العرب القطرية:
2024-07-04@03:41:28 GMT

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي بيوم تركمانستان الوطني

تاريخ النشر: 11th, October 2023 GMT

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي بيوم تركمانستان الوطني

احتفى معرض إكسبو 2023 الدوحة باليوم الوطنى لجمهورية تركمانستان بحضور سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركى السبيعى وزير البلدية، وسعادة الشيخ الدكتور فالح بن ناصر آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي، وسعادة الدكتور حمد بن عبد العزيز الكوارى وزير الدولة رئيس مكتبة قطر الوطنية وعدد من المسؤولين من جمهورية تركمانستان بجانب اعضاء السفارة وعدد من أبناء الجالية التركمانية فى قطر.


وفى بداية الحفل تقدم سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركى السبيعى وزير البلدية بالتهنئة لجمهورية تركمانستان والجالية التركمانية بمناسبة احتفالات اليوم الوطنى فى بلدهم الثانى قطر، وتمنى سعادته للشعب التركمانى مزيدا من التقدم والتميز والازدهار.
وجرى خلال الاحتفال تقديم عدد من الإنشطة الثقافية والفنية التى تعبر عن ثقافة جمهورية تركمانستان.
وعبر عدد من مفوضى اجنحة الدول المشاركة فى المعرض العالمى الذى يقع فى حديقة البدع عن سعادتهم بمشاركة جميع الدول المشاركة احتفالتها الوطنية، كما اشادوا بالدور الكبير التى تقوم به اللجنة المنظمة لمعرض إكسبو 2023 الدوحة من خلال تقديم الدعم لجميع الاجنحة المشاركة للتعبير عن ثقافتها امام زوار المعرض.
ويقع جناح تركمانستان في المنطقة الدولية، حيث تستقبل أحصنة «الأخال تيكي» الزائرين عند مدخل الجناح، كونها ترمز إلى الفخر الوطني في تركمانستان.
ويعرض الجناح، الذي يتميز بتصميمه الإبداعي الجامع ما بين الأصالة والمعاصرة، رحلة ثقافة تركمانستان وتاريخها وحضارتها الممتدة عبر العصور، كما يحوى الجناح عدد من النباتات التى تشتهر بها دولة تركمانستان.
وتعتبر الأيام الوطنية والفخرية في إكسبو 2023 الدوحة بمثابة لحظات للاحتفال بجميع المشاركين من أنحاء العالم، والذين يزيد عددهم عن 80 جهة مشاركة، حيث يتم خلال الاحتفال تسليط الضوء على ثقافتهم وإنجازاتهم وتعرض أجنحتهم وبرامجهم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو 2023 الدوحة إکسبو 2023 الدوحة

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى تصريحاته الأولى، عقب توليه منصب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أكد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن من أهم الملفات التى سيتم العمل عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة تنمية مدن الجيل الرابع، واستكمال مشروعاتها، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، والمنصورة الجديدة، وغيرها، ومواصلة الجهود المبذولة لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير وحدات سكنية تلائم مختلف شرائح المجتمع.

وأضاف وزير الإسكان: من الملفات الهامة أيضاً والتى سيتم التركيز عليها خلال الفترة المقبلة، مواصلة الجهود المبذولة فى تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصرى، واستكمال مراحلها التالية، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير الحياة الكريمة لنحو 60 مليون مواطن يقطنون المناطق الريفية، والارتقاء بالمستوى الاقتصادي لتلك المناطق بما ينعكس إيجابياً على مستوى معيشة سكان تلك المناطق.

وقال الشربيني، إنه سيتم التركيز خلال الفترة المقبلة، على إدارة الأصول واستثمار وتعظيم الاستفادة من المشروعات التى تم تنفيذها، وخاصة المشروعات الاستثمارية، وإشراك المستثمرين والقطاع الخاص بشكل كبير.


وأشار إلى أنه سيعمل على استكمال المشروعات الخدمية والتنموية المختلفة التى بدأها الدكتور عاصم الجزار، خلال توليه مسئولية وزارة الإسكان، موجهاً الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، ولرئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولى، على ثقتهما، وشدد على أنه سيبذل أقصى الجهد لخدمة الوطن والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • وزير الإسكان شريف الشربيني: مواصلة الجهود لاستكمال تنمية مدن الجيل الرابع والمبادرات الرئاسية
  • وزير الإسكان: استكمال تنمية مدن الجيل الرابع.. وتنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • عاجل | أول تصريح لـ وزير الإسكان بعد حلف اليمين الدستورية
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • رئيس جامعة بني سويف يشهد الاحتفال بيوم الوفاء بكلية الصيدلة
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: نطالب الحكومة المرتقبة بإنهاء قانون المحليات