لم تكن مناظرة بل كانت مشادة كلامية بعبارات تجريحية خادشة. .
قال ترامب: يتعين على إسرائيل مواصلة حربها ضد غزة. .
فقال له بايدن: كلا. بل ينبغي ان تقضي إسرائيل على المقاومة في غزة. .
لا تبدل في موقفيهما من الإبادة الجماعية، فقد كررا الجملة نفسها، وكأنهما يتنافسان في تقديم فروض الولاء والطاعة إلى اللوبي الصهيوني. .
يذكرني موقفهما بحكمة قالها الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس: (بعض الصراعات أشبه بمعركة بين اقرعين للاستحواذ على مشط قديم). .
لقد اصبحت الولايات المتحدة قوة منبوذة في العالم، يتوجب خلع مخالبها ونتف ريشها، فكل ما تقوم به الآن هو نشر الموت والفوضى حيثما وضعت اقدامها في شرق الأرض وغربها. .
ففي الوقت الذي تزعم فيه انها تسعى للدفاع عن الديمقراطيات واعلاء شأن الحريات، نراها تقف مع الباطل، ونراها تنصر الظالم على المظلوم، وتدعم المجرمين والقتلة، حتى تناثرت جثث ضحاياها في كل مكان: في العراق وليبيا والصومال وفيتنام وافغانستان واوكرانيا وفي اليمن وسوريا، وربما تتحرك لإضرام فتيل الحرب تايوان، لقد تحولت بقيادة رؤسائها إلى قوة إمبريالية طائشة ومتهورة. .
فعندما يرسل بايدن او ترامب او بوش الأسلحة الفتاكة آلى إسرائيل فإنهم يقدمون الدليل على انهم هم الذين يقودون الحرب ضد الأبرياء في غزة. وهذا ما اكد عليه الكاتب البريطاني (ديفيد هيرست)، بقوله: (ان الولايات المتحدة هي المدان الاول بحملات الابادة الجماعية، وهي المدافع الاول عن الارهاب الاسرائيلي في المحاكم الدولية). .
ختاما: عندما عاد جورج برنارد شو من زيارته لأمريكا، سُئل عن رأيه في تمثال الحرية، فأجاب بسخريته المعتادة: (الناس عادةً ما يصنعون التماثيل للموتى). .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • مستشار سابق للبنتاغون يحذر من حرب داخلية أمريكية
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • شرطة الاحتلال تفض مظاهرة لمستوطنين أغلقوا ممر طريق أيالون السريع في تل أبيب
  • دجاج معفن يجبر طائرة أمريكية على الهبوط الاضطراري
  • تطورات اليوم الـ272 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء