قال اللواء أيمن حب الدين، قائد كتيبة بالدفاع الجوي خلال حرب أكتوبر، إن عملية إنشاء الدفاع الجوي في مصر شملت تجميع الرادرات التي تكشف الجو بشكل كامل، وتعطي إنذارات في حالة حدوث شىء ما، ونقاط مراقبة للنظر من أجل مساعدتها، ثم تأسيس مراكز قيادة بهدف متابعة هذه المراحل بشأن الرادرات، ثم كتائب الصورايخ والمدفعية والرشاشات، وكُل ذلك يربطه مركز قيادة مشترك مع القوات الجوية لتحقيق التعاون.

حب الدين: بعد النكسة كان شعور المصريين بالانكسار مريرًا.. فيديو أيمن حب الدين: الجيش أعد كمائن ناجحة لاصطياد طائرات العدو في 1969

 

وأضاف "حب الدين" خلال لقائه في برنامج "الشاهد"، الذي يقدمه الإعلامي محمد الباز، عبر شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن عملية تأسيس الدفاع الجوي في مصر كانت معقدة وليست سهلة إطلاقًا، ولكن تم تشكيلها في 4 أشهر فقط في عام 1968، وكان الهدف الرئيسي منها تنظيم العمل بين القوات الجوية والدفاع الجوي.

الموسم الثالث من برنامج "الشاهد"

يقدم "الباز" في الموسم الثالث ببرنامج "الشاهد" شهادات جديدة على نصر أكتوبر العظيم، موثقًا في الموسم الجديد ماذا فعل رجال القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973، وكيف نجح الجيش المصري في استرداد الأرض؟.

ويعد برنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل، ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإعلامي محمد الباز الدفاع الجوي الجيش المصري الدكتور محمد الباز برنامج الشاهد حرب اكتوبر حب الدین

إقرأ أيضاً:

محمد عواد يكشف كواليس صدامه مع إمام عاشور

عبر حارس مرمى نادي الزمالك، محمد عواد، عن استيائه الشديد من سلوك نجم الأهلي المصري، إمام عاشور، خلال مباراة كأس السوبر الأفريقي.

قال محمد عواد في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس 1: "حصل مناوشات بيني وبين إمام عاشور في المباراة، أنا ممكن أعاتبه لأني بعتبره أخويا الصغير".

"مجتش جنب إمام عاشور امبارح وفجأة حصلت منه حاجات ضدي مش كويسة"????????.. محمد عواد يحكي موقف بينه وبين نجم الأهلي بالأمس????#ملعب_ON pic.twitter.com/spits05ds7

— OnTime Sports (@ONTimeSports) September 28, 2024

وأضاف: "لا أريد الحديث عن أمور فنية تخصه، إمام ليس لاعباً موجود حالياً في النادي، واللي حصل كان في نفس توقيت ضربة جزاء الأهلي، وأنا بقول كدة لأني بحب إمام".

وأكمل: "أنا مغلطتش فيه ولا عملت حاجة مش كويسة، أنا بحترمه وبحبه، لكن حصلت حاجات في الملعب محبتهاش منه، وعلى المستوى الشخصي أنا بحبه جداً".

وتعليقاً على مشادة إمام عاشور ودونغا، قال عواد: "أنا مش بحب اللاعيبة اللي بتكون بره الملعب علاقتهم كويسة ببعض، وقدام الجمهور تروح في حتة تانية، احنا بنسميها اللقطة قدام الناس، أنت هتفضل صاحبي وحبيبي ونتنافس في الملعب، وبمجرد المباراة ما تنتهي خلاص كسبان وخسران".

#الأهلي يحقق مع #إمام_عاشور في 3 أزمات.. وتغريم اللاعبين و #كولر#الزمالك #السوبر_الأفريقي #24Sporthttps://t.co/XiGXAP9har

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 29, 2024

 

مقالات مشابهة

  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • البنتاغون: واشنطن ستعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام
  • في ظهوره الأول.. هاشم صفي الدين يكشف وصية هامة لـ “حسن نصر الله” (فيديو)
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • محمد عواد يكشف كواليس صدامه مع إمام عاشور
  • بالذخيرة الحية.. وزير الدفاع يشهد تنفيذ المشروع التكتيكي لوحدة بالجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود بإحدى وحدات الجيش الثالث الميداني
  • وزير الدفاع يشهد تنفيذ المرحلة الرئيسية لمشروع تكتيكي بجنود في الجيش الثالث الميداني
  • «من الأرشيف».. كواليس القرارات الحاسمة في عهد الزعيم جمال عبد الناصر