الجديد برس:

قصفت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، مستوطنات الاحتلال الإسرائيلي والمدن المحتلة الأخرى، بصليات من الصواريخ، فيما تبنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” إطلاق الصواريخ من جنوبي لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

سرايا القدس، قالت في بيان صحفي مقتضب مساء الثلاثاء، أنه “ضمن معركة طوفان الأقصى، تم تقصف تل أبيب وعسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة، في توقيت تاسعة البهاء”.

وشددت السرايا، على أنه “أمام استمرار العدوان واستهداف المدنيين الآمنين، نؤكد أن العمق الصهيوني سيكون هدفاً مستمراً لمجاهدي القوة الصاروخية الأبطال”.

من جهتها، تبنت كتائب “عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الثلاثاء، إطلاق الصواريخ من جنوبي لبنان في اتجاه الجليل الغربي.

وقالت كتائب القسام، في بيانٍ، إنه “ضمن معركة طوفان الأقصى، خطونا خطوة في طريق التحرير عبر قصف صاروخي مُركز على مغتصبات الجليل الغربي، من جنوبي لبنان”.

وأكدت القسام أن “عملنا المقاوم سيتواصل حتى اندحار الاحتلال والعدوان، وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والتحرير، وتطهير الأقصى المبارك، واستعادة القدس والمقدسات، وتحقيق حقنا في العودة والإفراج عن أسرانا البواسل، وكسر الحصار عن غزة الباسلة”.

 

*▪️تنفيذاً لوعد تاسعة البهاء.. سرايا القدس تدكّ المستوطنات والمدن المحتلة بالصواريخ*

*▪️"سرايا القدس" تدكّ مستوطنات الاحتلال ~الإسرائيلي~ والمدن المحتلة الأخرى برشقات كبيرة من الصواريخ في تاسعة البهاء، وصفّارات الإنذار دوّت في غلاف غزة وساحل عسقلان.* pic.twitter.com/n0uRT2X055

— خبر عاجل (@Khabarajelnews) October 10, 2023

 

سرايا القدس تقصف تل أبيب و #عسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة
#طوفان_الاقصي pic.twitter.com/Eb4ZcXrFMD

— يوميات الجزائر (@Ywmyat_Aljzayr) October 10, 2023

 

بالفيديو | بتوقيت البهاء.. سرايا القدس تقصف تل أبيب و #عسقلان وسديروت برشقات صاروخية كبيرة #طوفان_الاقصى pic.twitter.com/Qykb2eZj84

— قناة المنار (@TVManar1) October 10, 2023

بالفيديو | #كتائب_القسام: استهدفنا مستوطنات الجليل الغربي بقصف صاروخي مركز من #جنوب_لبنان وسيتواصل عملنا المقاوم حتى اندحار الاحتلال وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والتحرير وتطهير الأقصى واستعادة القدس والمقدسات وحقنا في العودة والإفراج عن أسرانا وكسر الحصار عن #غزة#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/EvMvCHeAbO

— قناة المنار (@TVManar1) October 10, 2023

 

وفي وقتٍ سابق الثلاثاء، أطلقت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، صلية صاروخية من قطاع غزة في اتجاه مستوطنات عسقلان، وذلك بعد تحذير أبي عبيدة مستوطني مدينة عسقلان المحتلة من أجل مغادرتها قبل الساعة الخامسة، رداً على جريمة تهجير الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين. 

وهددت كتائب القسام بأنه “إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين، فستواصل الكتائب دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل إلى تهجير مدينة أخرى”.

وكانت صواريخ المقاومة وصلت، للمرة الأولى، في وقتٍ سابق الثلاثاء، إلى قرية باقة الغربية، قرب منطقة الخضيرة، شمالي “تل أبيب”، وفق ما أكدت وسائل إعلام إسرائيلية.

وسقطت أيضاً قرب المنطقة الصناعية، بين باقة وجت، والتي تقع في المثلث الشمالي، داخل الأراضي المحتلة عام 1948، وآخر في يافا المحتلة، وفق الإعلام الإسرائيلي.

 

#عسقلان وَلَا تَهِنُواْ فِي ٱبۡتِغَآءِ ٱلۡقَوۡمِۖ إِن تَكُونُواْ تَأۡلَمُونَ فَإِنَّهُمۡ يَأۡلَمُونَ كَمَا تَأۡلَمُونَۖ وَتَرۡجُونَ مِنَ ٱللَّهِ مَا لَا يَرۡجُونَۗ
النار تصب على رؤوس المحتلين في عسقلان و سديروت الجليل افيفيم الجلمة اسدود وحرق عدد من الدبابات في جبهة لبنان pic.twitter.com/MinQ411W4H

— حسن وهب الكنو (@hsn_whb) October 10, 2023

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الجناح العسکری لحرکة صاروخیة کبیرة الجلیل الغربی تقصف تل أبیب کتائب القسام سرایا القدس pic twitter com

إقرأ أيضاً:

في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة

#سواليف

بثت كتائب لقطات مصورة، لكمين نصبته لقوات الاحتلال، في منطقة تل السلطان برفح جنوب قطاع غزة، استخدمت فيه ذخائر اغتنمتها من قوات الاحتلال، وفجرت بها دبابة بعد رصد الآليات عدة أيام.

وأشارت القسام إلى أن الكمين نفذ بتاريخ 20 من الشهر الجاري، ويظهر فيه مقاتلو القسام، وهم يحفرون نفقا من الصفر، أسفل إحدى الغرف، ليصل إلى الموقع المحدد للكمين.

وأظهرت اللقطات، امتلاك القسام، عددا من الألغام شديدة التدمير، التي تستخدم في نسف منازل الفلسطينيين، بعد استيلائهم عليها، وتفخيخها على شكلة عبوة واحدة، ونقلها لزرعها في الموقع المحدد لمرور الآليات.

مقالات ذات صلة اشتباكات مسلحة بين المقاومة وجيش الاحتلال في محيط مخيم جنين 2024/06/27

ولحظة وصول إحدى الدبابات، إلى موقع الكمين، قام المقاتلون بتفجيرها، وكانت تحركات القوات مرصودة بواسطة إحدى الكاميرات المنصوبة في المنطقة.

الله أكبر ولله الحمد

حفر المجاهدون نفقاً في رفح أثناء المواجهات والمعارك واستخدموا في العملية عبوات غنموها من جنود الاحتلال..

عــاجــل | كتائب القسام تنشر مشاهد جديدة من المعارك بين مجاهديها وقوات الاحتلال في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع.#طوفان_الأقصى pic.twitter.com/ga9dvD7pXw

— رضوان الأخرس (@rdooan) June 26, 2024

يشار إلى أن مدينة رفح، تشهد معارك ضارية، بين المقاومة وقوات الاحتلال، رغم قيامه بنسف مساحات كبيرة من المدينة، وتدمير المنازل، إلا أن المقاومة حققت ضربات نوعية ضده.

ووفق معطيات جيش الاحتلال المعلنة حتى الآن، فقد بلغت حصيلة قتلاه في قطاع غزة 666 جنديا وضابطا منذ بداية العدوان في 7 تشرين أول/أكتوبر، بينهم 313 قتلوا منذ بداية العدوان البري الذي بدأ في 27 تشرين أول/أكتوبر.

وقبل أيام، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، تدمير آلية هندسية لجيش الاحتلال من نوع “أوڤك كاربت” بصاروخ موجه غرب منطقة تل زعرب بمدينة رفح جنوب القطاع واشتعال النيران فيها.

وأضافت الكتائب في بيانات عسكرية متتالية، أنه “فور وصول قوات النجدة بعد تدمير آلية الهندسة (أوڤك كاربت) بتل زعرب بمدينة رفح فإنه تم استهداف القوات بعدة صواريخ (رجوم)”،

وتبنت كتائب القسام بالاشتراك مع سرايا

القدس، قصف جنود وآليات العدو في مخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع بقذائف الهاون.

وتعد عربة “أوفك كاربت” آلية مخصصة لنسف وتدمير المنازل والمناطق السكنية، عبر راجمة الصواريخ قصيرة المدى التي تحملها، والتي تحتوي على شحنات متفجرة شديدة التدمير، تطلق إلى مسافة عشرات الأمتار، ومحمولة على آلية ميركافاه خارجة عن الخدمة ومعاد تعديلها.

???????????? كتائب القسام : "تعرض مشاهد لإستهداف دبابة ميركفاه ضمن قوة صهيونية مدرعة بعد رصد حركة مرور آليات العدو لعدة أيام في شارع البحر جنوب حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب القطاع".

???? الفيديو قطعاً واضح بشكل كامل .. وبإعتقادي أن المقاومين قاموا باستخدام تكتيك الأنفاق الملغمة هو بسبب… pic.twitter.com/0tK7kaIl2F

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) June 26, 2024

مقالات مشابهة

  • إصابة لبناني جراء استئناف الاحتلال القصف على بلدات جنوبية
  • القسام تواجه الاحتلال وجهاً لوجه في غزة وسرايا القدس تجهز على قوة إسرائيلية بصاروخ طائرة “إف 16” + (فيديو)
  • أبو عمر.. شهيد لسرايا القدس في جنوب لبنان
  • بالفيديو .. القسام تقتل مجندا إسرائيليا قنصا شرقي رفح
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى
  • سرايا القدس تتبنى كمين جنين وتكشف تفاصيله
  • سرايا القدس تتبنى “كمين جنين” وتكشف تفاصيله
  • كتائب القسام تقصف مقر قيادة الاحتلال في نتساريم
  • في الشهر التاسع للطوفان: القسام تحفر نفقًا من الصفر في رفح وتفجر دبابة بألغامٍ إسرائيلية .. مشاهد جديدة